وفاق سطيف يكتسح الاتحاد برباعية والزمالك يكتفي بفوز هزيل

دوري ابطال العرب

 

   مدن- خطا وفاق سطيف الجزائري خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي بفوزه الكبير على اتحاد جدة السعودي 4-1 أول من أمس الاثنين على ستاد 8 ايار/مايو في سطيف في ذهاب الدور الثاني للنسخة الرابعة من مسابقة دوري ابطال العرب في كرة القدم.

اضافة اعلان

وسجل العاجي ريمي مارسيل ادكو (45) وعادل معيزة (52) ولاسعد بورحلي (58) وعبد المالك زياية (90) اهداف وفاق سطيف، والمكسيكي خاريد بورغيتي (77) هدف اتحاد جدة، ويلتقي الفريقان ايابا الثلاثاء المقبل في جدة.

وفي نفس الدور، حقق الزمالك المصري فوزا بشق النفس على الاتحاد الليبي 1-0.

وفي المباراة الاولى، فرض وفاق سطيف سيطرة ميدانية وسنحت للاعبيه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل تناوبوا على اهدارها بسبب التسرع والتسديد غير المركز امام المرمى بالاضافة الى تألق الحارس فيصل المرقب في الشوط الاول.

وضرب وفاق سطيف بقوة في الشوط الثاني وتابع سيطرته وترجمها الى هدفين، وكانت البداية هجومية لوفاق سطيف منذ البداية، وتابع وفاق سطيف بحثه عن الهدف وسدد يخلف كرة قوية بجوار القائم الايمن (24)، وأهدر كيتا فرصة ذهبية لمنح التقدم لاتحاد جدة عندما تلقى كرة من المكسيكي خاريد بورغيتي وانفرد بالحارس حجاوي لكنه سدد في الشباك الخارجي (41).

ورد وفاق سطيف بهجمة منسقة كاد المالي سليمان كيتا يفتتح التسجيل على اثرها بضربة رأسية تصدى لها المرقب ببراعة (45)، قبل ان ينجح ادكو في هز شباك الضيوف بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وواصل وفاق سطيف سيطرته في الشوط الثاني ونجح في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52 اثر ركلة ركنية ابعدها تكر برأسه فهيأها عادل معيزة لنفسه على صدره عند حافة المنطقة وسددها بقوة بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس المرقب، وأضاف بورحلي الهدف الثالث عندما تلقى كرة بينية رائعة من الازهر حاج عيسى الذي انطلق خلف المدافعين كاسرا مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس المرقب (58).

ودفع مدرب الاتحاد بمحمد نور ومشعل السعيد ومحمد امين مكان طارق المولد وابراهيم السويد والحسن كيتا ونجح امين في اول لمسة له للكرة في تمريرها على طبق من ذهب لبورغيتي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس حجاوي ورفعها فوقه داخل المرمى (77).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح زياية، بديل ادكو، في احراز الهدف الرابع من اول لمسة للكرة اثر تلقيه تمريرة عرضية رائعة من حاج عيسى فسددها بقوة بيمناه داخل مرمى المرقب في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

فوز بشق النفس للزمالك

حقق الزمالك المصري فوزا بشق النفس على الاتحاد الليبي 1-0 اول من أمس الاثنين على ستاد القاهرة الدولي.

وسجل عمرو زكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55، ويلتقي الفريقان ايابا الثلاثاء المقبل في طرابلس.

وجاءت المباراة متكافئة إلى حد كبير ورغم السيطرة الميدانية للزمالك لم تكن له خطورة حقيقية على المرمى، فيما نجح الاتحاد في مهمته الدفاعية بخبرة لاعبيه الدوليين ناجي شوشان واسامة الحمادي وسالم الرواني ويونس الشيباني وحارس المرمى اوغوستين والكاميروني اليكس، وخرج باقل الهزائم على اساس التعويض في طرابلس الثلاثاء المقبل.

وبدأت المباراة بهجمات متبادلة من الفريقين لكن أول ملامح الخطورة كانت بعد مرور ربع ساعة من تسديدة مفاجئة لأكرم عياد على مرمى الزمالك وبعدها كشر أصحاب الأرض عن أنيابهم من ركلة حرة مباشرة سددها القائد محمد أبو العلا لكنها ارتطمت بالقائم.

وأنقذ حارس مرمى الاتحاد الدولي لويس أليخاندرو اغوستين مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة زكي من داخل المنطقة (20)، ورد الشيباني بتسديدة بجوار القائم.

ونزل الزمالك بكل ثقله في الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل اثر هجمة منسقة بدأها وائل قباني الذي مرر كرة الى طارق السيد ومنه عرضية داخل المنطقة فتابعها زكي داخل المرمى (55).

وعمد الاتحاد الى تأمين منطقة دفاعه بعد الهدف للحد من خطورة الزمالك وعدم دخول اهداف اخرى في شباكه.

وكاد طارق السيد يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية مرت بجوار القائم.

وعمد مدرب الزمالك البرتغالي مانويل كاجودا الى الدفع بمصطفى جعفر بعد غيبة طويلة مكان عبد الحليم علي لكن شيئا لم يتغير.