NBA : بيستونز يستغني عن خدمات صانع الإنجازات لاري براون

NBA : بيستونز يستغني عن خدمات صانع الإنجازات لاري براون
NBA : بيستونز يستغني عن خدمات صانع الإنجازات لاري براون

لوس انجلوس - بعد شهور من الجدل الدائر حول العلاقة بين فريق ديترويت بيستونز ومدربه لاري براون قرر الاول إنهاء خدمات المدرب الذي قاده في العامين الماضيين في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين قبل أن ينتهي عقده بثلاث سنوات كاملة، وقال رئيس فريق عمليات كرة السلة في بيستونز جو دامرز في بيان صادر عن الفريق: نحن نقدر الجهود التي بذلها براون في الموسمين الماضيين ونتمني له الصحة الجيدة وكل خير، البحث عن مدرب جديد لبيستونز قد بدأ بالفعل.

اضافة اعلان

 ويبدو أن فليب ساوندرز المدرب السابق لفريق مينسوتا تمبروولفز والذي أقيل من منصبه العام الماضي هو الاقرب لتولي مهمة تدريب بيستونز، وكان جو غلاس وكيل أعمال براون قد أبلغ بعض وسائل الاعلام المحلية أن موكله سيقال وسيسمح له بالاحتفاظ بالمبلغ المدفوع له عن السنوات الثلاث المتبقية من عقده والبالغ 18 مليون دولار وتدريب فريق آخر، وقال غلاس لاذاعة سبورتينغ نيوز: هذا كان آخر ما يأمله لاري، الاتفاق حول الامور المالية لم يكن يشغل باله بقدر رغبته في البقاء في تدريب بيستونز.

 ويمكن لبراون أن يتولى تدريب أي فريق في الموسم 2005-2006 وربما يكون نيويورك نيكس الذي ذكر أنه ترك منصب المدرب شاغرا في انتظاره عارضا 12 مليون دولار عن كل موسم، وأوضح غلاس: هذا نوع آخر من الجدل، لم يكن لدينا أي اتصال مباشر مع نيويورك نيكس، أعتقد أننا بعيدون جدا عن مناقشة مثل هذه الامور الان.

 وأكد غلاس أنه سيهتم بعرض نيويورك نيكس أو أي عرض آخر يتقدم به أي فريق مهتم بالتعاقد مع هذا المدرب الشهير البالغ من العمر 64 عاما، وأضاف غلاس: الحبر لم يجف بعد على أوراق بيستونز لكن إذا كان هناك أي فريق يرغب في التفاوض مع لاري سنستمع إليه، أنا سعيد أننا تمكننا من إنهاء العلاقة بين لاري براون وفريق بيستونز بهذه الطريقة.

 وحصل بيستونز مع براون على لقب بطل الدوري الاميركي للمحترفين عام 2004 ولم يخسر أي مواجهة (جولة من سبع مباريات) إلى أن وصل إلى الدور النهائي وسقط أمام سان أنتونيو سبيرز الشهر الماضي، وفي فبراير/شباط الماضي نفى براون تقارير صحفية أفادت أنه يرغب في أن يأخذ مكان رودي توميانوفيتش في قيادة فريق لوس انجلوس ليكرز ثم نفى تقارير أخرى تفيد بتوليه رئاسة فريق كليفلاند كافيلييرز.

 وكان براون تعرض لوعكة صحية مرتين خلال الموسم الماضي لكنه على الرغم من أن صحته ليست 100 بالمئة فهو قادر على تولي مهام منصبه باقتدار.

على صعيد آخر.. اقترب اللاعب شريف عبد الرحيم من التعاقد مع فريق نيوجيرسي نيتس لمدة خمس سنوات في مقابل 27 مليون دولار، ولعب عبد الرحيم الذي شارك مع فريق كل النجوم في عام 2002 لفريق بورتلاند تريل بليزرز في الموسم الماضي.. حيث سجل اللاعب معدل تسجيل وسطي 16.8 نقطة و7.3 متابعة في المباراة الواحدة.

 وينتظر أن تزداد قوة نيتس بوصول عبد الرحيم الذي سينضم إلى جيسون كيد وفينس كارتر وريتشارد جيفرسون والصربي نيناد كريستيتش.

 وانضم دونيل مارشال لاعب تورنتو رابتورز إلى فريق كليفلاند كافيلييرز لمدة أربعة أعوام ويتراوح المقابل المادي الذي حصل عليه اللاعب ما بين 20 و25 مليون دولار، ومارشال هو اللاعب الثاني الذي ينضم لكافيلييرز هذا الموسم بعد لاري هيوز الذي انتقل إليه من واشنطن ويزاردز.