وانتشوب أمام فرصة تاريخية قبل الإعتزال

وانتشوب أمام فرصة تاريخية قبل الإعتزال
وانتشوب أمام فرصة تاريخية قبل الإعتزال

 

برلين - يأمل مهاجم منتخب كوستاريكا باولو وانتشوب الذي تنقل بين عدة اندية اوروبية ولعب في الدوري القطري ايضا ان يترك بصمة في نهائيات مونديال المانيا لانه سيعتزل اللعب دوليا.

اضافة اعلان

وسيكون واتنشوب مطالبا بمساعدة منتخب بلاده على بلوغ الدور الثاني في مجموعة تضم المانيا وبولندا والاكوادور وهو سيحاول احراج الدولة المضيفة في المباراة الافتتاحية اليوم الجمعة، وقال وانتشوب الذي يعتبر افضل هداف في تاريخ كوستاريكا (43 هدفا): نريد ان نبلغ الدور الثاني، وقد اثبتنا قبل اربع سنوات في كوريا الجنوبية واليابان باننا نملك القدرة على تحقيق هذا الهدف، واعتقد باننا اصبحنا اكثر خبرة الان.

وكان المنتخب الكوستاريكي فشل في حجز بطاقة الدور الثاني قبل اربعة اعوام بفارق الاهداف عن تركيا، ويستبعد وانتشوب ان يحقق فريقه المفاجأة في مباراة اليوم ويقول: سجل المنتخب الالماني نتائج سيئة في الاونة الاخيرة لكن هذا الامر سيجعل افراد المنتخب اكثر تصميما على تحقيق نتيجة جيدة في بداية مشوارهم في المونديال.

وظهر وانتشوب الى الاضواء في صفوف دربي كاونتي الانجليزي عندما سجل هدفا رائعا في مرمى مانشستر يونايتد بعد ان تخطى اكثر من لاعب في وسط الملعب، لكن مستواه كان متذبذا في الفرق الثلاثة التي لعب لها في الدوري الممتاز بعد تجربتين ايضا مع وست هام ومانشستر سيتي.

وتعرض وانتشوب لاصابة في ركبته فتراجع مستواه ثم انتقل الى الدوري الاسباني ليدافع عن الوان ملقة صيف عام 2004، ولم تكن التجربة ناجحة لان وانشوب تعرض لهجمات عنصرية من قبل انصار النادي وقد اضطر رجال الامن الى التدخل في احد المرات ليمنعوا وصول المهاجم الى المتفرجين والاشتباك معهم، ويقول وانتشوب عن العنصرية: العنصرية موجودة في جميع الملاعب الاسبانية، وانا اسف لان الحكام لا يفعلون شيئا لانه لو اوقف احد الحكام مباراة واحدة لاعطى مثالا كبيرا عن هذه الافة التي تواجهها الملاعب الاوروبية وتحديدا اسبانيا وايطاليا.

ولعب وانشوب لفترة وجيزة في صفوف الغرافة القطري قبل ان يعود الى نادي مسقط رأسه هيريديانو عند فتح باب الانتقالات في كانون الثاني/يناير الماضي.