80 مدربا يناقشون مستقبل كرة القدم في القارة الاسيوية

80 مدربا يناقشون مستقبل كرة القدم في القارة الاسيوية
80 مدربا يناقشون مستقبل كرة القدم في القارة الاسيوية

كوالالمبور - سيجتمع ثمانون مدربا في كوالالمبور حيث مقر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم من 17 الى 19 اذار/مارس الحالي لمناقشة مستقبل كرة القدم في القارة السمراء.

اضافة اعلان


ويعتبر هذا المؤتمر الكبير للمدربين الاول من نوعه الذي ينظمه الاتحاد الاسيوي للعبة، ويعد ايضا جزءا اساسيا من برنامجه حيث يأمل في توظيف خبرات هؤلاء المدربين في اطر تسهم في تطوير الكرة الاسيوية.


ودعا الاتحاد الاسيوي عددا من المدربين للمشاركة في هذه النقاشات منهم الفرنسي جيرار هوييه مدرب منتخب فرنسا وليفربول الانكليزي سابقا وجوزيف فنغلوش والعراقي عدنان حمد.


وسيتحدث المدربون عن ابرز الاحداث الاخيرة الي اقيمت في القارة الاسيوية منها كأس اسيا الثالثة عشرة في الصين الصيف الماضي (فازت بها اليابان)، وكأس الخليج السابعة عشرة في الدوحة اواخر العام الماضي (فازت بها قطر)، وسيكون تطور منتخبات العراق وعمان وسنغافورة على جدول النقاش ايضا.


كما سيدرس المدربون خططا عدة لتطوير قطاع الناشئين مستندين بالتحديد الى خبرات الاندية الاوروبية في هذا المجال، وايضا الى الاسلوب الفرنسي الذي خرج لاعبين بارزين كتييري هنري، والى المثال الياباني.


وقال امين عام الاتحاد الاسيوي، الماليزي بيتر فيلابان، في هذا الصدد "اننا سعداء لنوعية المشاركين في هذا المؤتمر، فبعد النجاح في كأس العالم الماضية في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، ثم في كأس اسيا عام 2004، فان توقيت هذا المؤتمر يعتبر ممتازا".


واضاف "اننا الان بخطى تدريجية ونحتاج الى ان نتعلم من اوروبا وغيرها من اجل دفعة اضافية".