نيوكاسل في مواجهة صعبة أمام سبورتنغ

نيوكاسل في مواجهة صعبة أمام سبورتنغ
نيوكاسل في مواجهة صعبة أمام سبورتنغ

كأس الاتحاد الاوروبي

 نيقوسيا - يبدو فريقا سيسكا موسكو الروسي والكمار الهولندي مرشحين بقوة لبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد ان حققا انتصارين خارج ارضهما في ذهاب الدور ربع النهائي، وكان سيسكا سحق اوكسير الفرنسي باربعة اهداف نظيفة، وستكون مهمة الاخير مستحيلة في قلب النتيجة عندما يستضيف منافسه على ملعب "ابي ديشان".

اضافة اعلان


 وقد يغيب عن اوكسير لاعب خط الوسط بنوا شيرو، ويسافر سيسكا موسكو لفرنسا دون مدافعه الموقوف اليكسي بيريزوتسكي، وقال لويجي بيروني لاعب اوكسير: نشعر بارهاق ونتوقع أن تكون نهاية الموسم صعبة بالنسبة لنا، اكثر ما نحتاجه حاليا هو الراحة.


 اما الكمار مفاجأة الموسم في الدوري الهولندي حيث يحتل المركز الثاني ففاز على فياريال الاسباني في عقر دار الاخير (2-1) ويكفي التعادل او حتى الخسارة (0-1) على ملعبه ليحجز مكانه في دور الاربعة، ويذكر ان الكمار سبق ان بلغ نهائي هذه المسابقة عام 1981 وخسر امام ايبسويتش تاون الانجليزي (0-3) ذهابا قبل ان يفوز عليه (4-2) ايابا، ولم يهزم الكمار على ملعبه منذ مشاركته لأول مرة في البطولة الاوروبية عام 1978 أي لم يهزم في 18 مباراة خاضها على أرضه.


 ولكن الكمار يعاني من اصابات وهناك شكوك حول امكانية اشتراك غوريس ماثيسن في مباراة اليوم لاصابته في الركبة ويان كرومكامب المصاب في الكاحل وتيم دي كلير المصاب بارتجاج بسيط في المخ، أما الجناح مارتن ميردينك فيغيب حتى نهاية الموسم لاصابته في أربطة الركبة.


 أما فياريال الذي يسعى للتأهل لبطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بالحصول على مركز متقدم في الدوري الاسباني الموسم الحالي فسيخوض مباراة اليوم التي يبحث فيها عن أهداف دون هدافه دييغو فورلان، ويعاني الفريق الذي يدربه مانويل بيليغريني ايضا من مشاكل في خط الدفاع لاصابة المخضرمين كويكوي الفاريث وخافي فينتا.


 وبالنسبة لنيوكاسل الانجليزي فتقدم على سبورتنغ لشبونة (1-0) وهو يسعى الى الخروج بتعادل سلبي او ايجابي لبلوغ نصف النهائي، وقال مدرب نيوكاسل الاسكتلندي غريام سونيس: سنحاول المحافظة على نظافة شباكنا واذا لم ننجح في ذلك يتوجب علينا تسجيل هدف على الاقل لكي نصعب مهمة سبورتنغ، نحن في وضع جيد لبلوغ نصف النهائي لكن يجب ان ننهي العمل في مباراة الاياب.


 ويذكر ان نيوكاسل مدعو الى مواجهة مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس انجلترا الاحد المقبل في كارديف، ويتمتع الفريق البرتغالي بخبرة عريضة في البطولات الاوروبية تؤهله لقلب نتيجة الذهاب وإحراز فوز يمكنه من تحقيق آمال الجماهير البرتغالية المتعطشة إلى لقب جديد بعد لقب دوري الابطال الذي أحرزه بورتو العام الماضي... لكنه سيعاني من غياب هدافه ليدسون الموقوف، في المقابل ينتظر أن يغيب عن نيوكاسل ثلاثة من عناصره الاساسية بسبب الاصابة وهم ألن شيرر والحارس شاي غيفين ولاعب الوسط كيرون داير.. لكن المدرب غريام سونيس قد يضطر لاشراك شيرر بالذات للاستفادة من قدراته القيادية في هذه المباراة الحاسمة.


 وطلب خوسيه بيسيرو المدير الفني لفريق سبورتنغ من المشجعين ملء ستاد الفلاد في لشبونة في الوقت الذي يحاول فيه الفريق تعديل هزيمته بهدف أمام نيوكاسل في مباراة الذهاب، وقال بيسيرو: نعلم ان بامكاننا تسجيل هدفين أو أكثر، اشعر بالتفاؤل لان مباراة العودة تقام على أرضنا.


 ويستضيف سبورتنغ على ملعبه مباراة الدور النهائي في البطولة في 18 آيار/مايو، ويغيب المدافع هوغو فييرا ايضا للاصابة ولاعب خط الوسط هوغو فيانا الذي يلعب للفريق على سبيل الاعارة من نيوكاسل ووفقا للشروط المتفق عليها في العقد بين الناديين لا يمكنه اللعب امام فريقه السابق.


 ويبدو بارما الايطالي مرشحا لبلوغ نصف النهائي عندما يستضيف اوستريا فيينا النمساوي بعد ان انتزع منه التعادل الايجابي (1-1) ذهابا.



مباريات اليوم


الكمار (هولندا) - فياريال (اسبانيا) (2-1) 21:30
اوكسير (فرنسا) - سيسكا موسكو (روسيا) (0-4) 21:45
بارما (ايطاليا) - اوستريا فيينا (النمسا) (1-1) 21:45
سبورتنغ لشبونة (البرتغال) - نيوكاسل (انجلترا) (0-1) 22:15


(مباراة الدهاب بين قوسين وموعد المباريات بتوقيتنا المحلي)