يوفنتوس يضم صالح حميديتش من بايرن ميونيخ

يوفنتوس يضم صالح حميديتش من بايرن ميونيخ
يوفنتوس يضم صالح حميديتش من بايرن ميونيخ

سوق الانتقالات

 

 مدن - أكد نادي بايرن ميونيخ الالماني امس الثلاثاء أن لاعبه البوسني حسن صالح حميديتش سينتقل نهاية الموسم دون مقابل إلى نادي يوفنتوس الذي يلعب بالدرجة الثانية بالدوري الايطالي.

اضافة اعلان

وقال النادي إن اللاعب (30 عاما) سيوقع عقدا مدته أربعة أعوام بعد أن قضى 10 سنوات في الدوري الالماني شارك خلالها في 300 مباراة في صفوف ناديي هامبورغ وميونيخ، وأكد اللاعب، من جانبه، تعاقده مع يوفنتوس معربا عن سعادته بالانتقال إلى إيطاليا وخوض تحديات جديدة.

وخاض اللاعب 292 مباراة مع بايرن في الدوري من بينها 15 مباراة الموسم الحالي وسجل 47 هدفا، وكان صالح حميديتش لاعبا اساسيا في منتخب البوسنة قبل ان يعتزل اللعب الدولي في اب/اغسطس 2006.

كالديرون: لسنا بحاجة لرونالدو

قال رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد اول من امس الاثنين ان فريق كرة القدم بالنادي الاسباني ليس بحاجة الى جهود مهاجمه البرازيلي رونالدو.

وكان الايطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد قال ان الانجليزي ديفيد بيكام الذي سيترك الفريق في نهاية الموسم للانتقال الى لوس انجليس جالاكسي الامريكي والمهاجم الايطالي انتونيو كاسانو اصبحا خارج حساباته في الفترة المتبقية من الموسم، وقال كالديرون لمحطة "اوندا مدريد" الاذاعية: "موقف رونالدو يختلف عن موقف بيكام لان لديه عام اخر في عقده مع النادي بعد هذا العام".

واضاف: "لكن رونالدو لن يكون فعالا لان المدرب اوضح انه لن يعتمد عليه وسيكون من الافضل بالتأكيد للنادي وله ان يرحل اذا تلقى عروض انتقال. لكن اذا لم يحصل على عروض سوف يبقى معنا".

وتابع: "يجب ان نجد مخرجا جيدا بالنسبة له. اعرف ان بيا مياتوفيتش مدير الكرة في النادي اجرى محادثات مع بعض الاندية وان اللاعب تلقى عروضا ايضا لكن سيتعين علينا ان ننتظر ونرى ما اذا كان ذلك سيحدث الان ام في يونيو (حزيران)".

ولم يشارك رونالدو مع ريال مدريد سوى في ثلاث مباريات من بدايتها تحت قيادة كابيلو هذا الموسم واحرز هدفا واحدا لكن يبدو انه ضحية اخرى لقرار النادي الذي اتخذه الاسبوع الماضي بضم لاعبين شبان الى الفريق.

وغاب رونالدو عن ريال مدريد في المباراة التي فاز فيها 1-0 على سرقسطة الاحد الماضي بسبب الاصابة، وذكرت تقارير اعلامية ان المهاجم البرازيلي قد ينتقل للعب في ايطاليا او السعودية او الولايات المتحدة.

كوكو يخضع للتجربة في مانشستر سيتي

اعلن مدرب مانشستر سيتي الانجليزي ستيوارت بيرس ان النادي يخضع للتجربة مدافع انتر ميلان الدولي الايطالي فرانشيسكو كوكو.

وسيخضع كوكو الذي نادرا ما اشركه مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني هذا الموسم، لتجربة تستفرق اسبوعا سيتقرر على ضوئها انضمامه الى النادي الانجليزي من عدمه.

ميدلزبره يرغب في ضم لاعب كوري

اعرب مدرب ميدلزبره الانجليزي غاريث ساوثغيت عن رغبته بضم الدولي الكوري الجنوبي لي دونغ غوك (27 عاما)، مهاجم بوهانغ ستيلرز، وهو يتدرب مع ميدلزبره منذ عدة اسابيع، وقال ساوثغيت: "لقد راقبناه بامعان ونرغب في استمرار التجربة. لقد كان اهم مهاجم في منتخب بلاده خلال مونديال 2006" في المانيا، معبرا عن "انطباع جيد لديه" حول اللاعب.

وكان دونغ غوك خاض تجربة احترافية قصيرة غير ناجحة مع فيردر بريمن الالماني.

شيفيلد يونايتد يبرم صفقتين

أبرم نادي شيفيلد يونايتد الصاعد حديثا للدوري الانجليزي لكرة القدم صفقتين دفعة واحدة اول من امس الاثنين ضمن خطط المدير الفني نيل وارنوك لتدعيم صفوف الفريق سعيا للبقاء في الدوري الانجليزي.

فقد ضم النادي كلا من المدافع السنغالي مامادو سيك من نادي لوهافر بدوري الدرجة الثانية الفرنسي والمهاجم الجامايكي لوتون شيلتون من هلسنغبورغ السويدي.

أما المهاجم نيل شيبيرلي الذي سجل 11 هدفا لشيفيلد يونايتد في الموسم الماضي خلال مسيرة الفريق للصعود إلى الدوري الانجليزي، فسيترك النادي بناء على اتفاق الطرفين ليكون متاحا للانتقال إلى أي ناد آخر دون مقابل.

وكان نادي هلسينغبورغ قد أعلن أول من أمس ان مهاجمه الجامايكي شيلتون سينضم الى صفوف شيفيلد يونايتد، واحرز شيلتون (21 عاما) تسعة أهداف في 19 مباراة بالدوري السويدي الموسم الماضي الذي احتل خلاله هلسينغبورغ المركز الرابع في البطولة.

وقال نادي شيفيلد انه دفع مليوني جنيه استرليني (3.92 مليون دولار) للحصول على خدمات شيلتون، وسيكون شيلتون ثالث لاعب من هلسنينغبورغ ينتقل للعب في الدوري الانجليزي الممتاز في الاشهر الاخير بعد هنريك لارسون الذي انضم لمانشستر يونايتد على سبيل الاعارة واندرياس غرانكفيست المعار لويغان اثليتيك.

رد ستار يستغني عن سوزوكي

ذكرت صحيفة "بلتش" الصربية امس الثلاثاء أن نادي رد ستار بلغراد حامل لقب بطولة الدوري الصربي الممتاز لكرة القدم سمح لمهاجمه الياباني الدولي تاكايوكي سوزوكي بالبحث لنفسه عن ناد جديد قبل عام من انتهاء مدة تعاقدهما.

وكان سوزوكي (30 عاما) قد انتقل إلى ريد ستار قبل 12 شهرا بعقد مدته عامين مقابل 2.5 مليون دولار، الا أنه لم يكن على مستوى التوقعات حسبما أشارت الصحيفة الصربية ولذلك فإن النادي ينوي تسريحه بمجرد عثوره على ناد جديد له.

وأفادت "بلتش" بأن نادي يوكوهاما إف ماريونز بالدوري الياباني الرئيسي يريد ضم سوزوكي لصفوفه "خلال الايام القليلة المقبلة".

ولعب سوزوكي بصفوف المنتخب الياباني الذي شارك في نهائيات كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان. كما ساعد اللاعب منتخب بلاده على إحراز لقب بطولة كأس آسيا عام 2004، وكان رئيس ريد ستار بلغراد دراغان ستويكوفيتش وراء صفقة انتقال سوزوكي للنادي من كاشيما أنتلرز الياباني في العام الماضي.

وسبق لستويكوفيتش نفسه أن كان نجما لامعا في مسابقة الدوري الياباني، ومنذ توليه رئاسة رد ستار في تموز/يوليو 2005 أمن اللاعب السابق للنادي الحصول على رعاية شركة "تويوتا" اليابانية للسيارات وتوقع إبرام المزيد من الصفقات اليابانية بعد ضم سوزوكي.

يذكر أن رد ستار هو الفريق الصربي الوحيد الذي فاز بلقبي بطولتي كأس أوروبا للاندية أبطال الدوري (دوري الابطال حاليا) وكأس العالم للاندية.