نفي صيني لتوقيع عقد رعاية مع برشلونة

 بكين - نفى منظمو اولمبياد بكين 2008 امس الثلاثاء اجراء مفاوضات مع نادي برشلونة حول عقد رعاية مقرر مع الفريق الاسباني بعدما أكدت هذا الامر صحيفة "فاينانشل تايمز" الانجليزية في عددها الصادر اول امس الاثنين.

اضافة اعلان

 وأعلنت اللجنة المنظمة للدورة الاولمبية في بيان لها انها لم تتصل ابدا مع نادي برشلونة، وأضافت: رغم الشائعات حول عقد الرعاية، نؤكد على عدم حصول هذا الامر.

 وكان رئيس برشلونة المحامي خوان لابورتا اتجه الاسبوع الماضي ونائبه مارك اينغلا الى العاصمة الصينية بكين للبحث في هذه الصفقة كما أكدت الصحيفة الانجليزية، وأكد النادي الاسباني حصول مفاوضات مع "راع صيني" من دون ان يحدد هويته، وهو يعلم ان اختراق الاسواق الصينية سيكون عاملا هاما على صعيد تسويق النادي في أكبر قارة في العالم.

 وذكرت الصحف الاسبانية ان قميص برشلونة الذي لم يرتبط بأي عقد اعلاني منذ تأسيس الفريق، يقدر بـ18 او 19 مليون يورو (24.4 مليون دولار) لمدة سنة واحدة من الرعاية، وتردد ان العقد يمتد لخمس سنوات، وتعتبر عقود الرعاية مع الفرق الاوروبية الكبيرة من الصفقات الملفتة على الصعيدين الرياضي والاقتصادي حيث اتفق تشلسي بطل الدوري الانجليزي الشهر الماضي مع عملاق الالكترونيات الكوري سامسونغ بمبلغ 80 مليون يورو لمدة خمس سنوات.

 ومن العقود البارزة الاخرى رعاية مجموعة النفط الليبية "تام أويل" لنادي يوفنتوس الايطالي بمبلغ 22 مليون يورو للسنة الواحدة، أما ريال مدريد الاسباني احد الاختصاصيين في تسويق الفريق، فهو يجني 14 مليون يورو من شركة "سيمنز" بحسب ما ذكرت الصحافة الاسبانية.