نادال: اعتدت على تهديدات ديوكوفيتش في الملاعب الرملية

رفاييل نادال يتدرب أمس استعدادا لانطلاق مشواره في دورة برشلونة - (أ ف ب)
رفاييل نادال يتدرب أمس استعدادا لانطلاق مشواره في دورة برشلونة - (أ ف ب)

مدن- يتوقع كثيرون أن ينهي المتألق نوفاك ديوكوفيتش مسيرة رفاييل نادال المظفرة في رولان غاروس في حزيران (يونيو) المقبل، لكن اللاعب الاسباني رفض هذه التكهنات، قائلا إنه سمع مثل هذه الأحاديث في الماضي.اضافة اعلان
وأصبح اللاعب الصربي المصنف الأول عالميا قوة لا يمكن ايقافها في الاسابيع الاخيرة؛ حيث فاز في 17 مباراة وأصبح أول لاعب يفوز بأول ثلاث بطولات أساتذة في الموسم.
وتفوق على نادال بسهولة على أرضيته المفضلة الملاعب الرملية في الدور قبل النهائي لبطولة مونتي كارلو للماسترز الاسبوع الماضي، منهيا المباراة لصالحه بنتيجة 6-3 و6-3 ولذلك يرشحه كثيرون لإكمال حصيلته من القاب البطولات الاربع الكبرى هذا العام بالفوز بفرنسا المفتوحة لأول مرة في مسيرته.
لكن نادال يقول إن 2015 لن يختلف عن 2013 و2012 أو حتى 2011، وأبلغ اللاعب الاسباني الذي فاز بتسعة ألقاب في رولان غاروس في آخر عشر سنوات الصحفيين في بطولة برشلونة المفتوحة "كان ديوكوفيتش رائعا في 2011 وفي 2012 وفي 2013 وكذلك في 2015. أحيانا تفوز كثيرا وأحيانا أخرى تفوز بمباريات أقل".
وتابع "من الصعب الفوز بكل شيء طوال الوقت. ديوكوفيتش كان رائعا في 2011 مثلما هو الآن. قضى عاما لا تشوبه شائبة في 2011 كما يفعل في 2015، أوجه له التهنئة".
وأضاف نادال الذي يمضي عاما صعبا بعد عودته في كانون الثاني (يناير) من إصابة طويلة والمرض "يتعين على باقي اللاعبين القبول بأنه المصنف الاول عالميا حاليا بعد كل الاشياء التي حققها هذا العام".
وتابع "أحاول في هذا العام القيام بالأشياء بشكل صحيح ومحاولة استعادة افضل مستوياتي لمواجهته، من الناحية الرياضية أشعر انني افضل كثيرا مقارنة بأسابيع عدة مضت. سأحاول الوصول الى ابعد مدى وتقديم اداء افضل مما فعلته في مونت كارلو".
سيرينا غير مستعدة
قالت سيرينا ويليامز بطلة فرنسا المفتوحة مرتين إن فوزها بصعوبة على الايطالية سارة ايراني في كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات يوم الأحد جعلها تدرك انها غير مستعدة بشكل كامل لخوض موسم البطولات على الملاعب الرملية.
وتغلبت المصنفة الأولى في النهاية 4-6 و7-6 و6-3 على اللاعبة الايطالية لترفع سجل انتصاراتها في المواجهات المباشرة مع ايراني إلى 8-0 لكن اللاعبة الأميركية لم تخرج سعيدة من اللقاء.
وخسرت الولايات المتحدة 3-2 بعد هزيمة ويليامز واليسون ريسك الساحقة 6-0 و6-3 في الزوجي أمام ايراني وفلافيا بنيتا لتهبط إلى المجموعة العالمية الثانية، وقالت سيرينا "لقد فتحت مواجهة اليوم عيني على الكثير من الحقائق. فقد عرفت من خلالها انني لست جاهزة تماما لموسم البطولات على الملاعب الرملية كما كنت أعتقد من قبل، ولذلك يتعين علي أن أتدرب كثيرا ولو تطلب الامر تسديد ألف ضربة".
وفازت ويليامز (33 عاما) بلقبها 19 في الفردي بالبطولات الأربع الكبرى في استراليا المفتوحة وأثارت هيمنتها توقعات بأن تفوز بكل البطولات الكبرى هذا العام.
وكانت فرنسا المفتوحة أقل بطولة تحرز لقبها بين الأربع الكبرى رغم انها فازت باللقب في باريس في 2002 و2013.
دورة بوخارست
تأهل التونسي مالك الجزيري إلى الدور الثاني من دورة بوخارست الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 494 ألفا و310 يورو بفوزه على الألماني فلوريان ماير 4-6 و6-4 و7-5 أول من أمس.
ويلعب الجزيري في الدور المقبل مع الأرجنتيني دييغو شفارتسمان أو التشيكي ييري ويسلي.
وخرج الصربي فيكتور ترويسكي المصنف سادسا من الدور الأول على يد الاسباني دانيال خيمينو 7-5 و3-6 و1-6، فيما فاز الروسي ميخائيل يوجني على الروماني ماريوس كوبيل 1-6 و6-4 و6-3، والكرواتي بورنا كوريتش على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-2 و6-7 (4-7) و7-6 (7-2).
وأعفي المصنفون الأربعة الاوائل من خوض الدور الاول بينهم بطل 2013 ووصيف بطل 2014 التشيكي لوكاس روسول (الرابع) الذي خسر في نهائي العام الماضي أمام البلغاري غريغور ديميتروف -7 (5-7) و1-6.
ولن يدافع البلغاري عن لقبه في هذه الدورة.
دورة برشلونة
تأهل الاسبانيان مارسيل غرانويرس وبابلو اندوخار أول من أمس إلى الدور الثاني من دورة برشلونة الاسبانية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها مليونان و265 الفا و235 يورو.
وفاز غرانويرس على الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 6-2 و6-3، واندوخار على مواطنه البرت راموس 6-4 و6-1.
وفي الدور المقبل، يلتقي غرانويرس مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف سادسا، واندوخار مع الأرجنتيني ليوناردو ماير الحادي عشر.
وأعفي المصنفون الـ16 الاوائل من خوض الدور الأول، وتغلب الروسي اندري كوزنتسوف على المجري مارتون فوكسوفيتش 6-4 و6-2، والسويدي الياس يمر على الهولندي ثييمو دي باكير 6-7 (4-7) و7-5 و6-4، والفرنسي بينوا بير على الاسباني خوامي مونار 6-2 و6-2، والكازخستاني ميخائيل كوكوشكين على البرازيبلي جواو سوزا 6-1 و6-0، والبرازيلي توماس بيلوتشي على الياباني يويتشي سوغيتا 6-1 و6-صفر ايضا، والاسباني روبرتو كارباييس على الألماني يان لينارد شتروف 5-7 و7-5 و6-2.
وكان الياباني كي نيشيكوري الذي صنف في المركز الاول على حساب الاسباني رافايل نادال، توج باللقب العام الماضي بفوزه في المباراة النهائية على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 6-2 و6-2.
ويبدأ نيشيكوري حملة الدفاع عن لقبه ضد الروسي تيموراز غاباشفيلي الذي تغلب على الاسباني بابلو كارينيو 7-5 و6-4، فيما يواجه نادال مواطنه نيكولاس الماغرو أو الايطالي باولو لورنتسي.-(وكالات)