جامعة البترا تتجاوز المتوسط الوطني لتوظيف الخريجين بين الجامعات الأردنية

b5f988f3-09fe-49df-b7c5-dc9ad2917048
b5f988f3-09fe-49df-b7c5-dc9ad2917048

حققت جامعة البترا مرتبة متقدمة في التوظيف بين الجامعات الأردنية، حيث سجلت مجموع نقاط بلغ 3.4 من اجمالي 4 نقاط في حين بلغ المتوسط الوطني للجامعات الأردنية كافة 2.6، وفقًا لتقييم مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي.

اضافة اعلان

واشتملت معايير تقييم توظيف الخريجيين على خمسة نقاط هي ملاءمة التعلم، واستراتيجية ونتائج التوظيف، ومشاركة أرباب العمل، وخدمات التوظيف، ومشاركة الخريجين.

وأكد رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا أن الجامعة استشرفت ملامح العملية الأكاديمية والبحثية والمجتمعية بكافة مناحيها وعملت مدة فترة طويلة على إيجاد فرص للعمل لخريجيها في كافة التخصصات، وحرصت على تجسير الفجوة بين الجامعة وسوق العمل.

وأضاف المولا أن الجامعة سعت إلى توقيع اتفاقيات تضمن توظيف خريجيها وخلق فرص مناسبة لهم في سوق العمل، مبيناً دور فرق العمل والكوادر الأكاديمية والإدارية المتميزة في إحراز أفضل النتائج على كافة الأصعدة الأكاديمية والبحثية والمسؤولية المجتمعية

وأكد مدير وحدة ضمان الجودة والتخطيط والقياس في الجامعة الدكتور أحمد القاسم اهتمام الجامعة بتوفير فرص عمل لخريجيها في سوق العمل مشيرًا إلى أن الجامعة أولت معيار التوظيف اهتماماً كبيراً تلخص بالعمل الدؤوب على الربط بين مخرجات التعلم الجامعي والجوانب الأكاديمية من جهة واحتياجات سوق العمل من جهة أخرى.