مواجهة عربية بين مصر وليبيا في افتتاح كأس الأمم الإفريقية

مواجهة عربية بين مصر وليبيا في افتتاح كأس الأمم الإفريقية
مواجهة عربية بين مصر وليبيا في افتتاح كأس الأمم الإفريقية

   القاهرة - تنطلق في السابعة من مساء اليوم مباريات نهائيات بطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين، التي تستضيفها مصر بمشاركة 16 منتخبا افريقيا، ويسبق المباراة في الخامسة والنصف حفل افتتاح البطولة، ويلتقي منتخب مصر صاحب الارض والجمهور مع نظيره الليبي في مباراة الافتتاح على استاد القاهرة الدولي.

اضافة اعلان

   وقد كثف المنتخبان العربيان استعداداتهما للمباراة التي تعد نقطة الانطلاق لتحقيق احلام كل منتخب منهما في البطولة.

   وأدى منتخب مصر تدريبا خفيفا مساء امس على الملعب الفرعي باستاد القاهرة، وفضل حسن شحاتة عدم الاعلان عن التشكيل الذي يخوض به المباراة وقال "تم الاستقرار على الخطة والتشكيل الذي يشمل عناصر كثيرة سيكون بعضها مفاجأة ...".

   ومن المنتظر ان يلعب منتخب مصر بتشكيل يضم عصام الحضري في حراسة المرمى والثلاثي ابراهيم سعيد ووائل جمعة وعبدالظاهر السقا في الدفاع واحمد فتحي ومحمد عبدالوهاب ومحمد شوقي وحسن مصطفى في خط الوسط ومحمد ابوتريكة وعمرو زكي واحمد حسام "ميدو" في الهجوم.

   وفي المقابل ادى المنتخب الليبي تدريبه الرئيسي مساء الاربعاء على ملعب المقاولون العرب، وسط حضور حشد كبير من الجماهير الليبية وعدد من الاعلاميين المرافقين للبعثة وظهر لاعبو المنتخب الليبي في حالة بدنية وفنية جيدة.

   وحرص الكرواتي ايليا لونكارو فيتش على تجربة جميع لاعبيه والاطمئنان بصفة خاصة على نجم الفريق وصانع ألعابه طارق التائب، الذي شكا من اصابة في الاسبوع الماضي ولم يتحدد بصفة قاطعة مدى امكان مشاركته في المباراة امام مصر.

   ورفض ايليا لونكارو فيتش الافصاح عن تشكيل فريقه في مباراة مصر مشيرا الى انه سيعلن التشكيل صباح يوم المباراة، ويغيب عن تشكيلة ليبيا كل من نادر كاره وناجي الشوشان لحصولهما على انذارات في تصفيات كأس العالم الاخيرة كما يغيب احمد المصلي مهاجم الفريق الذي لم يخض أي مباراة مع منتخب بلاده منذ اكثر من شهر.

   وسبق لمنتخبي مصر وليبيا ان التقيا في المجموعة الثالثة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2006، وفازت ليبيا في المباراة الاولى 2-1 بينما فازت مصر في المباراة الثانية بالقاهرة 4-1 .

   وتستضيف مصر بطولة كأس الامم الافريقية في الفترة من 20 كانون الثاني/ يناير وحتى 10 شباط/ فبراير، وهي المرة الرابعة التي تنطلق فيها البطولة من القاهرة فقد سبق ان اقيمت بمصر اعوام 1959 و1974 و1986.