شامبو زيت الأرغان.. أنواعه، فوائده وأضراره

يستخرج زيت الأرغان من بذور شجرة الأرغان، والتي تنمو بشكل رئيسي في المناطق الجافة والصحراوية في المغرب
يستخرج زيت الأرغان من بذور شجرة الأرغان، والتي تنمو بشكل رئيسي في المناطق الجافة والصحراوية في المغرب
شامبو زيت الارغان هو أحد المنتجات المخصصة للعناية بصحة الشعر وتنظيفه وتنقيته من الشوائب والأوساخ العالقة عليه، والذي يحتوي على نسبة كبيرة من زيت الأرغان، وهو أحد أفضل أنواع الزيوت الطبيعية المفيدة لتحسين صحة الشعر وعلاج كافة مشاكله، إذ يُعتبر مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الشعر بالفيتامينات والمعادن التي تغذي البصيلات وتحفز نموها بشكل صحي.اضافة اعلان

شامبو زيت الارغان أنواعه، فوائده وأضراره

يستخرج زيت الأرغان من بذور شجرة الأرغان، والتي تنمو بشكل رئيسي في المناطق الجافة والصحراوية في المغرب، ويُعد من أهم المنتجات الطبيعية التي تستخدم في العناية بصحة البشرة والشعر، وله فوائد صحية عديدة خاصة عند تناوله عن طريق الفم.

ويحتوي زيت الأرغان على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المفيدة للشعر مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك، الفيتامينات كفيتامين هـ، ومضادات الأكسدة القوية والمركبات الهامة، التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نموها بشكل فعال، حماية الشعر من العوامل التي قد تؤثر في صحته خاصة التلوث والتعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتقليل التقصف والتلف والتساقط، مما يعطي شعر أكثر صحة وقوة، بالإضافة إلى ذلك فهو مناسب لكافة أنواع الشعر.

فوائد شامبو زيت الارغان  

مصدر ملئ بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تلعب دوراً فعالاً في تغذية الشعر وتحفيز نمو البصيلات، مما يساهم بشكل ملحوظ في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

يعمل على تنظيف فروة الرأس وبصيلات الشعر بعمق، ويزيل كافة الشوائب والجراثيم والأوساخ المتراكمة عليه، ما يترك الشعر نظيفاً ومنتعشاً.

يساعدك على تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التأثير الضار التعرض للعوامل البيئية المختلفة، مثل الأتربة وأشعة الشمس فوق البنفسجية، بفضل محتواه العالي من مضادات الاكسدة والفيتاميناتن وبالتالي محاربة التلف بنسبة كبيرة.

يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات والجراثيم، مما يساهم في التخلص من القشرة وحماية فروة الرأس من الحكة والالتهابات.

يمكن استخدام لتنعيم وتغذية الشعر التالف والجاف، لاحتوائه على خصائص ومركبات مفيدة لتنعيم وتلميع الشعر، حيث يساهم في تقليل التجاعيد والتشابك والتجعد، مما يمنح شعر أكثر نعومة وسهولة في التصفيف.

يساهم في ترطيب الشعر وفروة الرأس، بفضل محتواه من مضادات الأكسدة والخصائص المركبة ومهدئة لفروة الرأس، والتي تساعد في تخفيف الحكة والتهيج والقشرة، ويحسن من صحة فروة الرأس والشعر بشكل عام.

شامبو زيت الأرغان غني بالعديد من العناصر الطبيعية الفعالة في تحسين مرونة الشعر وتقوية بصيلاته عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين بها، مما يعطي شعر أكثر نعومة ومرونة.

يقضي شامبو زيت الارغان على معظم المشاكل التي يتعرض لها الشعر خاصة التكسر والتقصف والتلف، كما أنه يزيد من لمعانه وقوته.

يناسب جميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر المجعد والجاف والمتضرر والمتساقط، ويمكن استخدامه بانتظام للعناية بالشعر وزيادة نعومته ومرونته.

اضرار شامبو زيت الارغان  

من الممكن أن يؤدي شامبو زيت الارغان إلى جفاف الشعر، حال استخدامه بشكل مفرط ودون ترطيب الشعر بعد استخدامه، لأنه غني بالمواد المطهرة والمنظفة والتي تتسبب في زيادة جفاف الشعر وتقصفه إلى حد ما، خاصة حال تطبيقه بكميات كبيرة على الشعر.

قد يتسبب استعماله بشكل مبالغ على الشعر، في زيادة تراكم الدهون والزيوت على فروة الرأس، لاحتوائه على خصائص مُغذية ومُرطبة، وإذا استخدم بكمية كبيرة أو بشكل متكرر، فقد يزيد من إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس ويؤدي إلى زيادة دهنية الشعر.

تهيج فروة الرأس من الأضرار التي يسببها شامبو زيت الأرغان لدى بعض الأشخاص، خاصة لمن يعانون من الحساسية الزائدة تجاه مكونات الشامبو أو لمن يستخدمونه بطريقة خاطئة، مما يؤدي إلى الشعور بالحكة و الجفاف والتهيج.

أنواع شامبو زيت الارغان  

هناك العديد من أنواع شامبو زيت الارغان المتوفرة، والتي تختلف في تركيبتها ومكوناتها وفقاً للشركة المصنعة، وفيما يلي أفضل الأنواع التي تحتوي على زيت الارغان وفوائدها ومميزاتها:

شامبو زيت الأرغان من هيربال اسنسز Herbal Essences Argan Oil Shampoo  
يأتي هذا الشامبو كأحد أفضل وأشهر الأنواع الغنية بزيت الأرغان، والذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الدهنية كمكونات رئيسية، تساعد على تغذية الشعر وتقويته وتعزيز نموه بشكل طبيعي، تنظيف بصيلات الشعر وفروة الرأس بعمق من الشوائب والأتربة، وحمايته من العوامل البيئية الضارة، التي قد تتسبب في تلفه وتقصفه.

ويتميز شامبو هيربل اسنسز بتركيبته الفريدة التي تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته وتحسين صحته ومظهره، مما يجعله أكثر نعومة ولمعانًا، التخلص من الشعر التالف والضعيف والمجعد، وهو خالي من المواد الكيميائية الضارة التي تتسبب في تقصف الشعر مثل البارابين والسيليكون، كما أنه مناسب لكافة أنواع الشعر سواء التالف والمصبوغ أو المجعد.

شامبو كريستاس إليكسير أولتايم Kerastase Elixir Ultime Shampoo  
يًعد هذا الشامبو من المنتجات الفريدة الغنية بزيت الأرغان والزيوت الطبيعية المفيدة لتحسين صحة الشعر والحفاظ على نعومته ولمعانه، حيث يمتلك تركيبة رائعة من زيت الأرغان وزيت المارولا وزيت بذور الذرة، والفيتامينات، التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه وجعله أكثر نعومة ولمعاناً، ويعمل على تنظيف فروة الرأس بلطف وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة عليه، مما يعطي شعر نظيف وفروة رأس صحية.

ويحتوي الشامبو على مضادات الأكسدة تحمي الشعر من التلف الناتج عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية، ويسهم أيضاً في تحفيز نمو الشعر وزيادة طوله وكثافته، ويقلل من تلف الشعر وتضرره، فضلا عن قدرته في منح الشعر اللمعان والنعومة والتغذية العميقة.

شامبو أو جي اكس OGX Extra Strength Argan Oil Shampoo  
يتميز هذا الشامبو بفاعليته في علاج مشكلة جفاف الشعر، لما يحتويه من عناصر طبيعية هامة مثل زيت الأرغان الطبيعي والبروتينات والفيتامينات، والتي تعمل على ترطيب جذور الشعر وتعزيز إنتاج دهون فروة الرأس، وبالتالي القضاء على التجاعيد والهيشان ومنحه النعومة واللمعان، وهو غني بالأحماض الدهنية التي تساهم في تغذية فروة الرأس وتحسين صحة الشعر وتقويته.

وبفضل تركيبته الفريدة فهو يساهم في تنظيف فروة الرأس بلطف وإزالة الشوائب والدهون الزائدة دون التسبب في جفاف الشعر، ويلعب أيضاً دوراً فعال في تغذية الشعر التالف والضعيف والمجهد، وزيادة قوته ولمعانه، ويقلل من تكسر البصيلات وتساقطها، كما أنه يلائم معظم أنواع الشعر خاصة الشعر المصبوغ والمجهد.

شامبو آرت ناتشورال Art Naturals Moroccan Argan Oil Shampoo  
شامبو آرت ناتشورال غني بالمكونات الطبيعية الضرورية لتغذية الشعر وترطيبه بشكل فعال، إذ يمتلك نسبة عالية من زيت الأرغان ومضادات الأكسدة وإكليل الجبل، التي تحفز بصيلات الشعر على النمو من الجذور حتى الأطراف، ويساهم في تقوية بصيلات الشعر وتقليل تلفها وتساقطها، ويلعب دوراً هاماً في مكافحة قشرة الشعر، وتقليل الحكة والجفاف في فروة الرأس، ما يجعله مناسبًا لمن يعانون من جفاف الشعر أو فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، فهو خالي من المواد الكيميائية الضارة كالسلفات والبارابين التي تؤثر على صحة الشعر بشكل سلبي، وتعرضه للتلف والتقصف، ويلائم كافة أنواع الشعر مثل الشعر المجعد والضعيف والخفيف، كما يمكن استخدامه لعلاج مشكلة تساقط الشعر وزيادة كثافته.

شامبو تشى بزيت الأرغان CHI Argan Oil Shampoo  
يحتوي هذا الشامبو على تركيبة فريدة من زيت الأرجان وزيت المورينجا والفيتامينات، التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه ومنحه النعومة واللمعان، ويحفز بصيلات الشعر على النمو بشكل طبيعي، وبالتالي زيادة طوله وكثافته، ويحتوي ايضاً على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، والتي تحمي فروة الرأس من الحكة و التهيج والالتهاب، كما انه خالي من أي مواد كيميائية ضارة بصحة الشعر مثل البارابين والكبريتات و الفثالات، مما يجعله مناسبًا لجميع أنواع الشعر بما في ذلك الشعر المصبوغ أو المعالج كيميائيًا.

ويساعد على تقوية بصيلات الشعر وحمايته من التساقط والتلف والتقصف، وله دور فعال في التخلص من قشرة الشعر وجفافه، من خلال تنظيف فروة الرأس من الجراثيم والفطريات والأوساخ، دون التسبب في جفاف الفروة أو تهيجها، وبفضل تركيبته الغنية بالبروتينات، فهو يعزز قوة ومرونة الشعر، ويساهم في إصلاح التلف والتقصف بشكل فعال، مما يمنح الشعر مظهرًا صحيًا ولامعًا، ويجعله أكثر سهولة في التصفيف.

كما يلعب دوراً فعالاً في حماية الشعر من التلف الناتج عن العوامل البيئية المختلفة التي يتعرض لها الشعر بشكل يومي، مثل أشعة الشمس والأتربة والملوثات، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة القوية والأحماض الدهنية.

اقرأ أيضاً: 
لبشرة نضرة في سن الـ50.. كاثرين زيتا جونز تقودك نحو السر
زيوت طبيعية تغنيك عن المواد التجميلية والأدوية!