مبادرة "رحلة إلى الابتكار" لـ"أمنية" تقيم ورشتها التدريبية في إربد

جانب من فعاليات شركة أمنية - (من المصدر)
جانب من فعاليات شركة أمنية - (من المصدر)

عمان- نظمت مبادرة “رحلة إلى الابتكار (Trip to Innovation)” فعاليتها الأولى لهذا العام TTI 17 بعنوان “الريادة بين النظرية والتطبيق”، والتي تضمنت عدة جلسات تدريبية تفاعلية شارك فيها نخبة من المتحدثين المختصين في مجال الابتكار والريادة والمشاريع الناشئة وفعاليات شبابية من  محافظة اربد.اضافة اعلان
وشهدت  الفعالية (TTI 17) تفاعلا ملحوظا من قبل المشاركين، الذين وصل عددهم إلى 150 شابا،  مع النشاطات المختلفة والتي تم عقدها بشكل مكثف على مدار يوم كامل.
ومن المواضيع التي تم التطرق إليها خلال الجلسات التدريبية،  ريادة الأعمال في الاردن والكيفية التي يتم فيها  تطوير وتقييم الافكار الريادية،  والأسس التي يتم من خلالها تحويل الفكرة  الى منتج فعلي وطرحه في السوق . كما تم تناول موضوع الريادة الخضراء والذي يحقق رواجا كبيرا في محافل الريادة العالمية واستعراض قصة نجاح من محافظة اربد. واختتمت الفعالية بمسابقة للافكار الريادية بين المشاركين.
وقال زياد شطارة، الرئيس التنفيذي لشركة أمنية: “إن رعاية مبادرة “رحلة إلى الإبتكار” تجسد الهوية المؤسسية لشركة أمنية المنتمية للشباب بإبداعاتهم وابتكاراتهم المختلفة، وتعكس اهتمام الشركة بهذه الفئة من خلال تعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم ومواهبهم والاستفادة من التجارب الشخصية والعملية للمتحدثين في النشاطات المختلفة التي تقوم الشركة بدعمها”.
وأوضح شطارة أن الشراكة الاستراتيجية بين أمنية ومبادرة “رحلة إلى الابتكار” تنطلق من اهتمام الشركة بدعم البرامج التنموية في المجتمع الأردني وإدراكها العميق لتوجهات الشباب واحتياجاتهم الحالية، ووعيها التام بالقضايا التي تهمهم، والتي تتمحور حول الإبداع والابتكار والريادة، كما تسهم في تفعيل حضورها ضمن الفعاليات والأنشطة الخاصة بهم.
ومن الجدير بالذكر، بأن “رحلة إلى الابتكار” هي مشروع غير ربحي يعمل كمسارع للأفكار يهدف إلى رفد قطاع الأعمال في الاردن بجيل من الرياديين الشباب، وتطوير قدراتهم، من خلال تزويدهم بالأدوات الضرورية لذلك من معارف وتجارب وخبرات ومهارات تواصل وإرشاد وتوجيه من خلال النشاطات والفعاليات المنهجية واللامنهجة الرامية إلى تمكينهم من التعرف على الأفكار الإبداعية، والتوجهات الابتكارية في قطاع الأعمال العالمي.