نالبانديان يقترب من أحد مقاعد الماسترز

نالبانديان يقترب من أحد مقاعد الماسترز
نالبانديان يقترب من أحد مقاعد الماسترز

تنس حول العالم

 


 مدن - يمضي الارجنتيني دافيد نالبانديان بثبات نحو مركز في بطولة الماسترز لكرة المضرب التي تجمع بين افضل 7 لاعبين في العالم وصاحب افضل نتائج في البطولات الاربع الكبرى، اثر بلوغه الدور ربع النهائي من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، ثامن الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها مليونين و82 الفا و500 دولار.

اضافة اعلان

 في الدور الثالث امس الخميس، فاز نالبانديان المصنف خامسا ووصيف بطل العام الماضي على السويدي توماس يوهانسون التاسع 6-3 و7-5، وصرح نالبانديان الذي بلغ ربع نهائي بطولات استراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز، وهي ثلاث من بطولات الغران شيليم الاربع الكبرى، وقال اللاعب الأرجنتيني: اشعر اني في حال جيدة واذا تابعت اللعب بنفس المستوى سأصل الى المباراة النهائية.

 وباتت حظوظ نالبانديان بالتأهل الى بطولة الماسترز التي تقام في شنغهاي الصينية في تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل، افضل من منافسه الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثالثا الذي خسر امام الاميركي روبي غينبري السادس عشر 3-6 و5-7 في ساعة و24 دقيقة.

 ويلتقي غينبري في ربع النهائي مع الاسباني دافيد فيرر الحادي عشر الذي هزم الارجنتيني ماريانو بويرتا السادس 6-7 (5-7) و6-1 و6-4، وتابع العملاق الكرواتي ايفو كارلوفيتش نجاحاته واخرج السلوفاكي دومينيك هرباتي الرابع عشر 7-6 (11-9) و7-6 (7-3).

 وكان كارلوفيتش اقصى الاميركي اندي روديك المصنف ثانيا من الدور الثاني اول من امس الاربعاء، وفي الدور الثالث ايضا، فاز التشيكي راديك ستيبانيك العاشر على الارجنتيني خوسيه اكاسوسو 7-6 (7-3) و4-6 و7-6 (7-5).

بطولة زيوريخ

 خرجت الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة ثانية من الدور الثاني لدورة زيوريخ السويسرية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 1.3 مليون دولار اثر خسارتها امام السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 2-6 و6-0 امس الخميس.

 ولم تتمكن موريسمو المصنفة رابعة عالميا من الصمود كثيرا امام سريبوتنيك في المجموعة الاولى حتى انها لم تحرز اي شوط في المجموعة الثانية علما بان السلوفينية المصنفة 43 في العالم لم تحرز اي مجموعة في مواجهة الفرنسية الرابعة عالميا في المواجهات الثلاث السابقة بينهما.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تخرج فيها موريسمو من الدور الثاني بعد خسارتها القاسية ايضا امام الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 1-0 و1-0 في دورة موسكو الاسبوع الماضي، وبلغت الايطالية فلافيا بينيتا الدور ربع النهائي بفوزها على البلغارية سيسيل كاراتانتشيفا 5-7 و6-1 و6-3.

مالييفا تسدل الستار على مسيرتها

اسدلت البلغارية ماغادلينا مالييفا الستارة على مسيرتها الطويلة في الملاعب عندما خسرت امام السويسرية باتي شنايدر المصنفة سادسة 3-6 و2-6 في الدور الثاني من دورة زيوريخ، وكانت مالييفا (30 عاما) بدأت مسيرتها مبكرا في سن الرابعة عشرة وحازت اربعة ألقاب وكانت أفضل مرتبة احتلاها الرابعة في تصنيف اللاعبات المحترفات.

 وقالت مالييفا بعد الخسارة: "السبب الذي دعاني الى وقف مسيرتي هو شعوري بأنني افتقد شيئا يجعلني افوز في المباريات، اشعر بانني اكثر خبرة الآن في التعامل مع مجريات المباريات وأشعر بلذة في اللعب حاليا لكن هذا ليس يكفي"

وتابعت: لعبت كرة المضرب منذ ولادتي ومارستها احترافيا مدة 15 عاما واعتقد بانني لم اعد املك القدرة على الاستمرار على اعلى المستويات، انا تعبة جدا من السفر ومن التدريبات واريد المكوث في المنزل من الآن وصاعدا.

فيليبوسيس يتلقى بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة اديليد

 قال منظمو بطولة استراليا للتنس للرجال على الملاعب الصلبة أمس الخميس ان اللاعب الثامن على العالم سابقا مارك فيليبوسيس تلقى بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة التي تقام في اديليد.

وسبق ان وصل فيليبوسيس البالغ من العمر 28 عاما الى نهائي بطولتي اميركا المفتوحة وويمبلدون لكن اللاعب المبتلى بالإصابات تراجع بصورة مثيرة في الترتيب العالمي منذ بداية 2004 الى المركز 176 هذا الاسبوع.

وقال بيتر جونستون المدير المشارك للبطولة اليوم الخميس "انه امر عظيم ان يمكنك الترحيب بعودة مارك الى اديليد.

"اظهر وصوله الى ربع نهائي بطولة ميتز حديثا انه يعمل بجد لتحسين مكانته."

وتستمر بطولة اديليد من الثاني حتى السابع من (يناير) كانون الثاني وهي واحدة من بطولات الملاعب الصلبة التي يستخدمها اللاعبون للاعداد لبطولة استراليا المفتوحة التي تبدأ يوم 16 (يناير).

وقال المدير التنفيذي لبطولة استراليا المفتوحة بول مكنامي ان فيليبوسيس سيحصل على بطاقة دعوة للمشاركة في اولى بطولات الجائزة الكبرى هذا العام اذا طلب الحصول على واحدة.