عودة السياحة الماليزية لمعرض سوق السفر العربي 2023 للعام الـ29 على التوالي

malaysia-tourism-press-conference-at-atm-2023
malaysia-tourism-press-conference-at-atm-2023

دبي - تهدف البعثة المشاركة في الحدث إلى تعزيز الالتزام بإقامة تعاون سياحي جيد والانخراط في التعاون في المستقبل والتعاون مع صناعة السفر والسياحة في المنطقة

اضافة اعلان

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 02 مايو 2023: تتواصل جهود هيئة السياحة الماليزية في الإعلان عن أنشطتها الترويجية الشاملة في منطقة الشرق الأوسط من خلال المشاركة مرة أخرى في معرض سوق السفر العربي 2023 في دبي الذي يقام في الفترة من 1 إلى 4 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يترأس الوفد الماليزي المشارك في الحدث سعادة السيد خير الفردوس أكبر خان، نائب وزير السياحة والفنون والثقافة في ماليزيا.

يوفر سوق السفر العربي الذي يمتد لأربعة أيام لماليزيا منصة مثالية لاستعراض أحدث مناطق الجذب والوجهات السياحية للتسوق والمتعة العائلية والمغامرة البيئية وقضاء شهر العسل والعطلات الفاخرة، والتي ستؤكد ماليزيا من خلالها على سمعتها كوجهة سفر آمنة.

يصادف موعد انعقاد معرض سوق السفر العربي 2023 الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لمشاركة ماليزيا في هذا الحدث المرموق، وهو دليل قوي على دعم البلاد لهذا الحدث والتزامها باستقطاب المزيد من السياح من الشرق الأوسط إلى ماليزيا.

تهدف البعثة المشاركة في الحدث إلى تعزيز الالتزام بإقامة تعاون سياحي جيد والانخراط في التعاون في المستقبل والتعاون مع صناعة السفر والسياحة في المنطقة.

وبهذه المناسبة قال سعادة السيد خير الفردوس أكبر خان، نائب وزير السياحة والفنون والثقافة في ماليزيا:

"ستسعى هيئة السياحة الماليزية جاهدةً لجذب واستقطاب المزيد من السياح من الشرق الأوسط إلى ماليزيا، ونحن على ثقة من أننا سنكون قادرين على تحقيق هدفنا المتمثل في جعل ماليزيا الوجهة الأولى للمسافرين المسلمين".

ومن المقرر أن يلتقي الوفد الماليزي خلال أيام المعرض مع الإدارة العليا لعدد قليل من شركات الطيران في الشرق الأوسط مثل: الخطوط الجوية القطرية والإمارات وطيران الاتحاد والخطوط الجوية السعودية والعربية للطيران والطيران العماني وطيران السلام لمناقشة أوجه التعاون المستقبلية، بالإضافة إلى إجراء عدة مقابلات مع وسائل الإعلام المحلية.

سيشهد السيد خير الفردوس أيضًا خلال اليومين الثاني والثالث من المعرض توقيع مذكرتي تعاون بين هيئة السياحة الماليزية والخطوط الجوية السعودية وشركة السياحة الماليزية مع العربية للطيران، حيث ستعود هذه الاتفاقيات بالنفع على الاقتصاد الماليزي وتقوي الروابط الاقتصادية من خلال صناعة السياحة بين ماليزيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، كما سيستضيف سعادة السيد خير الفردوس "حفل عشاء فاخر" في الثاني من مايو 2023 كعربون محبة وشكر وتقدير للأخوة والشركاء السياحيين في دبي ووسائل الإعلام المحلية على دعمهم المستمر وجهودهم الحثيثة في الترويج لماليزيا.

سجلت ماليزيا منذ إعادة فتح الحدود الدولية بالكامل إجمالي 10،070،964 (10.07 مليون) سائح وافد و28.2 مليار رينغيت ماليزي أي ما يعادل (23.5 مليار درهم إماراتي) في عوائد السائحين في عام 2022، متجاوزة بذلك هدفها الأولي البالغ 9.2 مليون سائح دولي، وتستهدف ماليزيا في عام 2023 استقبال 16.1 مليون سائح دولي وافد (300 ألف سائح من غرب آسيا) وتحقيق 49.2 مليار رينغيت ماليزي أي ما يعادل (41.1 مليار درهم إماراتي) من عائدات السياحة.

وقد سجلت ماليزيا في عام 2022 وصول 88,534 سائحًا وافدًا من الشرق الأوسط إلى أراضيها.