"الزيتونة" توقع اتفاقية دعم بحث علمي مع "عبد الحميد شومان"

عمان- وقعت جامعة الزيتونة الأردنية اتفاقية دعم بحث علمي مع مؤسسة عبد الحميد شومان لدعم بحث علمي للدكتورة سهير سنقرط من كلية الصيدلة بعنوان "تقييم جزيئات نانوية مشابهة للميلانين مبنية على الدوبامين المتبلمر لتوصيل الأدوية عبر الجلد: تأثير التركيب الكيميائي للسطح".اضافة اعلان
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور تركي عبيدات، وعن المؤسسة مدير ومستشار التطوير صالح الكيلاني، بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة عبدالحميد شومان السيدة فالنتينا قسيسية، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور صبحي البزلميط، وعميد كلية الصيدلة الدكتور طارق القرم.
وبين عبيدات أن هذه الاتفاقية هي الثانية في مجال دعم البحث العلمي بين الجامعة ومؤسسة عبد الحميد شومان؛ هذه المؤسسة الرائدة التي نعتز بإسهاماتها في المجالات العلمية والبحثية والثقافية، وهذه الاتفاقية تجسد الدور الرائع الذي تقوم به هذه المؤسسة.
وأشار إلى أن الجامعة طورت التشريعات المتعلقة بدعم مشاريع البحث العلمي لتلبي الأولويات البحثية الوطنية واحتياجات القطاعات الصناعية والخدمية. وركزت التشريعات الجديدة على تقديم حوافز للباحثين المتميزين وتشجيع الفرق البحثية وأن الجامعة تعد من أفضل الجامعات الأردنية في مجال الإنفاق على البحث العلمي نسبةً إلى موازنتها.
وأكدت قسيسية أن مثل هذه الاتفاقيات البحثية ودعمها هي محور رئيس في عمل مؤسسة شومان، للمساهمة في إرساء أرضية للبحث العلمي تساعد على نهوض المجتمع. وبينت أن البحث العلمي هو الأساس الذي تنبني عليه نهضة الأمم والشعوب والبلدان، وبغيره لن يتحقق أي تقدم.