مهمة صعبة لبرشلونة أمام ديبورتيفو وأشبيلية يلاقي "المتألق" أوساسونا

مهمة صعبة لبرشلونة أمام ديبورتيفو وأشبيلية يلاقي "المتألق" أوساسونا
مهمة صعبة لبرشلونة أمام ديبورتيفو وأشبيلية يلاقي "المتألق" أوساسونا

الليغا

 

مدريد - تنتظر برشلونة المتصدر والساعي الى إحراز اللقب الثالث على التوالي مواجهة ساخنة أمام ضيفه ديبورتيفو كورونا اليوم السبت في إفتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني.

اضافة اعلان

وتبدو حظوظ برشلونة كبيرة للتغلب على ديبورتيفو كورونا خصوصا وانه يلعب على أرضه حيث لم يخسر اي مباراة في الدوري هذا الموسم، كما أن معنويات لاعبيه عالية بعد الفوز الكبير ريكرياتيفو هويلفا 4-0 في المرحلة الماضية، بالاضافة الى أن النادي الكاتالوني يركز جهوده على لقبي الدوري والكأس المحلية، حيث يلاقي خيتافي في دور الاربعة، وذلك بعد فقدانه لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول الانجليزي.

وستكون المباراة فرصة لصانع ألعاب البرازيل رونالدينيو لاسكات منتقديه في الاونة الاخيرة حتى أن شائعات سرت بانه سيترك الفريق نهاية الموسم.

وعزز رونالدينيو الشائعات بقوله: "لا ادري ماذا يخبىء لي المستقبل، ولذا فأنا لاعب في برشلونة حاليا، لكن في المستقبل لا أحد يعرف ماذا يمكن ان يحصل".

ونفى أن يكون وزنه زاد في الاشهر الاخيرة كما ركزت الصحف الاسبانية على هذا الامر وقال: "أنا حزين للامور التي تناولتها الصحف المحلية عن زيادة وزني لانها أكاذيب ملفقة وقد أبرزت صورا مفبركة لتثبت إداعاءتها".

وأكد بأن مستواه لم يتراجع بدليل: "انني سجلت أهدافا أكثر من الموسم الماضي، لكن الامر المؤسف كان خروجنا من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي نحمل لقبها منذ العام الماضي، بيد إنني متفائل بقدرتنا على إحراز اللقب المحلي".

ويستضيف برشلونة فريق ديبورتيفو لاكورونا غدا السبت بينما يحل أشبيلية ضيفا على أوساسونا بعد غد الاحد

وينتظر ألا يعاني برشلونة من مشاكل كثيرة أمام ديبورتيفو الذي يحتل مركزا وسطا في جدول المسابقة حيث استعاد الكاميروني صامويل إيتو والارجنتيني ليونيل ميسي مستواهما المعهود وعادا لهز الشباك ليكون عنصرين مهمين في تحقيق الانتصارات لبرشلونة بعد أن غابا عن صفوفه لشهور طويلة بسبب الاصابة.

كما سيستفيد برشلونة من الثقة الكبيرة التي يتمتع بها نجم خط وسطه أندريس إنييستا بعد أن سجل هدف الفوز الثمين للمنتخب الاسباني في مرمى نظيره الايسلندي خلال مباراتهما الاربعاء الماضي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية (يورو 2008) في النمسا وسويسرا.

ويتقاسم برشلونة الصدارة مع أشبيلية الذي يخوض إختبارا لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه اوساسونا غدا.

وتعرض البرازيلي دانييل ألفيس ظهير أيمن فريق أشبيلية لكدمة قوية في الكاحل خلال مباراة منتخب بلاده الودية أمام غانا يوم الثلاثاء الماضي ولكنه سيكون جاهزا للعب مع الفريق.

ويخوض ريال مدريد الثالث اختبارا صعبا أمام مضيفه سلتا فيغو غدا الاحد، وستكون مهمة ريال مدريد في غاية الصعوبة أمام سلتا فيغو الذي يحتل المركز الاول من مؤخرة جدول المسابقة ويحتاج للنقاط الثلاث للمباراة من أجل الابتعاد خطوة عن خطر منطقة الهبوط.

ويغيب عن صفوف سلتا فيغو في هذه المباراة لاعب خط وسط أوروغواي فابيان كانوبيو الذي طرد في المباراة أمام أشبيلية قبل أسبوعين، كما سيفتقد ريال مدريد في هذه المباراة لجهود نجميه الانجليزي ديفيد بيكام وأنطونيو رييس بسبب الاصابة.

وقال فيرناندو فاسكيز المدير الفني لسلتا فيغو: "انه من الصعب دائما توقع ما سيقدمه ريال مدريد لانه فريق يغير أسلوب لعبه باستمرار كما يغير تشكيلة لاعبيه، وأضاف "دعونا نتمنى أن يخوض ريال مدريد المباراة بأسلوب الكسل".

ويسعى فالنسيا الرابع الى تعويض خسارته أمام ضيفه راسينغ سانتاندر في المرحلة الماضية عندما يستضيف اسبانيول اليوم.

وخاض ستة من لاعبي فالنسيا المباراة بين المنتخبين الاسباني والايسلندي في تصفيات يورو 2008 الاربعاء الماضي ولذلك ينتظر أن يعانوا من الاجهاد في مباراة اليوم، وبالاضافة على ذلك خرج مهاجم الفريق فيرناندو موريانتيس مصابا في الكتف خلال المباراة أمام أيسلندا ويتمنى التعافي قبل لقاء اليوم.

وفي باقي المباريات، يلعب بيتيس مع فياريال، وريال سوسييداد مع ليفانتي اليوم، واتلتيكو مدريد مع مايوركا، وخيتافي مع سرقسطة، وجيمناستيك تاراغونا مع ريكرياتيفو هويلفا، وراسينغ سانتاندر مع اتلتيك بلباو غدا.