نادال يبلغ ثمن النهائي وفينوس تودع مبكرا

نادال يبلغ ثمن النهائي وفينوس تودع مبكرا
نادال يبلغ ثمن النهائي وفينوس تودع مبكرا

رولان غاروس

باريس - تأهل الاسباني رفاييل نادال المصنف أول وحامل اللقب الى الدور الرابع (ثمن النهائي) من بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على الاسترالي ليتون هويت 6-1 و6-3 و6-1 أمس الجمعة.

اضافة اعلان

ويلتقي نادال الساعي الى لقبه الخامس على التوالي في هذه البطولة، في ثمن النهائي مع مواطنه دافيد فيرر الرابع عشر او السويدي روين سودرلينغ الثالث والعشرين.

وتأهل إلى ثمن النهائي أيضا كل من الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف ثامنا بفوزه على مواطنه نيكولاس الماغرو الحادي والثلاثين 6-2 و7-6 (7-4) و7-6 (10-8)، والروسي نيكولاي دافيدنكو العاشر بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع عشر 6-3 و4-6 و6-3 و6-2، والتشيلي فرناندو غونزاليز الثاني عشر بفوزه على الفرنسي جوسلان وانا 7-5 و6-3 و7-5، والكرواتي مارين سيليتش الثالث عشر بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك الثامن عشر 6-1 و7-6 (7-4) و6-3.

وصعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الثالث بتغلبه على الاوكراني سيرجي ستاخوفسكي 6-3 و6-4 و6-1، والالماني فيليب كولشرايبر التاسع والعشرون بفوزه على الاسباني خوان كارلوزس فيريرا 6-4 و2-6 و6-4 و6-7 (3-7) و6-3.

وعانى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا ووصيف بكل العام الماضي الامرين لبلوغ الدور الثالث بفوزه الصعب على الارجنتيني خوسيه اكاسوسو 7-6 (10-8) و5-7 و7-6 (7-2) و6-2.

وأنقذ فيدرر 4 كرات في الشوط الفاصل للمجموعة الأولى والتي كانت ستمنح التقدم للارجنتيني الذي كان متقدما 6-3 بيد ان السويسري اخرج كل ما في جعبته وتدارك الموقف ليكسب الشوط الفاصل 10-8 وبالتالي المجموعة الأولى.

ورد اكاسوسو التحية لفيدرر في المجموعة الثانية وكسبها 7-5 قبل ان يتقدم 5-1 في المجموعة الثالثة لكن فيدرر استعاد توازنه وكسب 5 اشواط متتالية ليتقدم 6-5، قبل ان يفرض الارجنتيني الاحتكام الى شوط فاصل بادراكه التعادل 6-6، بيد ان النتيجة كانت لصالح السويسري 7-2، وانهار اكاسوسو في المجموعة الرابعة وخسرها 2-6 وبالتالي ودع البطولة من الدور الثاني.

ولحسن حظ فيدرر ان اكاسوسو لم يكن موفقا في كسب النقاط السهلة في المجموعتين الاولى والثالثة وهو اعترف بذلك قائلا "كانت المباراة صعبة جدا، واكاسوسو لعب بطريقة جيدة وارتكب اخطاء قليلة وكان بامكانه كسب المجموعتين الاولى والثالثة"، مضيفا "شعرت بالخوف في بعض اللحظات، لكني حافظت على برودة اعصابي وهدوئي ونجحت في انقاذ الموقف".

وارتكب فيدرر 45 خطأ بينها 32 في المجموعتين الأولى والثانية.

وحجز الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف خامسا مكانه في الدور الثالث بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و7-5 و6-0.

وفي منافسات السيدات بلغت الروسية دينارا سافينا المصنفة اولى الدور الرابع (ثمن النهائي) بفوزها على مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا السابعة والعشرين 6-2 و6-0 امس الجمعة.

وتواجه سافينا في الدور المقبل الفرنسية ارافان رضائي التي تغلبت على البرتغالية ميشيل لارشر دل بريتو 7-6 (7-3) و6-2.

وخرجت الاميركية فينوس ويليامز المصنفة ثالثة من الدور الثالث بخسارتها امام المجرية انييس سافاي التاسعة والعشرين 0-6 و4-6.

وتلتقي سافاي في الدور المقبل مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا العشرين الني تغلبت على الارجنتينية جيزيلا دولكو 6-4 و6-2.

وتأهت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة ثامنة وحاملة اللقب إلى نفس الدور بتغلبها على التشيكية ايفيتا بينيسوفا الثانية والثلاثين 6-0 و6-2.

وكانت الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة رابعة قد تأهلت أول من أمس إلى الدور الثالث اثر فوزها على الاسترالية يلينا دوكيتش 2-6 و4-3 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة في الظهر.

ونجحت الأميركية سيرينا ويليامز في التأهل بسهولة الى الدور الثالث بتغلبها على الاسبانية فيرجيني روانو باسكوال 6-2 و6-0، وتلتقي سيرينا ي الدور المقبل مع الاسبانية الاخرى ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز الفائزة على الاوكرانية فيكتوريا غوتوزوفا 3-6 و6-3 و6-3.

وبدورها لم تجد الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة اي صعوبة في التأهل الى الدور الثالث بفوزها على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-1 و6-2، وحذت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة ووصيفة 2006 حذو يانكوفيتش وتخلصت من عقبة الكازاخستانية المغمورة غالينا فوسكوبوييفا 6-0 و6-2.

وتغلبت الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة على الاميركية جيل كرايباس 6-1 و6-4، وبلغت الدور الثالث ايضا الكندية الكسندرا فوزنياك الرابعة والعشرون بفوزها على الكرواتية بترا مارتيتش 6-3 و6-3، فيما ودعت الفرنسية ماريون بارتولي الثالثة عشرة البطولة بخسارتها امام الايطالية تاتيانا غاربين 3-6 و5-7.