سوق السفر العربي يطلق الحدث الافتراضي على مدى ثلاثة أيام

دبي- أعلن معرض سوق السفر العربي رسمياً عن إطلاق الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي في الفترة الممتدة من الأول حتى الثالث من شهر حزيران (يونيو) 2020.اضافة اعلان
سيؤكد هذا الحدث التزام سوق السفر العربي بخلق الفرص وتهيئة الأجواء الإيجابية وتعزيز التواصل ضمن قطاع السفر والسياحة المتنامي في المنطقة، وذلك من خلال التركيز على الاتجاهات والفرص الناشئة وكذلك التحديات التي لها تأثير مباشر على صناعة السياحة، لاسيما تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".
في هذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: "سيتيح الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي الأول من نوعه الفرصة للعمل عن كثب من مجتمع سوق السفر، للتأكيد على دورنا الرئيسي في دعم صناعة السفر والسياحة في طريقها نحو التعافي من تبعات الظروف الراهنة بأسرع وقت ممكن وبكفاءة عالية.
كما سنتطرق إلى تأثير الأزمة الصحية على هذه الصناعة، وسنناقش خريطة الطريق لمرحلة التعافي من كوفيد- 19، وسنحدد في الوقت عينه أبرز الاتجاهات التي سترسم ملامح مستقبل هذه الصناعة في ضوء المتغيرات الحالية، والوضع الطبيعي الجديد الذي ينتظرنا في الفترة المقبلة".
سيشهد هذا الحدث الافتراضي الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام، ندوات رقمية ومؤتمرات واجتماعات الطاولة المستديرة وجلسات التواصل السريع والاجتماعات الثنائية، بالإضافة إلى تسهيل الاتصالات الجديدة، وتوفير مجموعة واسعة من فرص الأعمال عبر الإنترنت.
وسيتناول المتخصصون والخبراء في هذه الصناعة من خلال أربع جلسات متقدمة تبث مباشرةً على الهواء كل يوم، مجموعة من المواضيع الرئيسية بما في ذلك استراتيجيات السياحة للمستقبل، رؤية الفنادق لمرحلة ما بعد كوفيد- 19، مرونة القطاع السياحي، بالإضافة إلى نظرة معمقة عن صناعة الطيران واستكشاف تكنولوجيا السفر الناشئة وأبرز اتجاهات الاستدامة، وغيرها من المواضيع الأخرى ذات الصلة.
تشمل جلسات اليوم الأول التركيز على التواصل وبناء الثقة في هذه المرحلة ورؤية الفنادق لمرحلة ما بعد كوفيد- 19، وغيرها من المواضيع الأخرى.
في حين سيتطرق هذا الحدث في يومه الثاني منتدى الصين وجلسات تعزيز التواصل، بالإضافة إلى التركيز على مرحلة التعافي والتي تشمل استراتيجيات السياحة للمستقبل ومرونة القطاع السياحي ومدى استجابته لتبعات الأزمة الراهنة بالاعتماد على التكنولوجيا والتحليلات. بينما يختتم الحدث في اليوم الثالث بالمؤتمر الدولي للاستثمار السياحي.
إلى جانب ذلك، ستشهد النسخة الافتراضية من سوق السفر العربي ضمن جدول أعمالها المزدحم، مقابلات مع المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى في قطاع الطيران، للحديث بشكل موسع عن آخر التطورات في هذا القطاع. كما ستنظم "أرايفال" جلسة مخصصة للتطرق إلى تنامي دور وكالات السفر عبر الإنترنت وإعادة إطلاق العمليات التشغيلية والرحلات الجوية وما يعنيه ذلك لمشغلي الرحلات ومناطق الجذب السياحي في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى اجتماعات ثنائية مجدولة مسبقاً مدتها 30 دقيقة تجمع بين المحررين والعارضين والمشترين. هذا وستتضمن جلسات الفيديو المباشرة أسئلة وأجوبة أثناء إجراء الاستطلاعات، جنباً إلى جنب مع العروض التقديمية التي تمكّن الجمهور من التفاعل بشكل أكبر مع هذا الحدث.