اتفاقية بين "جمعية الحسين" ومنظمة "Action Medeor" الألمانية

عمان- أبرمت جمعية الحسين، مركز الأردن للتدريب والدمج الشامل، اتفاقية شراكة مع منظمة DeutschesMedikamenten –Hilfswer/ Action Medeor .e. V من ألمانيا بهدف إدراج أحدث البرامج العلاجية والتأهيلية في منظومة الخدمات التي تقدمها الجمعية، وذلك في إطار حرص الجمعية على التطوير المستمر لبرامجها.اضافة اعلان
وبموجب الاتفاقية، سيتم تطوير برامج العلاج الطبيعي الموجودة في جمعية الحسين من خلال تزويدها بأجهزة طبية وعلاجية وتأهيلية متسقة مع آخر المستجدات والأبحاث المستندة إلى أدلة علمية والتي سيستفيد منها لاحقا الأشخاص ذوو الإعاقة الذين يعانون من محدودية بالحركة التي ستشمل مناطق المملكة كافة وبما يسهم بتحسين نوعية حياتهم للأفضل.
وسيتم بموجب الاتفاقية أيضا بناء قدرات المعالجين الطبيعيين والوظيفين العاملين بجمعية الحسين/ مركز الأردن للتدريب والدمج الشامل وعلى مدار الأشهر المقبلة حول كيفية استخدام تلك الأجهزة، بالإضافة إلى تدريب موظفي الجمعية على أحدث مستجدات البرامج التأهيلية وخيارات العلاج الجديدة المرتبطة بالأجهزة الطبية والعلاجية التي سيتم تزويد الجمعية بها.
وسيتم إشراك عدد من موظفي الجمعية من تخصص العلاج الطبيعي بدورات متقدمة من خلال التحاقهم بالتدريب بعيادة التأهيل في كولونيا/ألمانيا لتعزيز تطبيق مفاهيم العلاج الجديدة.
وتعتزم الجمعية، بموجب هذه الاتفاقية، المشاركة في مؤتمر دولي للتفاعل وتبادل الخبرات مع المؤسسات الدولية وتعزيز قدرات الجمعية الداخلية.
وأيضا، سيتم عقد وتنفيذ ندوة دولية للأطباء والموظفين التقنيين من مختلف الوزارات والمؤسسات في الأردن ستشمل الخبراء من جمعية الحسين وستنفذ من قبل خبراء UniRehaGmbH من كولونيا في ألمانيا لتعزيز دور الجمعية كمركز تدريب متميز في مجال العلاج الطبيعي.