هدف "ناري" ينقل النجم الساحلي لمواجهة بوكا جونيورز

هدف "ناري" ينقل النجم الساحلي لمواجهة بوكا جونيورز
هدف "ناري" ينقل النجم الساحلي لمواجهة بوكا جونيورز

كأس العالم للأندية

 

طوكيو - تغلب فريق النجم الساحلي التونسي على فريق باشوكا المكسيكي يوم امس الأحد بهدف نظيف ليتأهل لملاقاة بوكا جونيورز الارجنتيني في الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية.

اضافة اعلان

وأحرز النيجيري موسى ناري هدف اللقاء الوحيد قبل نهاية المباراة بخمس دقائق من تسديدة من 25 مترا غيرت اتجاهها في أحد لاعبي باتشوكا ليقود ممثل افريقيا للفوز في طوكيو.

ويلتقي بوكا جونيورز الارجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية مع النجم يوم الأربعاء المقبل فيما ينتظر ميلان الإيطالي بطل اوروبا الفائز من مباراة اوراوا ريدز الياباني مع اصفهان الإيراني في المباراة الثانية للدور قبل النهائي يوم الخميس.

وسيسعى اصفهان للثأر من هزيمته الشهر الماضي أمام اوراوا في نهائي دوري ابطال اسيا عندما يلتقي الفريقان في استاد تويوتا اليوم الاثنين.

وسيعتبر فريق باشوكا نفسه غير محظوظ بعد الفشل في ترجمة السيطرة المبكرة إلى هدف عن طريق خوان كارلوس كاتشو الذي ارتدت كرة ضربها برأسه بقوة من عارضة الفريق التونسي في الدقيقة 15 من الشوط الاول.

وسدد كريستيان خيمنيز كرة من ركلة حرة مباشرة ارتدت من القائم فيما سجل المدافع خوليو منظور هدفا في الشوط الثاني ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وتبخرت أحلام الفريق المكسيكي بمواجهة بوكا بعد تسديدة ناري التي اصطدمت بالمدافع ليوباردو لوبيز قبل أن تتهادى الى داخل الشباك. وقال مدرب النجم الفرنسي برتران لومارشان "انا سعيد جدا لاننا سنواجه فريقا كبيرا كبوكا جونيورز، فالفوز عليه ومقابلة ميلان بعد ذلك يشكل حلما بالنسبة لنا".

وألمح لومارشان انه اعتمد طريقة دفاعية في المباراة اليوم بقوله "لم نقلل من تقديرنا لفريق باتشوكا فلو اعتمدنا خطة هجومية امامه لكان دفاعنا واجه صعوبات كبيرة".

وكان الفريق المكسيكي اكثر حصولا على الفرص وكاد يفتتح التسجيل في اكثر من محاولة منها كرة لغابريال كاباليرو مرت قريبة من المرمى (25)، ثم واحدة لكريستيان خيمينيز (45).

وألغى حكم المباراة هدفا لباتشوكا عبر خوليو مانزور (74) بداعي التسلل، الى ان خطف ناري هدف الفوز للنجم قبل النهاية بست دقائق.

من جهته، قال مدرب باتشوكا انريكي ميتزا "حصلنا على فرص كثيرة لكن لم نتمكن من التسجيل. الفريق التونسي يستحق الفوز، فدفاعه كان ممتازا"، مشيرا الى انه "راض عن مستوى فريقه رغم الخسارة".

النجم الساحلي هو الممثل الوحيد للاندية العربية في البطولة، وقد سبقه الاهلي المصري والاتحاد الى بلوغ الدور نصف النهائي فيها قبل ان يخسر الاول امام انترناسيونال والثاني امام ساوباولو البرازيليين في النسخة الماضية.

وفازت البرازيل بأول بطولتين بالنظام الجديد لكأس العالم للأندية. ففاز انترناسيونال في العام الماضي على برشلونة الاسباني بهدف نظيف في المباراة النهائية فيما فاز ساو باولو على ليفربول الانجليزي في 2005 بالنتيجة ذاتها.