6 نصائح للعناية بالشعر الطويل في الصيف

شعر طويل
شعر طويل

في فصل الصيف، يحتاج الشعر الطويل إلى رعاية إضافية للحفاظ على صحته وجماله، ويتعرض الشعر للكثير من التحديات مثل أشعة الشمس الضارة والرطوبة المرتفعة والتجعيد والجفاف، ولذلك، نقدم لكِ 6 نصائح أساسية للعناية بالشعر الطويل في فصل الصيف، وفقًا لموقع "BoldSky" الهندي:

اضافة اعلان


الترطيب هو الأساس

يحتاج شعرك إلى الترطيب للنمو والازدهار، خاصة في حرارة الصيف.

تأكدي من شرب الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب شعرك من الداخل.

بالإضافة إلى ذلك، استخدمي شامبو وبلسم مرطب مصمم خصيصا للشعر الطويل أو الشعر الجاف، لاستعادة الرطوبة المفقودة ومنع الجفاف والتكسر.

حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة

قومي بحماية شعرك الطويل من ضرر أشعة الشمس عن طريق ارتداء قبعة ذات حافة واسعة أو وشاح عندما تقضي وقتًا طويلاً في الهواء الطلق. ت

 

عرض الشعر المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجية قد يضعف حاجز الشعر ويؤدي إلى الجفاف والهشاشة وتلاشي لون الشعر.

 

يمكنك أيضًا استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية، مثل بلسم بدون غسل أو سيروم لإنشاء حاجز ضد التأثيرات الضارة للشمس.


قص الأطراف بانتظام

قصي أطراف شعرك بانتظام كل 6-8 أسابيع لمنع تقصف الأطراف والحفاظ على مظهر شعرك الطويل الصحي والنابض بالحياة. يساعد قص الشعر بانتظام على إزالة الأطراف التالفة وتعزيز النمو الصحي، ومنع انتشار الأطراف المتقصفة إلى أجزاء أخرى من الشعر. حتى إذا كنتِ تحاولين تطويل شعرك، فإن قص الأطراف بانتظام ضروري للحفاظ على صحة ومظهر الشعر.


استخدام مشط ذو أسنان واسعة

الشعر الطويل عرضة للتشابك، خاصة في الطقس الحار. تجنبي استخدام مشط أسنان ضيقة أو فرشاة ذات أسنان دقيقة لأنها قد تسبب تقصف الشعر وتلفه. بدلاً من ذلك، اختاري مشطًا واسع الأسنان لفك تشابك الشعر دون سحب أو تقطيع شعرك وابدأي بالتمشيط من الأطراف ثم انتقلي إلى الجذور لتقليل التكسر والحفاظ على صحة شعرك.


تجنب الشامبو القاسي

استخدمي شامبو خفيف ومناسب لنوعية شعرك. تجنبي استخدام الشامبو القاسي الذي يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه. اختاري منتجات تنظيف لطيفة ومرطبة.


تغذية الشعر

اهتمي بتغذية شعرك من الداخل من خلال تناول غذاء صحي وغني بالفيتامينات والمعادن. تناولي البروتينات والفواكه والخضروات وشرب الكثير من الماء لتعزيز صحة الشعر. وكالات

 

اقرأ أيضاً: 

هل حقا ماء الأرز مفيد لنمو الشعر ومنع تساقطه؟

مشاكل يعاني منها شعرك أثناء تقدمك بالعمر.. كيف تتعاملين معها؟

أغذية تقوي الشعر وتحارب الصلع