"لوياك" توفر فرص تدريب عملي بدعم من "GIZ /EPP"

عمان - تنفذ مؤسسة "لوياك الأردن" - المؤسسة غير الربحية المتخصصة في البرامج التنموية للشباب – بالتعاون ودعم من برنامج زيادة فرص التشغيل في الأردن الممول من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ/EPP مشروعا للتدريب العملي للخريجين الباحثين عن عمل في محافظتي البلقاء واربد. اضافة اعلان
ويستهدف المشروع – الذي يتضمن تاهيلا للخريجين – توفير حوالي 150 فرصة عمل في كلتا المحافظتين : البلقاء واربد، لمساعدة الشباب على ايجاد فرص عمل في شركات من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، في وقت تظهر فيه الارقام الرسمية بان معدل البطالة في المملكة بلغ خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي نسبة 18 %، مرتفعا عن الفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة 2.7 %.
وبدأت " لوياك الاردن" بالتعاون مع برنامج زيادة فرص التشغيل في الأردن  بتنفيذ المشروع في محافظة البلقاء، فيما سيجري البدء بتنفيذه في اربد خلال فترة الاسابيع المقبلة، حيث يتضمن المشروع تزويد الخريجين بالمهارات المطلوبة في سوق العمل، وتوفير فرص التدريب العملي للمشاركين لتطوير مهاراتهم المهنية وتعزيز فرص حصولهم على العمل، ومن جهة اخرى مساعدة الشركات على ايجاد الموظفين المميزين.
وتشمل مراحل المشروع : مرحلة التسجيل، مرحلة المقابلات الشخصية واختيار المشاركين، مرحلة تدريب المشاركين على المهارات الحياتية واللغة الانجليزية، ومرحلة التدريب العملي في الشركات ومرحلة الارشاد الوظيفي.
واكد مدير عام مؤسسة " لوياك الاردن" رائد مدانات اهمية مثل هذا المشروع في تاهيل الخريج وتدريبه عمليا لتعزيز فرصه في الحصول على فرص العمل وذلك للمساهمة في مواجهة ظاهرة البطالة.
واكد اهمية الدعم المقدم من برنامج زيادة فرص التشغيل في الأردن GIZ/EPP في تنفيذ المشروع ومساعدة الشباب للحصول على فرص العمل وذلك بعد تلقيهم التدريب والمهارات المطلوبة في سوق العمل.