من الملاعب العربية.. الغرافة ينفرد بصدارة الدوري القطري

من الملاعب العربية.. الغرافة ينفرد بصدارة الدوري القطري
من الملاعب العربية.. الغرافة ينفرد بصدارة الدوري القطري

   مدن - انفرد الغرافة حامل اللقب بصدارة الدوري القطري لكرة القدم اثر فوزه على السيلية الوافد الجديد (2-0) في المباراة الافتتاحية للمرحلة الرابعة التي اقيمت على ستاد احمد بن علي في نادي الريان، ورفع الغرافة رصيده الى 10 نقاط بفارق 3 نقاط امام قطر والريان، في حين بقي السيلية اخيرا برصيد نقطة واحدة.

اضافة اعلان

 وجاء الهدف الاول من ركلة جزاء نفذها البرازيلي رودريغو في الدقيقة 65 بعدما احتسبها له الحكم القطري عبدالله البلوشي اثر عرقلة العماني سعيد الشون مدافع السيلية للمغربي عثمان العساس الذي كان افضل لاعب في المباراة والذي تمكن من احراز الهداف الثاني لفريقه في الدقيقة 75.

 وغاب عن الغرافة المهاجمان البحريني حسين علي والكوستاريكي باولو وانشوب لارتباطهما بمنتخب بلادهما، ويكون الغرافة قد عوض فقدانه نقطتين اثر تعادله مع الاهلي (1-1) في المرحلة السابقة.

الهلال بطل كأس الأمير فيصل

 احتفظ الهلال بلقب بطل كأس الامير فيصل بن فهد في كرة القدم بفوزه على الاهلي (2-0) في الوقت الاضافي اول من امس الخميس في المباراة النهائية للنسخة الحادية والعشرين التي اقيمت على ستاد الأمير فيصل في الرياض، وسجل محمد العنبر (118) ونواف التمياط (120) الهدفين.

 وكان الهلال فاز في نهائي الموسم الماضي على الاتفاق، ورفع الهلال رصيده الى سبعة القاب في المسابقة (رقم قياسي)، يليه الاتحاد والاتفاق ولكل منهما ثلاثة القاب، بينما كان الاهلي توج بطلا عام 2001.

 وانتظر الهلال حتى الوقت الاضافي لهز شباك الاهلي، فجاء الهدف الاول عبر محمد العنبر الذي تلقى تمريرة عرضية فتابعها برأسه في الشباك (118)، ثم اضاف لاعب الوسط البديل نواف التمياط الهدف الثاني بكرة رأسية ايضا بعد دقيقتين.

 وشهدت المباراة طرد لاعب من كل فريق حيث اكملها الاهلي بعشرة لاعبين من الدقيقة 54 اثر طرد نايف القاضي، ولحق به عبد العزيز الخثران من الهلال ببطاقة حمراء قبل النهاية باربع دقائق.

الدوري الإماراتي

 تواصلت المنافسة على صدارة الدوري الاماراتي لكرة القدم بين الوحدة حامل اللقب والجزيرة بعد فوزهما على بني ياس (4-2) والنصر (2-1) اول من امس الخميس في المرحلة الخامسة، ورفع الوحدة رصيده الى عشر نقاط بفارق الاهداف عن الجزيرة.

 في المباراة الاولى على ستاد آل نهيان في ابو ظبي، قدم الوحدة عرضا هجوميا امام بني ياس الصاعد حديثا الى دوري الدرجة الاولى وتقدم عبر البوسني ميتروفيتش (10 من ركلة جزاء)، ثم اضاف عبد الرحيم جمعة بكرة رأسية استقرت في المقص الايمن للمرمى (32)، وقلص عادل حبوش الفارق قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين اثر كرة من خارج المنطقة.

 وفي الشوط الثاني، اضاف عبد الرحيم جمعة الهدف الثاني له والثالث لفريقه بكرة زاحفة (58)، رد عليه فريد اسماعيل بكرة رأسية بعد خمس دقائق مقلصا الفارق مجددا قبل ان يؤكد ميتروفيش فوز فريقه بتسجيله الهدف الرابع والثاني له من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 83.

 وعلى ستاد مدينة زايد في ابو ظبي، استضاف الجزيرة النصر في اقوى مباريات المرحلة التي شهدت كرا وفرا من دون ان يتمكن اي طرف من هز الشباك في الشوط الاول، لكن الشوط الثاني كان مختلفا حيث تقدم الضيوف بواسطة الارجنتيني جولي الذي تابع كرة برأسه (54)، لكن رد الجزيرة لم يتأخر كثيرا وجاء بعد ست دقائق عبر النيجيري اوجبيشي من ركلة حرة فخدعت الكرة الحارس داوود صالح ومرت بين قدميه لتستقر داخل الشباك.

 واضاف الدولي محمد عمر هدف الفوز للجزيرة مستفيدا من تمريرة عرضية تابعها مباشرة على يسار الحارس (78).

وعلى استاد راشد في دبي، فقد الاهلي نقطتين ثمينتين بتعادله مع الامارات بهدفين لفيصل خليل (49) والارجنتيني فرناندو رودريغيز (52) مقابل هدفين لياسر جاسم (23) ومحمد عبدالله (78 من ركلة جزاء)، وشهدت المباراة طرد لاعب الاهلي عادل عبد العزيز لاعتدائه على لاعب الامارات سالم راشد في الدقيقة 78، ورفع الاهلي رصيده الى سبع نقاط في المركز الثالث، ويملك مباراة مؤجلة مع العين.

 وحقق العين فوزا صريحا على مضيفه دبا الحصن باربعة اهداف نظيفة للنيجيري نواه اونيكاشي (1) والبنمي لويس تيغادا (62) وعلي الوهيبي (70) وشهاب احمد (82)، وطرد ثلاثة لاعبين هما علي مسري (80) وسبيت خاطر (90) من العين، وعادل رشود (40) من دبا الحصن بسبب الخشونة.

 وسقط الشارقة على ارضه وبين جمهوره اماه الشعب (1-2) في "دربي" مدينة الشارقة، وتقدم الضيوف عبر الايراني علي سامرة (29)، وسجل البرازيلي اندرسون هدف التعادل (38)، لكن الكلمة الاخيرة كانت للشعب عبر علي سامرة نفسه قبل نهاية المباراة بست دقائق.

 وبدوره، سقط الوصل على ملعبه سقوطا كبيرا امام الشباب في "دربي" مدينة دبي (2-4)، سجل للفائز علي راشد (12 و46) والسنغالي محمد مانغا (49) والدولي سالم سعد (58)، وللخاسر الايراني فرهاد مجيدي (59 و72)، وطرد طارق حسن من الوصل (90)، وابراهيم علي من الشباب (33).

الزمالك يفضل الحل

 وافق أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك المصري على دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد في كانون الثاني/يناير المقبل وانتخاب مجلس جديد قادر على قيادة النادي بدون مشاكل أو أزمات.

 وأكد سيف العماري عضو مجلس إدارة الزمالك في تصريح خاص لوكالة الانباء الالمانية امس الجمعة أن غالبية أعضاء المجلس اتفقوا بالفعل على إجراء انتخابات جديدة في كانون الثاني/يناير 2006 على أن يستمر المجلس الحالي في إدارة شؤون النادي لحين انعقاد الجمعية العمومية واختيار مجلس جديد تتوفر فيه صفة التجانس والانسجام.

 وأضاف العماري أن فكرة حل مجلس إدارة النادي وتشكيل لجنة مؤقتة لادارته مستبعدة تماما وأن النادي توصل لاتفاق مع الدكتور ممدوح البلتاجي وزير الشباب المصري على استمرار المجلس الحالي حتى انعقاد الجمعية العمومية غير العادية في بداية العام الجديد.

 وأشار العماري إلى عقد اجتماع خاص لمجلس إدارة الزمالك خلال ساعات لمناقشة الامر والتوصل إلى القرار المناسب وإخطار الوزارة به في أقرب وقت، مؤكدا أن السبب الرئيسي وراء تمسك الاعضاء بالبقاء في مواقعهم هو التطور الايجابي الذي حققه النادي في الفترة الاخيرة وقال: من الصعب التنازل عن كل هذه الانجازات وتسليمها إلى لجنة مؤقتة.

تشكيلة قطر لملاقاة العراق

 اعلن مدرب منتخب قطر لكرة القدم البوسني جمال الدين موسوفيتش اسماء اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة الودية المقررة بين قطر والعراق في 11 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في الدوحة في اطار تحضيراتهما لدورة العاب غرب اسيا في العاصمة القطرية من 2 الى 10 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

 وضمت اللائحة ماجد محمد وعلي عفيف (السد) وابراهيم الغانم وسيد بشير وعبد العزيز كريم ومجنبي سيد جعفر (العربي) وموسى العلاف (قطر) وبلال محمد وسعد الشمري (الغرافة) وضاحي النوبي ومحمد السليطي وعلي مجبل فرطوس (الوكرة) وسلمان مصبح ووليد جاسم وقاسم برهان وعادل لامي (الريان) ويونس علي وعامر الدوسري (الاهلي) ومجدي صديق (الخور).