نبذة عن لاعبي منتخب روسيا

 

فيينا  - فيما يلي نبذة عن لاعبي منتخب روسيا لكرة القدم قبل مباراة الفريق بالدور قبل النهائي لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم أمام اسبانيا التي ستقام في فيينا اليوم الخميس.

اضافة اعلان

حراس مرمى..

ايجور اكينفييف (تشسكا موسكو). ولد في 8 /4/1986.

عاد ليصبح الحارس الأول في روسيا بعد غيابه عن معظم فترات العام الماضي بسبب اصابته بتمزق في أربطة الركبة في ايار (مايو) 2007.

انضم لتشكيلة منتخب بلاده في أمم أوروبا 2004 لكنه لم يشارك في البرتغال في الوقت الذي كانت روسيا فيه أول منتخب يودع البطولة. شارك للمرة الأول في الدوري الروسي الممتاز وعمره 17 عاما في ايار (مايو) 2003 وأنقذ ركلة جزاء.

فلاديمير جابولوف (امكار بيرم). ولد في 19/10/1983.

شارك في النصف الثاني من تصفيات أمم أوروبا بدلا من اكينفييف ولعب دورا أساسيا في فوز منتخب بلاده على انجلترا 2-1 في روسيا في  تشرين الأول (اكتوبر) الماضي ليساهم في تأهل فريقه للنهائيات. حارس قوي ورشيق ومتميز في التصدي للمهاجمين.

فياتشيسلاف مالافييف (زينيت سان بطرسبرج). ولد في 4 /3/1979.

شارك مع منتخب روسيا للمرة الأولى أمام ويلز في مباراة الإياب بالمواجهة الفاصلة بينهما في تصفيات أمم أوروبا 2004 التي أقيمت في كارديف في تشرين الأول (أكتوبر) 2003 عندما لعب بدلا من الموقوف سيرجي اوفتشنيكوف وحافظ حينها على شباكه نظيفة قبل أن يشارك في أمم أوروبا 2004.

اصبح الحارس الأول في زينيت هذا الموسم وقاد الفريق للفوز بكأس الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

مدافعون..

اليكسي بيرزوتسكي (تشسكا موسكو). ولد في 20 /6/1982.

مدافع قوي وطويل يلعب بقدمه اليسرى ويعتمد على قوته أكثر من المهارة.

فاسيلي بيرزوتسكي (تشسكا موسكو). ولد في 20 /6/1982 ولعب 24 مباراة دولية وسجل هدفا واحدا.

مثل توأمه اليكسي يجيد فاسيلي ألعاب الهواء ويحب التقدم عند تنفيذ الركلات الثابتة.

سيرجي ايجناشيفيتش (تشسكا موسكو). ولد في 14/7/1979.

قلب دفاع قوي يجيد التسديد بقوة. أصبح من العناصر الأساسية في الفريق على عكس الماضي. كان ضمن تشكيلة منتخب بلاده في أمم أوروبا 2004 لكنه لم يلعب.

الكسندر انيوكوف (زينيت سان بطرسبرج). ولد في 28/9/1982.

ظهير أيمن سريع ويجيد التسديد القوي ويستطيع اللعب أيضا في منتصف الملعب ويجيد الرقابة اللصيقة.

رينات يانباييف (لوكوموتيف موسكو). ولد في 7/4/1984.

لاعب جديد في منتخب روسيا. انضم بشكل مفاجيء لتشكيلة روسيا للنهائيات وفرصته ضعيفة في المشاركة كأساسي مع منتخب بلاده.

لاعبو الوسط..

دينيار بليالتدينوف (لوكوموتيف موسكو). ولد في 27/2/1985.

لاعب وسط اخر يمتاز بالمهارة العالية وأصبح قائدا لفريق لوكوموتيف وعمره 23 عاما كما أصبح محط اهتمام بعض الأندية الكبرى في اوروبا لكنه يفتقر الى قوة التحمل وهو ما لا يجعله يستمر في الملعب طوال التسعين دقيقة.

فلاديمير بيستروف (سبارتاك موسكو). ولد في 31 /1/1984.

جناح ايمن سريع للغاية واسمه يعبر عنه (بيسترو في الروسية تعني السريع). ومشكلته الوحيدة أنه يتعرض لاصابات كثيرة. وشارك في نهائيات أمم اوروبا 2004.

يوري جيركوف (تشسكا موسكو). ولد في 20 /8/1983.

جناح أيسر لا يكل وصاحب مجهود وفير يؤدي الدورين الهجومي والدفاعي بكفاءة. مهد لنفسه الطريق ليكون أحد أهم لاعبي المنتخب الروسي بعد مشاركته للمرة الأولى في مباراة ودية أمام ايطاليا في شباط (فبراير) 2005.

قنسطنطين زيريانوف (زينيت سان بطرسبرج). ولد في 5 /10/1977.

لاعب اخر بدأ التألق مؤخرا وأصبح أساسيا في تشكيلة منتخب بلاده بعد الانتقال إلى زينيت من فريق توربيدو موسكو العام الماضي. حصل على لقب أفضل لاعب في روسيا عام 2007 وأحرز الهدف الثاني لزينيت في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي أمام رينجرز.

رومان شيروكوف (زينيت سان بطرسبرج). ولد في 6 /7/1981.

تطور مستواه بشكل كبير للغاية هذا الموسم منذ انتقاله إلى زينيت من غريمه خيمكي. لفت أنظار المدرب جوس هيدينك هذا العام وشارك للمرة الأولى مع منتخب روسيا في مباراة ودية أمام رومانيا في شهر آذار (مارس) الماضي.

ايجور سيمشوف (دينامو موسكو). ولد في 6 ابريل 1978.

لاعب قصير لكنه صاحب مهارة وبوسعه اللعب في معظم مراكز وسط الملعب. وسبق له المشاركة في نهائيات كأس العالم 2002 وكأس اوروبا 2004.

اوليج ايفانوف (كريليا سوفيتوف سمارا). ولد في 4 /8/1986.

انضم الى تشكيلة روسيا للنهائيات في اللحظة الاخيرة بدلا من المهاجم المصاب بافل بوجربنياك. ويلعب لاعب الوسط البالغ من العمر 21 عاما الذي لم يشارك في اي مباراة دولية ضمن صفوف فريق كريليا سوفيتوف سمارا. ولم يشارك ايفانوف في اي مباراة بالنهائيات حتى الآن.

سيرجي سيماك (روبن كازان). ولد في 27 /2/1976.

عمره 32 عاما وأصبح أكبر لاعب في التشكيلة التي اعلنها جوس هيدينك وانضمامه اليها يعد مفاجأة إذ أنه الأول منذ عامين.

مولود في اوكرانيا وشارك مع روسيا للمرة الأولى في المباراة الفاصلة لتصفيات كأس العالم أمام ايطاليا في تشرين الثاني (نوفمبر) 1997. وانضم لتشكيلة روسيا في كأس العالم 2002 وأمم أوروبا 2004 لكنه لم يشارك في أي من البطولتين.

مهاجمون..

اندريه ارشافين (زينيت سان بطرسبرج). ولد في 29 /5/1981.

جسمه ضئيل لكنه صانع ألعاب موهوب ويصنف كواحد من أفضل لاعبي روسيا ومن المتوقع أن ينتقل للعب في فريق اوروبي خارج روسيا بعد النهائيات الاوروبية.

غاب عن أول مباراتين في دور المجموعات أمام اسبانيا واليونان بعد طرده بسبب لعبه خطيرة في المباراة الأخيرة للمنتخب الروسي في التصفيات أمام اندورا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. كان قائدا للفريق في هذا الوقت لكنه جرد من شارة القيادة بعد هذه الواقعة.

دميتري سيتشيف (لوكوموتيف موسكو). ولد في 26/10/1983.

أصبح أصغر لاعب يشارك مع منتخب روسيا في نهائيات كأس العالم عندما لعب أمام تونس عام 2002 وعمره 18 عاما و222 يوما. وهو أيضا أصغر لاعب روسي يسجل في كأس العالم عندما أحرز هدفا في مرمى بلجيكا. لعب في أمم أوروبا 2004 لكنه يعاني من تراجع في المستوى هذا الموسم.

رومان بافليوتشينكو (سبارتاك موسكو).. ولد في 15 /12/1981.

وصف بمنقذ روسيا بعد تسجيله هدفي منتخب بلاده في المباراة التي انتهت بالفوز 2-1 على انجلترا وكانت مؤثرة في تأهل الفريق للنهائيات في  تشرين الأول (اكتوبر) الماضي.

يطلق عليه جوس هيدينك "العملاق النائم" بسبب مروره بموسم مخيب مع ناديه وأصبح لاعبا احتياطيا في سبارتاك بعد طرده بسبب الاعتراض في المباراة التي خسرها فريقه 4-3 أمام غريمه في المدينة دينامو في نيسان (ابريل) الماضي.

رومان اداموف (اف.كيه موسكو). ولد في 21/6/1982.

مهاجم يمتاز بقوة جسمانية وانضمامه للتشكيلة يعد مفاجأة. شارك في مباراته الدولية الأولى مع منتخب بلاده أمام رومانيا في لقاء ودي في آذار (مارس) الماضي.

ايفان ساينكو (نورمبرج). ولد في1/10/1983

مهاجم يجيد اللعب على الأطراف وهو الوحيد الذي يلعب خارج روسيا واجتذب اهتمام هيدينك بفضل مجهوده الكبير.

ملحوظة.. سيغيب لاعب الوسط دميتري توربينسكي وقلب الدفاع دينيس كولودين عن لقاء الدور قبل النهائي امام اسبانيا بسبب الايقاف لحصول كل منهما على انذارين.