ميشيل يدافع عن اختياراته لمباراة الفراعنة

ميشيل يدافع عن اختياراته لمباراة الفراعنة
ميشيل يدافع عن اختياراته لمباراة الفراعنة

القاهرة - دافع الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للمنتخب العاجي لكرة القدم عن اختياراته لتشكيلة الفريق الذي خاض المباراة أمام نظيره المصري اول من امس السبت في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الاولى في الدور الاول لكأس الامم الافريقية المقامة حاليا بمصر.

اضافة اعلان

وكانت المباراة انتهت بفوز المنتخب المصري على نظيره العاجي 3-1 لينتزع الفريق المصري صدارة المجموعة ويتأهل إلى دور الثمانية بينما تراجع المنتخب العاجي للمركز الثاني في المجموعة علما بأنه حجز البطاقة الاولى للمجموعة إلى الدورالثاني (دور الثمانية) قبل مباراة اول من امس.

وشهدت المباراة تغييرين بارزين في تشكيل المنتخب العاجي حيث غاب عن الفريق كل من نجم الهجوم ديديه دروغبا هداف الفريق في التصفيات والمحترف في فريق تشلسي الانجليزي والمدافع كولو توريه نجم فريق أرسنال الانجليزي إضافة لعدد آخر من التغييرات.

وقال ميشيل عقب انتهاء المباراة ردا على سؤال عن السبب وراء عدم الدفع بالمهاجم دروغبا إن اللاعب يعاني من إصابة خفيفة ولذلك فضل عدم المجازفة بالدفع به، وأوضح ميشيل: خضنا المباراة ونحن نريد الفوز بالتأكيد لأننا نرغب في الفوز بجميع المباريات التي نخوضها.

واضاف ميشيل في المؤتمر الصحافي: لعبنا الشوط الاول بصورة جيدة جدا.. واعترف بان التغييرات التي اجريناها لم تأت بما كنا نتمناه ومن بينها خروج حارس المرمى الاساسي مصابا واهتزت شباك الحارس البديل بالهدف الثاني وكان الحارس البديل متوترا.

وقال ميشيل: لقد كانت لدينا مشكلة كبيرة لوجود ثلاثة لاعبين من العناصر الرئيسية لم يتمكن الجهاز الفني من اشراكهم في هذه المباراة حتى لا يتعرضون لانذارات تحرمنا من جهودهم في الادوار التالية، كان يهمنا تحقيق الفوز في اول مباراتين لضمان التأهل وقد حققنا هدفنا.

وعن احتمال مواجهة الكاميرون في الدور التالي قال: نعرف المنتخب الكاميروني جيدا لاننا لعبنا ضده في تصفيات المونديال والامر ذاته كان ينطبق على ليبيا ومصر في الدور الاول من البطولة الحالية، علي أي حال اذا اردنا الفوز باللقب فعلينا ان نتغلب على جميع المنتخبات.

أما المدافع كولو توريه فأعرب عن اعتقاده بأن ميشيل أراد منح بعض اللاعبين قسطا من الراحة بعد أن ضمن المنتخب العاجي التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) قبل هذه الجولة، وقال توريه: كنا ندرك أن أمامنا مواجهة صعبة للغاية في دورالثمانية ولذلك قد يكون المدرب أراد لنا بعض الراحة قبل هذه المواجهة المرتقبة في دور الثمانية.