"نوفيتسكي" يهدي مافريكس فوزه الأربعين

"نوفيتسكي" يهدي مافريكس فوزه الأربعين
"نوفيتسكي" يهدي مافريكس فوزه الأربعين

NBA

 

   واشنطن- سطر دالاس مافريكس انتصاره الـ40 هذا الموسم بتغلبه على ضيفه ممفيس غريزليز 113-97، في مباراة شهدت مواجهة اوروبية بين عملاق دالاس الالماني ديرك نوفيتسكي وافضل لاعب في كاس العالم نجم غريزليز الاسباني باو غاسول، في حين سقط بوسطن سلتيكس للمرة الـ16 التوالي بخسارته امام ضيفه ميامي هيت 79-91 ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

اضافة اعلان

واكد دالاس مافريكس جديته في تعويض خسارته للدور النهائي الموسم الماضي امام ميامي هيت محافظا على سجله خاليا من الخسارة على ارضه طوال شهرين كاملين.

ورغم تقدمه بفارق كبير في الربع الاول (40-24) وتوسيعه الى 27 نقطة عند انتصاف المباراة، فان مافريكس اهدر 11 محاولة في مستهل الربع الثالث بعد اعتماد غريزليز دفاع المنطقة، الامر الذي جعله يقلص الفارق الى 7 نقاط فقط (98-61)، الا ان نقطة التحول كانت اهدار زملاء غاسول لست كرات مانحين ديفين جورج تسجيل 9 نقاط متتالية ونوفيتسكي 4 نقاط وثلاثية لينتهي الربع الثالث 89-65.

ونجح مافريكس في الحفاظ على تقدمه في الربع الاخير رغم محاولات غريزليز الحثيثة لتذويب الفارق وحسمه هذا الربع لمصلحته (32-24).

وانهى نوفيتسكي المباراة مسجلا 38 نقطة منها 18 في الربع الاول حيث تمكن من اصابة السلة سبع مرات من اصل سبع محاولات قام بها، كما التقط 10 كرات مرتدة ومرر 6 كرات حاسمة، فيما اضاف زميله جوش هاورد 23 نقطة، اما ناحية غريزليز الذي لقي خسارته السادسة في مبارياته السبع الاخيرة، فكان غاسول الافضل في صفوفه برصيد 29 نقطة، علما انه فقد الكرة 9 مرات من اصل 22 مرة لفريقه، بينما سجل مايك ميلر 21 نقطة منها خمس سلات من خارج القوس.

وواصل بوسطن سلتيكس العريق سلسلة خساراته المتتالية بعدما فشل في تخطي ميامي هيت حامل اللقب الذي اسقطه 79-91 بفضل 30 نقطة و9 تمريرات حاسمة للنجم دووين ويد، فيما تأكد ان شاكيل اونيل لم يتخلص تماما من اصابته في الركبة مكتفيا بتسع نقاط خلال 25 دقيقة، واضاف جيسون كابونو 19 نقطة.

وعموما عانى سلتيكس مرة اخرى غياب ابرز لاعبيه الاساسيين وعلى رأسهم بول بيرس المصاب في كوعه، اضافة الى تيو راتليف وتوني الن، ويتوقع ان تطول اللائحة بعد تعرض والي سيربياك لاصابة جديدة في كاحله خلال المباراة، علما انه سبق له ان ابتعد عن المباريات بسبب اصابته بكاحلي قدميه في مستهل الموسم.

وكان راين غوميز الافضل ناحية الخاسر برصيد 15 نقطة، واضاف ال جيفرسون 13 نقطة الى 16 كرة مرتدة، وسيربياك 14 نقطة من دون ان ينجحوا في اهداء اول انتصار لفريقهم منذ فوزه على غريزليز في 5 كانون الثاني/يناير الماضي.

وحقق نيو اورليانز/أوكلاهوما هورنتس فوزا مثيرا على دنفر ناغتس 114-112 بعد سلة في الثواني القاتلة لديزموند ميسون الذي سجل 23 نقطة خلال المباراة التي شهدت عودة نجم سيفنتي سيكسرز الن ايفرسون بعد غيابه عن المباريات الاربع الاخيرة.

وسجل ايفرسون 22 نقطة، الا ان الابرز كان تعرضه لالتواء في كاحل قدمه اليمنى ما سيبعده عن بعض المباريات المقبلة لفريقه، الى الشكوك حول امكانية مشاركته في مباراة "كل النجوم" (اول ستارز) على حد قوله، علما ان افضل مسجل لناغتس في اللقاء كان كارميلو انتوني برصيد 27 نقطة.

وتعملق لاعب ارتكاز تورنتو رابتورز كريس بوش مسجلا اعلى رصيد له من النقاط في مسيرته ليقود فريقه الى فوز ثمين على ضيفه اورلاندو ماجيك 113-103، وسجل بوش 41 نقطة مقابل 32 لزميله في المنتخب الاميركي دوويت هاورد هي الاعلى له في مسيرته ايضا، علما ان 31 من نقاط بوش جاءت في الربعين الاخيرين حيث اضاف اليهما 8 كرات مرتدة.

ايفرسون قد يغيب عن مباراة "كل النجوم" وانطوني البديل المحتمل له

 قال نجم فريق دنفر ناغتس الن ايفرسون انه قد يغيب عن مباراة "كل النجوم" (اول ستارز) التقليدية والتي تقام هذا العام في لاس فيغاس بسبب تعرضه لالتواء في كاحل قدمه اليمنى خلال مباراة فريقه الاخيرة مع نيو اورليانز هورنتس ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

واشار ايفرسون الذي سجل 22 نقطة خلال المباراة المذكورة انه عجز عن التحرك بالشكل المطلوب، كما وجد صعوبة في الوصول الى السلة بالاعتماد على سرعته التي تعد ابرز سماته، مؤكدا انه سيعيد النظر بوضعه البدني ليرى اذا ما كان بمقدوره المشاركة في مباراة "كل النجوم" من دون ان يخفي غيابه عن المباريات المقبلة لفريقه.

واضاف اللاعب الملقب ب"ذي انسر" (الجواب): "ربما اغيب عن المباراة الكبرى (اول ستارز) لكن الاهم هو عودتي لمساعدة فريقي لانه يفوق كل اعتبار، لذا لن اتردد في عدم الذهاب الى لاس فيغاس".

وفي حال فشل ايفرسون في المشاركة بمباراة "كل النجوم" للمرة الثامنة في مسيرته، وهو الذي سبق ان احرز جائزة افضل لاعب "ام في بي" في احداها، فان البديل المحتمل سيكون زميله في دنفر كارميلو انطوني كونه واحد من الذين اختارهم رئيس رابطة الدوري الاميركي للمحترفين ديفيد ستيرن على لائحة اللاعبين البديلين في حال تعرض احد الاساسيين للاصابة، مؤكدا ان ايقاف انطوني 15 مباراة في الفترة السابقة لن يحول دون مشاركته في الحدث المقرر في 18 شباط/فبراير المقبل.