"BMW" تصنع أول سيارة لها في مصنعها بالبرازيل

مجموعة BMW تحتفل بأول سيارة مصنعة في البرازيل - (من المصدر)
مجموعة BMW تحتفل بأول سيارة مصنعة في البرازيل - (من المصدر)

عمان- احتفلت مجموعة BMW بصناعة أول سيارة لها في مصنعها المتواجد في أميركا الجنوبية بولاية سانتا كاتارينا (البرازيل)، كما ستعمل المجموعة على استثمار ما يقارب 200 مليون يورو في المصنع خلال السنوات القليلة المقبلة، مما سيؤدي إلى تزايد القدرة الانتاجية للمصنع لينتج أكثر من 30.000 سيارة سنوياً. وأول سيارة تم تصنيعها في مصنع مجموعة BMW المتواجد في  “Araquari” هي BMW 328I ActiveFlex، وتتميز السيارة بالمرونة من حيث نوع الوقود المستخدم فيها، حيث يمكن استخدام الإثانول أو البنزين، وبالتالي تلبي متطلبات السوق البرازيلي. كما سيوفر مصنع مجموعة BMW الجديد 1.300 فرصة عمل، منهم 500 موظف يعمل حالياً بالمصنع، كما سيتم خلق فرص عمل أخرى ضمن شبكة الموردين للمصنع.اضافة اعلان
من المقرر أن تنتهي كافة أعمال الإنشاء في المصنع بحلول شهر أيلول 2015، حيث سيضم الموقع ايضا قسما لصناعة الهيكل الخارجي للسيارة وآخر لطلاء السيارة. كما سيشمل الموقع مرافق ادارية وقسم الدعم والمساندة إلى جانب الأنشطة اللوجستية. من المقرر ان يتم في هذا المصنع إنتاج النماذج التالية: MINI Countryman، BMW الفئة الأولى الطراز المكون من خمسة أبواب، BMW Sedan الفئة الثالثة، BMW X1 و BMW X3.
يمتد موقع مصنع مجموعة BMW على مساحة قدرها حوالي 1.5 مليون متر مربع منها 500.000 متر مربع معبد ستستخدم للإنتاج. وبإضافة المصنع الجديد في البرازيل، تواصل مجموعة BMW توسيع شبكتها الإنتاجية العالمية، والتي تضم حالياً 30 موقع انتاج وتجميع في 14 بلداً موزعة على أربع قارات.
وتهدف مجموعة BMW من تحقيق نمو متوازن في جميع الأسواق وعلى كافة القارات. وفي هذا السياق علق هارلد كروجر ، عضو مجلس إدارة مجموعة BMW والمسؤول عن خط الإنتاج، في ميونخ قائلاً: “إن المصنع الجديد في البرازيل هو عنصر مهم في شبكة إنتاجنا العالمية، حيث سيسهم بشكل كبير في النمو المربح والمتوازن على الصعيد العالمي لمجموعة BMW”.