هونيس يعتبر البافاري غير مؤهل للفوز بدوري الابطال

هونيس يعتبر البافاري غير مؤهل للفوز بدوري الابطال
هونيس يعتبر البافاري غير مؤهل للفوز بدوري الابطال

 ميونيخ - اعلن اولي هونيس مدير عام بايرن ميونيخ متصدر وحامل لقب الدوري الالماني لكرة القدم ان الفريق البافاري قد لا يفوز مجددا بلقب دوري ابطال اوروبا بسبب افتقاره الى الموارد المالية اللازمة.

اضافة اعلان

وكان بايرن ميونيخ الذي يبدو في طريقه الى لقبه السادس محليا في 8 مواسم، توج بطلا للمسابقة الاوروبية العريقة عام 2001 وللمرة الرابعة في مسيرته، الا ان هونيس يعتبر ان الفريق الالماني لا يمكنه مجاراة الفرق الكبيرة على الصعيد المالي.

ورأى هونيس في تصريح الى صحيفة "شتوتغارتر زايتنغ" ان احتمالات فوز بايرن بهذا اللقب مجددا بعيدة جدا، عازيا الامر الى الفوارق الكبيرة بين ما يجنيه فريقه وبين تلك التي تحققها الفرق الكبرى الاخرى.

واضاف هونيس "يوفنتوس (متصدر وحامل لقب الدوري الايطالي) يجني 118 مليون يورو من بيع حقوق النقل التلفزيوني، نحن في المقابل نحصل على 16 مليون يورو فقط، وعلى مدى 5 اعوام يكون يوفنتوس قد جنى حوالي 500 مليون يورو اكثر من بايرن".

ويبدو بايرن ميونيخ في طريقه للتخلي عن صانع العابه وقائد المنتخب الالماني ميكايل بالاك لمصلحة تشلسي الانكليزي لانه لا يستطيع المنافسة مع الفريق اللندني في ما يخص العرض المقدم من مالك الاخير الميلياردير الروسي رومان ابراموفيتش.

وعلق هونيس على هذا الموضوع معتبرا ان ملايين تشلسي قد تؤدي الى هلاك الاندية الاخرى، مضيفا "بايرن يمكن ان يلعب هذه اللعبة لفترة قصيرة (في اشارة الى الاغراءات المالية) لكن لا اريد ان اكون الشخص الذي يقف وراء ذلك".

وكان بالاك رفض في بداية الموسم الحالي تمديد عقده مع النادي البافاري الذي يلعب في صفوفه منذ عام 2002، مؤكدا انه بدأ مفاوضاته مع تشلسي للانتقال الى صفوفه اعتبارا من الموسم المقبل وسيدفع الفريق اللندني له، في حال نجاح الصفقة، راتبا اسبوعيا مقداره 210 الاف دولار، ليكون بذلك اللاعب الاغلى في العالم.