"جلف كابيتال" و"إن بي كيه " تنفذان تخارجاً ناجحاً "


دبي– أعلنت كل من "جلف كابيتال" و"إن بي كيه كابيتال بارتنرز" اليوم عن إتمام تخارج ناجح من استثماراتهما في شركة "كلاسيك فاشن أباريل إندستريز" الأردنية ("كلاسيك فاشن")، حيث كانت الشركتان قد منحتا "كلاسيك فاشن" تسهيلات رأس المال المخصص للتوسع.اضافة اعلان
وتم تمويل التخارج بدعم من بنك عالمي رائد والذي قدم تسهيلات جديدة إلى الشركة لإعادة تمويل الديون وتعزيز مسيرة نموها.
وكانت "جلف كابيتال" و"إن بي كيه كابيتال بارتنرز" قد قامتا عند بدء الاستثمار في نيسان من العام 2018 بالتشارك مع سانال كومار، مؤسس "كلاسيك فاشن" بهدف تقديم رأس مال إلى الشركة لدعم توسيع عمليات الإنتاج وخطط إعادة التمويل، وشهدت الشركة خلال هذه فترة الاستثمار نمواً ملحوظاً في عائداتها حيث قفزت العائدات من 450 مليون دولار أميركي في العام 2017 لتصل إلى 600 مليون دولار أميركي في العام 2020.
وتأسست "كلاسيك فاشن" في العام 2003 وحققت منذ انطلاقتها نمواً كبيراً لتصبح اليوم من أهم اللاعبين الصناعيين في العالم حيث تتمتع بعلاقات متينة مع عمالقة التجزئة العالميين مثل "وول مارت" و"أندر أرمور" و"أديداس" و"أميركان إيجل" و"جيه سي بيني" و"هينس" و"جاب". وتبلغ حصة الشركة من إجمالي صادرات الملابس في الأردن نحو 30 % الأمر الذي يعزز مساهمتها في الاقتصاد الوطني للبلاد، كما تضم حالياً أكثر من 27,000 موظف وتعد أكبر جهة توظيف خاصة في الأردن.
وقال ياسر مصطفى، الرئيس التنفيذي لـ"إن بي كيه كابيتال بارتنرز" بالمناسبة: "تعتبر "كلاسيك فاشن" واحدة من قصص النجاح العديدة التي شهدناها، حيث قمنا خلالها بدعم الشركة برأس مال مرن أتاح لها تحقيق خططها الطموحة للنمو. وأتاح لنا هذا الاستثمار العمل عن كثب مع فريق قيادي استثنائي في هذا القطاع ذي النمو المتسارع، وإننا فخورون بالدور المتميز الذي أدته "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" في إطلاق العنان أمام تحقيق "كلاسيك فاشن" لهذا النمو الاستثنائي".