منتخب العراق يعود بكأس آسيا إلى بغداد وتكريم تاريخي للأبطال

منتخب العراق يعود بكأس آسيا إلى بغداد وتكريم تاريخي للأبطال
منتخب العراق يعود بكأس آسيا إلى بغداد وتكريم تاريخي للأبطال

عمان- غادر منتخب العراق لكرة القدم عمان أمس متوجها الى بغداد على متن طائرة خاصة حاملا معه كأس آسيا التي ظفر بها الاحد الماضي بفوزه على نظيره السعودي 1-0 في المباراة النهائية في جاكرتا في انجاز غير مسبوق للكرة العراقية.

اضافة اعلان

وقال ناجح حمود رئيس بعثة العراق ونائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم لـ"فرانس برس" "ان سلطات بلاده اوفدت طائرة خاصة الى عمان لنقل البعثة في رحلة مباشرة وفي خطوة تعكس مدى التقدير للانجاز التاريخي الذي حققه منتخب العراق الذي اعاد الى الاذهان ذكريات امجاد الكرة العراقية".

وكشف حمود ان الاتحاد العراقي قرر تنظيم جولة لكأس آسيا تشمل كافة محافظات العراق بمعدل يومين في كل محافظة لاتاحة الفرصة امام ابناء الشعب العراقي للاحتفال به كل على طريقته الخاصة.

واشار حمود الى ان الظروف الامنية السائدة في بغداد لن تخيف نجوم منتخب العراق او تمنع عودتهم الى بلادهم باعتبار انهم جزء لا يتجزأ من الشعب العراقي، مضيفا ان الفرحة الحقيقية بكأس آسيا لن تستكمل الا عندما يصل ابطال آسيا الى قلب بغداد.

ولفت حمود الى ان ادارة البعثة العراقية ستقدر ظروف بعض اللاعبين الذين لن يتمكنوا من العودة الى بغداد ومن ضمنهم قائد المنتخب يونس محمود هداف آسيا وصاحب لقب افضل لاعب فيها نظرا لظرف عائلي حيث يرغب بالتوجه الى دمشق للقاء عائلته بالاضافة الى اللاعبين صالح سدير واحمد مناجد لارتباطهما بعقد اعلاني في عمان ونشأت اكرم الذي بقي في الامارات بعد تعاقده مع نادي العين الاماراتي.

واكد حمود ان هؤلاء اللاعبين تواقون للعودة في اوقات لاحقة، وهو من جانبه سيبقى شخصيا في عمان لارتباطه بحضور حفل قرعة دوري ابطال العرب في دمشق في 6 الشهر الحالي.

واكد مصدر مقرب من البعثة العراقية ان الطائرة الخاصة التي ستقل اللاعبين الى بغداد قد تعود الى عمان في وقت لاحق بعدد من اللاعبين المحترفين مع اندية اردنية وعربية منهم حيدر عبد الامير المحترف مع الفيصلي وجاسم غلام المحترف مع الوحدات.

وكان المدرب البرازيلي جورفان فييرا اكد بقاءه في عمان لعدة ايام قبل توجهه الى المغرب مشيرا الى انه يحتاج للراحة لعدة اسابيع قبل ان يقرر مصيره بشأن عدة عروض تلقاها من عدة دول ابرزها استراليا وكوريا الجنوبية والصين وتركيا وتونس ومصر، وان مهمته انتهت مع الكرة العراقية، غير ان ناجح محمود اكد تمسك العراق بفييرا الشجاع على حد وصفه وانه سيدرس الامر.

وكشف عبدالخالق مسعود عضو الاتحاد الكرة العراقية وممثل منطقة اربيل شمال العراق عن ان قيادات الحكومة العراقية وكبار رجالات الدولة سوف يستقبلون ابطال اسيا لدى وصولهم مطار بغداد وان الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء نور المالكي سيحتفلان بالابطال.

وكان الفنان العراقي كاظم الساهر اقام الليلة الماضية حفلا غنائيا كبيرا وخاصا على شرف ابطال آسيا في احد فنادق عمان، واكد رئيس اللجنة الاولمبية العراقية الذي وصل عمان قادما من بغداد على رأس وفد قال: "ان الحكومة العراقية قررت تكريم ابطال آسيا لانجازهم وعلى ارفع مستوى معتبرا ان هذا الانجاز جاء في وقت يحتاج فيه الشعب العراقي الى بسمة تخفف آلام موجة العنف".

واعتبر وزير خارجية العراق هوشيار زيباري الذي حضر في عمان حفل تكريم المنتخب في منزل السفير العراقي: "ان حصول المنتخب على كأس آسيا وسط ظروف صعبة وأليمة، من شأنه ان ينعكس بشكل ايجابي على الوضع العام في العراق على اعتبار ان هذا الانجاز اكد بامكان العراقيين ان يفعلوا ويحققوا الكثير من الانجازات في كافة المجالات ان اتحدت صفوفهم".