4 فرق في الصراع لتجنب الهبوط في سورية

4 فرق في الصراع لتجنب الهبوط في سورية
4 فرق في الصراع لتجنب الهبوط في سورية

الكرة العربية

 

دمشق - تشهد المرحلة السادسة والعشرون الاخيرة من الدوري السوري لكرة القدم اليوم الجمعة صراعا مثيرا لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.

اضافة اعلان

وانحصر المعقد الثاني الى الدرجة الثانية بين اربعة تحتل المراكز من العاشر وحتى الثالث عشر وهي على التوالي: النواعير (26 نقطة) والوحدة (26 نقطة) والشرطة (23 نقطة) وعفرين (23 نقطة).

ويلتقي في اللاذقية تشرين مع الشرطة وجبلة مع عفرين، وفي دمشق الوحدة مع الطليعة، وفي حماة النواعير مع المجد.

وترتبط نتائج المباريات الاربع ببعضها البعض، ففي حال فوز الشرطة وعفرين وخسارة الوحدة والنواعير ستتساوى الفرق الاربعة بعدد النقاط وسيتم اللجوء الى نتائج المواجهات المباشرة فيما بينها وحينها سيهبط الوحدة.

ويحتاج الوحدة والنواعير الى نقطة التعادل ليضمنا البقاء، وسينحصر الهبوط بين الشرطة وعفرين.

وفي حال تعادل الشرطة او عفرين سينحصر الهبوط بينهما ايضا.

ومن الاحتمالات الاخرى ان يفوز الشرطة وعفرين ويتعادل والوحدة ويخسر النواعير وحينها سيهبط الاخير.

من جانب آخر، وعلى الرغم من احتلاله المركز التاسع برصيد 26 نقطة فان جبلة ضمن البقاء لتفوقه على باقي المهددين بفارق المواجهات المباشرة، ومن هنا سيخوض مباراته مع عفرين دون ضغوط. وكان عفرين فاز ذهابا 4-صفر.

وسيكون لقاء الشرطة مع مضيفه تشرين السابع (29 نقطة) مصيريا للاول وهامشيا للثاني. وكان تشرين فاز ذهابا 1-صفر.

ويبحث النواعير عن نقطة البقاء امام ضيفه المجد الثالث (51 نقطة) والذي يبحث بدوره عن نقاط الفوز التي ستضمن له مركز الوصيف الذي يتنافس عليه مع الاتحاد. وكان المجد فاز ذهابا 3-صفر.

كذلك يبحث الوحدة امام ضيفه الطليعة (46 نقطة) والذي ضمن المركز الرابع عن نقطة البقاء في مواجهة صعبة للغاية. ذهابا فاز الطليعة 4-صفر.

ويلتقي اليوم ايضا في حلب الحرية الاخير والهابط (14 نقطة) مع الفتوة السادس (37 نقطة) في مباراة هامشية. فاز الفتوة ذهابا 3-1.

وتختتم المرحلة والبطولة يوم غد السبت بلقاء قمة في حمص بين الكرامة البطل (63 نقطة) وضيفه الاتحاد الثاني (51 نقطة) في مواجهة سيحتفل فيها الكرامة بتتويجه باللقب رسميا، في حيت يتطلع الاتحاد الى تثبيت مركزه الثاني. وكان الاتحاد فاز ذهابا 3-2.

وفي دمشق، يلتقي الجيش الخامس (41 نقطة) مع حطين الثامن (29 نقطة) في مباراة هامشية. تعادل الفريقان ذهابا 4-4.

الدوري العراقي

ألحق دهوك خسارة قاسية بمنافسه الكهرباء عندما هزمه 4-صفر اول من امس الاربعاء على استاد الشعب الدولي في بغداد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور النهائي من الدوري العراقي لكرة القدم.

وهي الخسارة الثانية للكهرباء بعد ان كان سقط امام نفط الجنوب 1-2 في الجولة الاولى.

قدم دهوك القادم من اقليم كردستان واحدة من افضل مبارياته في البطولة هذا الموسم وفرض سيطرته المطلقة على احداث اللقاء وترجم افضليته في وقت مبكر عندما افتتح حسين عبد الواحد التسجيل بعد ثلاث دقائق على انطلاق المباراة.

وأضاف احمد خضير الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (40 و56)، قبل ان يختتم زميله نواف فلاح مسلسل الاهداف في الدقيقة 90.

واصبح رصيد دهوك اربع نقاط بعد تعادله السابق امام كربلاء سلبا في المرحلة الاولى، في حين بقي سجل الكهرباء خاليا من النقاط لتتضاءل آماله في بلوغ المربع الذهبي.

ويستضيف الميناء اربيل اليوم الجمعة ضمن المجموعة الاولى.

وتقام اليوم ايضا مباراتان في المجموعة الثالثة، الاولى بين النجف والزوراء على ملعب الاول، والثانية بين بيرس وضيفه الشرطة والتي كانت مقررة اول من امس وتم تأجيلها نتيجة سوء الاحوال الجوية.

ست مباريات استعدادية لمنتخب قطر

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم يوم اول من امس الاربعاء ان منتخب بلاده سيخوض 6 مباريات ودية في اطار الاستعداد للدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

ويلعب المنتخب القطري مع سورية في 23 آب (اغسطس) في الدوحة او دمشق، ومع السعودية في 30 منه في الدمام، ومع نيوزيلندا في 8 تشرين الاول (اكتوبر) في الدوحة، ومع جنوب افريقيا في 14 تشرين الثاني (نوفمبر) في الدوحة ايضا، ومع مصر في 22 آذار (مارس) في القاهرة، ومع اليونان في 31 ايار (مايو) في الدوحة.

وأكد الاتحاد انه اتفق بشكل نهائي على اقامة هذه المباريات الودية مع المنتخبات المعنية باستثناء نيوزيلندا واليونان، وستكون ايران البديل في حال تعذر مواجهة الاخيرين.

وكانت قرعة الدور النهائي اوقعت المنتخب القطري في المجموعة الاولى مع استراليا واليابان والبحرين واوزباكستان، وسيبدأ مشواره في الدوحة يومي 6 و10 ايلول (سبتمبر) مع اوزبكستان والبحرين.

وعلى صعيد آخر، قرر الاتحاد تأجيل بداية الدوري من 9 ايلول (سبتمبر) الى 13 منه، وستقام بعض مراحل البطولة من دون الدوليين تحسبا للارهاق والتعب.

وتقرر للمرة الاولى اقامة كاس ولي العهد من جولة واحدة بين اندية المربع الذهبي والغاء الاياب حيث يتأهل الفريقان الفائزان ذهابا مباشرة الى النهائي.

وسيبدأ المنتخب القطري استعداده لتصفيات كأس العالم في 23 الحالي بمعسكر في مدينة برشلونة يستمر حتى 4 المقبل حيث يتوجه مباشرة الى العاصمة الإيرانية طهران لخوض منافسات بطولة غرب آسيا من 6 الى 17 منه.