هوف تفشل في التأهل لبطولة العالم وجانجلوف يكسر حاجز الدقيقة

هوف تفشل في التأهل لبطولة العالم وجانجلوف يكسر حاجز الدقيقة
هوف تفشل في التأهل لبطولة العالم وجانجلوف يكسر حاجز الدقيقة

سباحة

 

انديانابوليس (انديانا)- فشلت كاتي هوف حاملة فضية دورة الالعاب الاولمبية ببكين في التأهل للمشاركة في سباق 400 متر حرة في بطولة العالم للسباحة عندما انهت المنافسات في المركز السادس في نهائي السباق في التصفيات الاميركية المؤهلة للبطولة اول من امس الثلاثاء.

اضافة اعلان

وانهت هوف التي شاركت بطموح كبير في ستة سباقات في دورة الالعاب الاولمبية ببكين وفازت بفضية وببرونزيتين السباق مسجلة اربع دقائق و12.34 ثانية وبفارق ست ثوان تقريبا عن اليسون شميت الفائزة بالسباق كما انها ابتعدت بفارق عشر ثوان عن افضل رقم شخصي لها.

وقالت مدربها بوب بومان الذي يتولى ايضا تدريب مايكل فيليبس "يجب ان نلتقي لنقرر ما سنقوم به. يجب ان تقرر ما اذا كانت تريد المنافسة لتشق طريقها ثانية."

وعانت هوف من انتكاسة ثانية اول من امس الثلاثاء عندما فقدت رقمها الوطني الاميركي لصالح جوليا سميث في سباق 200 متر فردي متنوع.

وقررت هوف التي فازت بسباق 200 متر متنوع في بطولة العالم السابقة في استراليا عام 2007 عدم المشاركة في السباق لتنال سميث الفوز به في زمن بلغ دقيقتين و09.34 ثانية.

وفاز رايان لوكتي الحائز على الميدالية البرونزية الاولمبية في بكين بسباق 400 متر فردي متنوع على صعيد منافسات الرجال وهو السباق الذي لم يشهد مشاركة البطل الاولمبي فيليبس حامل الرقم القياسي العالمي الذي غير برنامجه ويحاول المنافسة في سباقات اقصر.

ولم يشهد اليوم الاول من المنافسات تسجيل اي رقم قياسي عالمي الا انه شهد تسجيل العديد من الازمنة السريعة كان ابرزها الرقم الذي سجله مارك جانجلوف والذي مكنه من الفوز بسباق 100 متر صدرا على صعيد منافسات الرجال.

وعلى الرغم من انه لم يكن مرشحا ضمن العشرين الاوائل على صعيد السباق سجل جانجلوف 59.01 ثانية منهيا اربع سنوات من الاحباط ومحطما حاجز الدقيقة لاول مرة.

وبدا الرقم القياسي الذي سجله الياباني كوسوكي كيتاجيما والبالغ 58.91 ثانية مهددا في ظل مطاردة اريك شانتو لجانجلوف خلال السباق.