"الأردنية" فرع العقبة توزع البطاقات الذكية بالتعاون مع "القاهرة عمان"

جانب من توزيع البطاقات - (من المصدر)
جانب من توزيع البطاقات - (من المصدر)

العقبة- باشرت الجامعة الأردنية، فرع العقبة، مؤخرا، بتنفيذ حملة توزيع البطاقات الجامعية الذكية على أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.
ورعى إطلاق الحملة، رئيس الجامعة فرع العقبة، الدكتور حسن اللوزي، وبحضور مسؤولين من بنك القاهرة عمان في العقبة.اضافة اعلان
وجرى توزيع البطاقات الجامعية الذكية في صالة واسعة تم تخصيصها داخل مبنى دائرة القبول والتسجيل، وتم توفير الخدمات والأنظمة كافة فيها لخدمة الطلاب على أكمل وجه.
واشتملت القاعة على مكتب استقبال ولوحات إرشادية للطلبة ونظام دور رقمي Queuing System لتسهيل عملية توزيع البطاقات وفق الإجراءات التنظيمية التي تم اتخاذها بهذا الخصوص.
وكانت الجامعة الأردنية، وقعت مع بنك القاهرة عمان، اتفاقية تعاون يتم بموجبها قيام البنك بإصدار وتشغيل بطاقات هوية ذكية متعددة الاستخدامات لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
وتضيف هذه الهوية التي يصدرها بنك القاهرة عمان بالشراكة مع شركة الاتصالات الأردنية "Orange" وشركة "ماستركارد" العالمية، خدمات نوعية لحاملها تشمل تكنولوجيا الدفع الإلكترونية والعمليات المالية الآمنة عبر شبكة الإنترنت. بالإضافة الى ميزات عديدة منها؛ دخول المرافق كافة داخل الحرم الجامعي ودفع الرسوم الجامعية وصرف المنح الجامعية والمياومات والرواتب من خلال شحن البطاقات.
ووقع بنك القاهرة عمان، اتفاقيات مماثلة مع جامعات أردنية منها جامعة اليرموك وجامعة الأميرة سمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة آل البيت والجامعة الهاشمية وجامعة الحسين بن طلال، والترتيبات جارية للتوقيع مع باقي الجامعات وبالتالي سيتم توزيع البطاقات الذكية فيها وفق البرنامج المتفق عليه في هذه الاتفاقيات.