"INVESTBANK" و"متحف الأطفال المتنقل" يطلقان محطة الزراعة التعليمية الجديدة للأطفال

جانب من فعاليات البنك الاستثماري -(من المصدر)
جانب من فعاليات البنك الاستثماري -(من المصدر)

عمان- أطلق "INVESTBANK" (البنك الاستثماري)، الرائد في توفير الحلول المالية المبتكرة، و"متحف الأطفال الأردن"، المحطة التعليمية الجديدة "محطة الزراعة" في متحف الأطفال المتنقل، الذي فتح أبوابه لاستقبال الزوار في محافظة عجلون خلال الفترة من السادس وحتى العاشر من أيار (مايو) الحالي.اضافة اعلان
المحطة الجديدة جاءت ضمن إطار شراكة بين الجانبين تم الإعلان عنها في نهاية العام الماضي بهدف دعم مشروع متحف الأطفال المتنقل، حتى تصل تجربته التعليمية التفاعلية لمزيد من الأطفال والعائلات على امتداد المملكة.
وخلال زيارة المتحف المتنقل في عجلون، خصص "INVESTBANK" المحطة الجديدة "محطة الزراعة" لتكون جزءا من جهوده المتواصلة في تعميم المسؤولية البيئية وتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة بين الأجيال الشابة. وقد عززت المحطة من وعي الأطفال بأهمية إعادة التدوير وما له من أثر في مكافحة التلوث البيئي بشكل عام، بالإضافة إلى التعريف بالفوائد البيئية والصحية للزراعة العضوية. وقد شارك الأطفال خلال المحطة بنشاطٍ عملي أسهم في إيصال العديد من المفاهيم الإيجابية التي تؤهلهم ليكونوا التغيير المرجوّ في المستقبل.
وقال مدير عام "INVESTBANK"، منتصر دوّاس: "ظل متحف الأطفال على الدوام مثالاً يُحتذى به للمساعي النبيلة؛ حيث إن مشروع متحف الأطفال المتنقل يسهم في نقل حزمة متنوعة من البرامج التعليمية للعديد من المجتمعات على امتداد الوطن، فكان ذلك حافزًا لنا لمظافرة جهودنا مع شريكنا متحف الأطفال الأردن لوضع هذه الخبرات في متناول الجميع".
وأضاف دوّاس: "محطة INVESTBANK، هي استمرار لمسيرتنا الطويلة من الجهود الرامية لزيادة الوعي بأهمية البيئة وإشراك الأطفال في الحفاظ عليها، وكلنا أمل بأن يكبروا ليصبحوا أبطالا فاعلين في مجال الاستدامة".
وتحدثت سوسن الدلق، مديرة متحف الأطفال الأردن عن هذا التعاون، قائلةً: "إن تقديم معارف وخبرات جديدة للأطفال في المحافظات الأردنية من خلال متحفنا المتنقل هو هدف محوري بالنسبة لنا، ومن خلاله تكمن أهمية شراكتنا مع البنك الاستثماري، لإيمانهم بفاعلية التعلّم التفاعلي في صنع التغيير الذي نتطلع إليه جميعا". وبالإضافة إلى محطة "INVESTBANK"، قدم متحف الأطفال المتنقل العديد من محطات الاكتشاف التعليمية، التي تغطي مواضيع عدة في العلوم، والفن، والأدب، والطاقة، والاجتماعيات وغيرها، كما قدم القبة الفلكية التي تعرض أفلاما ممتعة للأطفال عن عالم الفضاء الخارجي.
يشار إلى أن مدينة عجلون، تحتضن أكبر مبادرة للمسؤولية الاجتماعية لـ"INVESTBANK"، وهي "سوق الشمس البلدي" الذي يدعم من خلاله البنك المزارعين في المنطقة لزراعة وإنتاج وتسويق المنتجات الخالية من المواد الكيميائية للمستهلكين في أنحاء المملكة كافة.