إطلاق أنظمة تكنولوجيا معلومات الطلبة بـ"الألمانية الأردنية"

عمان- أعلنت الجامعة الألمانية الأردنية عن الانطلاق الناجح لأنظمتها الخاصة بتكنولوجيا معلومات الطلبة والمالية، والتي تشمل نظام القبول والتسجيل والمحاسبة والمالية، وتعرف أنظمة الجامعة الألمانية الأردنية بمسمى (MyGJU).اضافة اعلان
وتمتاز الأنظمة الجديدة التي أشرف على إنشائها وتطويرها وبجهود ذاتية فريق متخصص من المبرمجين التابعين لمركز نظم وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة، بسهولة الاستخدام والمرونة والسرعة بالإضافة الى قابلية تطويرها وتحديثها لمعالجة الأنظمة الإدارية والأكاديمية كافة.
ويسجل للأنظمة الجديدة التي أطلقتها الجامعة بنجاح ابتداء من الفصل الأول من العام الدراسي 2015/2016، بأنها قد أسهمت في توفير مبالغ كبيرة من الأموال التي قد تنفق على شراء برامج مماثلة، إضافة الى أن تطبيقاتها وبرمجياتها تتفق مع الأنظمة والتعليمات وإجراءات العمل الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
وقد أتاح نظام التسجيل الجديد الفرصة لحوالي 93 % من الطلبة من تسجيل موادهم الدراسية بشكل مستقل عبر الإنترنت مستخدمين أجهزة الحاسوب الثابتة والمحمولة والهواتف الذكية؛ حيث يعد هذا إنجازاً كبيراً بالمقارنة مع السنوات الماضية.
وعالجت أنظمة المالية والمحاسبة بكل كفاءة العديد من المشاكل التي واجهت موظفي الدائرة المالية سابقا؛ كالإجراءات اليدوية في الأمور المالية وبالتالي الحفاظ على وقت وجهد الموظفين إضافةً الى تقليص الأخطاء.
وثمن رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد، جهود الفريق التي أثمرت عن إنشاء أنظمة الجامعة بقيادة ومساهمة مدير مركز نظم وتكنولوجيا المعلومات الدكتور فراس الحوري صاحب الخبرة الطويلة في صناعة البرمجيات بالولايات المتحدة الأميركية.
وبين الدكتور أبو عبيد أن ما تمتع به فريق العمل من خبرة ومعرفة وتفان وإخلاص نتج عنه أنظمة متميزة وقصة نجاح تسجل للمؤسسات التعليمية الرسمية ممثلة بالجامعة الألمانية الأردنية.