يوفنتوس وانتر ميلان في مهمة سهلة

يوفنتوس وانتر ميلان في مهمة سهلة
يوفنتوس وانتر ميلان في مهمة سهلة

البطولات المحلية الأوروبية

 نيقوسيا - يخوض يوفنتوس متصدر ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم ومطارده انتر ميلان مهمة سهلة نسبيا في المرحلة الثانية والعشرين قبل أسبوعين من اللقاء المرتقب الذي سيجمع بينهما في ستاد "جوزيبي مياتزا" بمدينة ميلانو، في حين تنتظر ريال مدريد مهمة صعبة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني.

اضافة اعلان

الكالتشو

يحل يوفنتوس المتصدر (56 نقطة) وحامل اللقب ضيفا على اسكولي الثاني عشر (23 نقطة) ويحدوه امل في اضافة 3 نقاط جديدة والخروج من اثر الهزيمة التي مني بها على ارضه امام روما 2-3 أول من أمس الخميس في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس ايطاليا، وبالتالي المحافظة على فارق النقاط الثماني الذي يفصله عن انتر ميلان.

من جانبه، يبدو انتر ميلان مرشحا لتخطي مضيفه ليتشي الاخير (13 نقطة)، في حين سيحاول ميلان الثأر من ضيفه سمبدوريا الذي كان اول فريق يهزمه في البطولة، لكنه لا يستطيع ان يضمن النتيجة مسبقا خصوصا ان ضيفه سيحاول تعويض خسارته امام ريجينا 1-2 في المرحلة السابقة والاقتراب من المركز الخامس الذي ذهب مؤخرا الى ليفورنو.

وسيسعى روما المنتشي بفوزه على يوفنتوس في الكأس، الاستمرار في الخط التصاعدي الذي اوصله الى المركز السادس بعد ان كان في مركز متأخر، لكن ضيفه ليفورنو عنيد واثبت اقدامه بين نخبة الدرجة الاولى في موسمه الاول.

ومن المرجح ان يعزز فيورنتينا الرابع (43 نقطة) موقعه على حساب ضيفه اودينيزي الحادي عشر (25 نقطة) الذي تراجع بشكل لافت بعد ان انهى الموسم الماضي في المركز الثالث.

ويلعب باليرمو مع سيينا، وكييفو مع ريجينا، وامبولي مع بارما، وميسينا مع كالياري، وتريفيزو مع لاتسيو.

الليغا

يخوض برشلونة المتصدر (49 نقطة) وحامل اللقب لقاء سهلا على ارض مايوركا السابع عشر (18 نقطة)، في حين يستضيف فالنسيا الثاني (39 نقطة) سرقسطة العاشر (27 نقطة) في قمة المرحلة خصوصا بعد ان فاز الاخير على برشلونة 4-2 في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس اسبانيا أول من أمس الخميس.

وبالفوز على مايوركا سيرتفع رصيد انتصارات برشلونة المتتالية بالدوري الاسباني إلى 14 فوزا وسيقربه من معادلة الرقم القياسي للانتصارات المتتالية بالبطولة والمسجل باسم ريال مدريد الذي حقق 15 فوزا متتاليا في موسم 1960-1961.

وسيضطر الهولندي فرانك ريكارد مجددا إلى خوض مباراة أخرى بدون مهاجمه الاساسي صمويل إيتو الذي يشارك مع منتخب الكاميرون في بطولة كأس الامم الافريقية الحالية بمصر.

وبذلك سيحل المهاجم السويدي المخضرم هنريك لارسون محل إيتو مرة أخرى في خط هجوم برشلونة بينما سيظل الارجنتيني ماكسي لوبيز على مقاعد البدلاء في انتظار فرصته.

واذا كانت التوقعات تصب في مصلحة برشلونة في المباراة الاولى، الا انها ليست كذلك في المباراة الثانية بوجود الارجنتيني دييغو ميليتو والبرازيلي ايفرثون صانعي فوز فريقهما على برشلونة (هدفان لكل منهما).

ويلتقي اوساسونا الثالث (39 نقطة ايضا) في مباراة صعبة مع بيتيس، ولا تختلف الحال كثيرا بالنسبة الى ريال مدريد الرابع (36) مع سلتا فيغو الذي استعاد مؤخرا نغمة الانتصارات.

ويلعب قادش مع راسينغ سانتاندر، واتلتيك بلباو مع خيتافي، والافيس مع ريال سوسييداد، واتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو كورونا، واسبانيول مع ملقة، واشبيلية مع فياريال.

الدوري الفرنسي

يحل ليون المتصدر (54 نقطة) والمرشح للقب خامسا على التوالي ضيفا على موناكو في قمة المرحلة الرابعة والعشرين في غياب قائده المدافع البرازيلي كلاوديو كاسابا، لكنه سيعوض هذا الغياب بالمدافع الدولي البلجيكي باتريك مولر الذي انتقل الى صفوفه مؤخرا قادما من نادي بال السويسري.

وستكون المباراة امتحانا لمولر بالذات وللمدرب جيرار هوييه الذي اختاره لملء الفراغ الناجم عن غياب كاسابا من 6 الى 8 اسابيع بداعي الاصابة.

وكان مولر "29 عاما" الذي لعب 63 مباراة دولية مع منتخب بلاده قد فاز بثلاثة ألقاب بالدوري الفرنسي مع ليون قبل رحيله عن صفوف حامل اللقب في 2004.

بينما يأمل المهاجم الايطالي ماركو دي فايو لاعب موناكو في وضع حد لسلسلة عروضه الهزيلة مع ناديه الفرنسي الذي غاب عن صفوفه مع مواطنه كريستيان فييري في آخر مباريات الفريق التي تعادل فيها مع لنس 1-1 ولكن يتوقع عودة اللاعبين الايطاليين لصفوف موناكو في لقاء الاحد.

ويتقدم ليون بفارق 21 نقطة على موناكو الذي تراجع الى المركز التاسع بعد خسارته امام بوردو في المرحلة السابقة، و12 نقطة على مطارده بوردو الذي يستضيف لنس السابع (34 نقطة) في مباراة لا تقل صعوبة.

وسيكون اللقاء بين اوكسير الثالث (39) وضيفه رين (32) حاسما بالنسبة الى الاول الذي يريد البقاء في دائرة المنافسة على لقب الوصيف على الاقل، بينما يخوض ليل الرابع (37 نقطة) وباريس سان جرمان الخامس (37 نقطة ايضا) لقاءين سهلين نسبيا الاول مع متز، والثاني مع ستراسبورغ.

ويلعب ايضا نانسي مع اجاكسيو، ولومان مع تولوز، ومرسيليا مع سوشو، ونانت مع تروا، وسانت اتيان مع نيس.

برنامج المباريات بتوقيتنا المحلي:

مباريات المرحلة 22 من الدوري الايطالي:

- اليوم:

باليرمو - سيينا 7.00

ميلان - سمبدوريا 9.30

- غدا:

اسكولي - يوفنتوس 4.00

كييفو - ريجينا 4.00

امبولي - بارما 4.00

ميسينا - كالياري 4.00

روما - ليفورنو 4.00

تريفيزو - لاتسيو 4.00

اودينيزي - فيورنتينا 4.00

ليتشي - انتر ميلان 9.30

مباريات المرحلة 21 من الدوري الاسباني:

- اليوم:

قادش - راسينغ سانتاندر 7.00

اتلتيك بلباو - خيتافي 9.00

اتلتيكو مدريد - ديبورتيفو كورونا 11.00

- غدا:

الافيس - ريال سوسييداد 6.00

اوساسونا - بيتيس 6.00

اسبانيول - ملقة 6.00

اشبيلية - فياريال 6.00

فالنسيا - سرقسطة 6.00

مايوركا - برشلونة 8.00

سلتا فيغو - ريال مدريد 10.00

مباريات المرحلة 24 من الدوري الفرنسي:

- اليوم:

بوردو - لنس 6.15

نانسي - اجاكسيو 9.00

اوكسير - رين 9.00

لومان - تولوز 9.00

مرسيليا - سوشو 9.00

نانت - تروا 9.00

سانت اتيان - نيس 9.00

ستراسبورغ - باريس سان جرمان 9.00

- غدا:

ليل - متز 7.00

موناكو - ليون 9.45 .