نادال وفينوس وليامس إلى الدور الثالث وخروج نالبانديان

نادال وفينوس وليامس إلى الدور الثالث وخروج نالبانديان
نادال وفينوس وليامس إلى الدور الثالث وخروج نالبانديان

تنسية ميامي

 

ميامي (الولايات المتحدة) - حجز الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عند الرجال والاميركية فينوس وليامس السادسة عند السيدات مكانهما في الدور الثالث من دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثاني الدورات التسع الكبرى والبالغ مجموع جوائزها 7.54 ملايين دولار، فيما ودع الارجنتيني دافيد نالبانديان السابع الدور الثاني.

اضافة اعلان

وتخطى نادال الذي يزال يبحث عن لقبه الاول منذ تموز (يوليو) العام الماضي عندما فاز بدورة شتوتغارت الالمانية والـ24 في مسيرته (منها 3 القاب متتالية في رولان غاروس)، عقبة الالماني بنيامين بيكر بالفوز عليه 7-5 و6-2 ليضرب موعدا في الدور الثالث مع الالماني نيكولاس كيفر الفائز على الفنلندي ياركو نيمينن 6-3 و6-2.

اما نالبانديان فخرج على يد البلجيكي كزافييه ماليس بالسقوط امامه بسهولة 1-6 و4-6، ويلتقي الاخير في مواجهته المقبلة مع التشيكي راديك ستيبانيك السابع والعشرين الذي فاز على الفرنسي سيباستيان غروجان 6-3 و6-3.

وبلغ الدور الثالث ايضا، الاميركي جيمس بلايك التاسع والتشيكي توماس بيرديتش العاشر والارجنتيني غييرمو كاناس الخامس عشر بعد فوز الاول على الايطالي اندرياس سيبي 7-5 و6-3 والثاني على الاميركي سام كويري 6-1 و6-2 والثالث على الاميركي الآخر سام واربورغ 6-3 و4-6 و7-5.

ويلتقي بلايك في الدور المقبل مع الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو الذي اطاح بالعملاق التشيكي ايفان ليوبيسيتش بالفوز عليه 7-6 (7-1) و3-6 و6-4، فيما يلعب بيرديتش مع الاسباني خوان كارلوس فيريرو السابع عشر الذي تخلص بدوره من عقبة مواطنه البرت مونتانيس 6-3 و6-2، وكاناس مع التشيلي فرناندو غونزاليز السابع عشر الذي فاز على الكولومبي بابلو كويفاس 6-3 و6-3.

وودع الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن الدور الثاني بخسارته امام الروسي دميتري تورسونوف 3-6 و7-6 (7-2) و6-7 (5-7)، ويواجه الاخير في مباراته المقبلة الاسباني فيليسيانو لوبيز وصيف بطل دورة دبي الذي تغلب بدوره على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-4 و6-2.

وأزاح الاسباني كارلوس مويا من طريقه الفرنسي نيكولا ماهو بالفوز عليه 7-6 (12-10) و6-4 وهو يلتقي في الدور الثالث الفرنسي الآخر بول هنري ماتيو السادس عشر الذي تغلب في وقت سابق على الكرواتي مارين سيليتش.

ولدى السيدات، لم تجد فينوس وليامس السادسة صعوبة في حجز مقعدها في الدور الثالث الى جانب شقيقتها سيرينا حاملة اللقب بعد فوزها السهل نسبيا على البولندي مارتا دماشوفسكا 6-4 و6-3.

وتواجه فينوس في مباراتها المقبلة النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش المشاركة بدعوة خاصة والتي كانت فازت في وقت سابق على الهولندية ميكاييلا كرايتشيك.

وأطاحت الايطالية سارا ايراني بالروسية ماريا كيرلينكو بالفوز عليها 6-4 و4-6 و7-6 (7-2) لتضرب موعدا في الدور الثالث مع البلجيكية جوستين هينان المصنفة اولى.

وفي الدور الثاني ايضا، تغلبت الايطالية فلافيا بينيتا على الروسية اناستازيا روديونوفا 6-4 و6-2 وهي تلتقي سيرينا وليامس في الدور الثالث، كما تغلبت السويسرية باتي شنايدر الحادية عشرة على الاميركية فانيا كينغ 7-6 (10-8) و4-6 و6-2، والبرتغالية ميشيل لارتشر دي بريتو على البولندية انييسكا رادفانسكا 2-6 و6-3 و7-5، والبيلاروسية فيكتوريا ازارينكا على الاوكرانية تاتيانا بيريبيينيس 6-2 و6-4.