طرق لمعالجة مشكلات البشرة

الكونسيلر سلاح فعال لإخفاء الهالات السوداء - (د ب أ)
الكونسيلر سلاح فعال لإخفاء الهالات السوداء - (د ب أ)

كولونيا- يعد شحوب الوجه والهالات السوداء حول العينين من أكثر المشاكل الجمالية التي تواجهها المرأة العصرية، بسبب إيقاع الحياة المحموم وكثرة أعباء العمل، ما يحول دون أخذ قسط كاف من الراحة والتمتع بنوم هانئ. ولكن يمكن للمرأة محاربة الشحوب والهالات من خلال استعمال الأسلحة الثلاثة التالية: مستحضرات العناية المناسبة والوصفات المنزلية وحيل الماكياج.اضافة اعلان
وأوضحت اختصاصية الأمراض الجلدية الألمانية أوتا شلوسبيرغر أن الجلد الموجود تحت العيون يتسم بالرقة الشديدة. لذا سرعان ما تظهر هنا مشاكل تدفق الدم الناجمة عن نقص النوم، في شكل ظلال بنفسجية اللون، حينما تبرز الأوردة الدموية الدقيقة عبر الجلد. كما أن نقص النوم يتسبب في الحد من تصريف السائل الليمفاوي، ما يؤدي إلى تورم العيون.
ولمواجهة الهالات السوداء وتورم العيون، توصي خبيرة التجميل الألمانية إلينا هلفنباين باستعمال مستحضرات العناية بالعيون المحتوية على مواد فعّالة تزيل تكدسات السوائل وترطب البشرة، مشيرة إلى أنه من الأفضل استعمال المستحضرات التي يكون قوامها إما جل أو سائل؛ كونها تمتاز بمفعولها السريع على البشرة. كما يُفضل أن تشتمل عبوات هذه المستحضرات على رؤوس دوارة باردة؛ حيث إنها تمنح العيون شعوراً بالراحة والاسترخاء.
ملعقة مجمدة
ومَن لا تتوافر لديها هذه المستحضرات، تنصحها الطبيبة الألمانية شلوسبيرغر باللجوء إلى بعض الوصفات المنزلية البسيطة، مثل وضع ملعقتي طعام في المُجمد لمدة خمس دقائق، ثم ضغط ظهري الملعقتين على العينين المغلقتين.
وكوصفة بديلة، أشارت شلوسبيرغ إلى إمكانية غلي اثنين من أكياس الشاي الأسود، ثم وضع الكيسين الباردين على العينين؛ حيث تعمل المواد الموجودة بالشاي على انكماش الأوردة الموجودة تحت العين.
وبالنسبة للبشرة، تنصح فنانة التجميل الألمانية ميشائيلا إوانيدو باستعمال الكريمات النهارية المحتوية على حمض الهيالورونيك أو خلاصات بعض الأعشاب الخاصة؛ حيث إنها تحفز عملية تدفق الدم، الأمر الذي يمنح البشرة مظهراً أكثر حيوية.
ويلتقط فنان التجميل الألماني بيتر أرنهايم طرف الحديث وينصح باستعمال السيروم المرطب، مشيراً إلى أن المستحضرات المحتوية على الكافيين أو التاورين كمواد فعّالة تمنح البشرة المرهقة إطلالة نضرة على وجه السرعة.
كما يمكن الحصول على نفس النتيجة من خلال استعمال مستحضر تقشير الوجه ذي الجزيئات الناعمة؛ حيث إنه يعمل على إزالة قشور البشرة الزائدة والتي تُكوّن طبقة غشاوة رمادية اللون على البشرة. ومن خلال إزالة هذه الطبقة تبدو البشرة وردية اللون.
كونسيلر أصفر
كما أكد أرنهايم أن الكونسيلر يعد سلاحاً فعالاً لإخفاء عيوب البشرة، مشيراً إلى أنه بالنسبة لمنطقة العيون ينبغي بشكل عام استعمال كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من بقية الماكياج.
ولإخفاء الهالات السوداء، تنصح فنانة التجميل إوانيدو باستعمال كونسيلر مائل للصُفرة؛ موضحة أن اللون الأصفر يعد اللون المضاد للون البنفسجي الذي تبرز به الأوعية الدموية الصغيرة أسفل جلد العينين.
وأضافت إوانيدو أن كريم الأساس يلعب هو الآخر دوراً مهماً في إعادة النضارة والحيوية للبشرة الشاحبة والمُتعبة؛ فالمستحضرات المحتوية على جزيئات دقيقة عاكسة للضوء مثلاً تجعل البشرة تبدو كالدرّة المتلألئة. كما أن المستحضرات التي تتألق باللون المشمشي تعد مثالية لهذا الغرض؛ كونها تجعل الحيوية تدب من جديد في أوصال البشرة.
وبالنسبة لظلال الجفون وأحمر الخدود، ينصح خبراء التجميل بشكل عام باستعمال الدرجات الفاتحة: كدرجات البيج أو الدرجات الشفافة للعيون، ودرجات الخوخي للخدود، مشيرين إلى أن الماكياج النابض بالحياة لا يكتمل إلا بأحمر شفاه يتألق بلون وردي أو مرجاني أو يزهو بلون أحمر فاتح ومشرق.
ولتجنب الإصابة بالشحوب والهالات السوداء من الأساس، أكد خبراء التجميل أهمية أن تأخذ المرأة قسطاً كافياً من النوم، لا يقل عن ثمان ساعات يومياً. كما ينبغي أن تسود غرفة النوم أجواء هادئة تخلو من المثيرات، وذلك من أجل الاستمتاع بنوم عميق وهانئ يتيح للبشرة تجديد نشاطها ويُعيد إليها حيويتها ونضارتها بعد يوم عمل شاق. - (د ب أ)