منتخب ساحل العاج يهزم القادسية الكويتي

منتخب ساحل العاج يهزم القادسية الكويتي
منتخب ساحل العاج يهزم القادسية الكويتي

 

الكويت- خسر فريق القادسية الكويتي امام منتخب ساحل العاج صفر-4 يوم اول من امس الاثنين على استاد محمد الحمد في نادي القادسية في مباراة كرة القدم الودية ضمن استعدادات الثاني لنهائيات امم افريقيا 2008 التي تستضيفها غانا من 20 الحالي الى 10 المقبل.

اضافة اعلان

وعزز القادسية صفوفه بمهاجمي السالمية بشار عبدالله وفرج لهيب، وشارك لاعبه الجديد التونسي سليم بن عاشور، فيما غاب عنه لاعبوه الدوليون لانضمامهم الى المنتخب الكويتي الذي غادر أمس الاثنين الى المعسكر التدريبي في البحرين استعدادا لتصفيات آسيا لمونديال 2010 في جنوب افريقيا، لم يشارك ايضا مهاجم الهلال السعودي الدولي ياسر القحطاني افضل لاعب في آسيا لعام 2007 خلافا لما كان متوقع.

وسجل ارونا ديندان الهدف الاول بعد ان اخترق منطقة الجزاء وانفرد بالحارس علي العيسى وتخلص منه ثم ارسل الكرة في المرمى (10).

وكان القادسية ندا لساحل العاج وشكل خطورة على مرمى بوبكر باري عبر بشار عبدالله الذي ازعج الدفاع العاجي، وكان قريبا من ادراك التعادل عندما مرر الكرة من الناحية اليسرى الى داخل المنطقة سددها احمد البلوشي برعونة فوق العارضة (25).

واستمر بشار في البحث عن هدف التعادل فسدد كرة ابعدها الحارس باري الى ركلة ركنية (37)، ابتعها بتسديدة حولها المدافع ارثر بوكا من على خط المرمى الى ركنية ايضا (38).

وفي الشوط الثاني، تراجع اداء القادسية بعد التبديلات التي اجراها المدرب البرتغالي فرناندو جاريدو، واستقبلت شباكه ثلاثة اهداف اخرى بدأها ارونا كونيه مستفيدا من خطأ دفاعي فأطلق كرة قوية في سقف شباك الحارس علي جواد (76).

وقام جيليس يابي بمجهود فردي من الجهة اليمنى ودخل المنطقة ثم سدد الكرة في المرمى (88)، واستغل ابو بكر سانوغو خطأ المدافع عبدالرحمن المسعد في تمرير الكرة فخطفها منه وتقدم بها وأودعها الشباك (90).

وكان المنتخب العاجي فاز على نظيره الكويتي 2-صفر السبت الماضي في اولى مبارياته ضمن معسكره التدريبي، والاولى ايضا بإشراف مدربه الجديد الفرنسي جيرار جيلي الذي خلف بشكل مفاجئ الالماني اولي شتيليكه بعد اعتذار الاخير عن الاستمرار في منصبه لمرض نجله ودخوله في غيبوبة.

ويقيم المنتخب العاجي معسكرا في الكويت منذ الاثنين الماضي بدعوة من نائب رئيس نادي القادسية ومدير الكرة في النادي فواز الحساوي استعدادا للنهائيات الافريقية، ويختتم مبارياته بلقاء العربي اليوم الاربعاء.