أفضل عشرة أفلام في السينما الأميركية

أفضل عشرة أفلام في السينما الأميركية
أفضل عشرة أفلام في السينما الأميركية

Top 10

قصة الفيلم:

تصدر فيلم الرسوم المتحركة الجديد "الفيل هورتون" "Dr. Seuss' Horton Hears a Who!" ايرادات الافلام بأميركا الشمالية مسجلا 25.1 مليون دولار. ويقوم بالاداء الصوتي للفيلم جيم كاري وستيف كاريل ويخرجه جيمي هيوارد وستيف مارتينو.

اضافة اعلان

قصة الفيلم:

وجاء في المركز الثاني فيلم "لقاء العائلة" "Meet the Browns " الذي يخرجه تيلور بيري ويقوم ببطولته تيلور بيري وانجيلا باسيت وجنيفر لويس وتاميلا جام وكلوي بايلي بايرادات20 مليون دولار. ويحكي الفيلم قصة ام عزباء في شيكاجو تناضل منذ سنوات للوفاء بحاجاتها الاساسية والحفاظ على اولادها الثلاثة من التشرد ولكنها تبدأ في فقد الامل لاول مرة عندما يتم طردها من عملها الى ان تصلها رسالة تبلغها بوفاة والدها الذي لم تره ابدا.

قصة الفيلم:

وجاء في المركز الثالث فيلم "الكاميرا الملعونة 2008" "Shutter" وهو من اخراج ماساييكي اوشياي ويقوم ببطولته راشيل تايلور وجوشوا جاكسون وديفيد دينمان وجيمس كيسون لي ومايا هازن بايرادات بلغت 10.7 مليون دولار. ويحكي الفيلم وهو من افلام الرعب والاثارة قصة مصور يذهب الى عمل جديد في طوكيو بصحبة زوجته الجديدة واثناء توجههما بالسيارة عبر طريق جبلي الى جبل فوجي يصدمان فتاة وعندما يفيقان من الحادث لا يجدا اي اثر لها.

قصة الفيلم:

وجاء في المركز الرابع فيلم "دريلبيت تايلور" "Drillbit Taylor " وهو من اخراج ستيفين بريل ويلعب بطولته اوين ويلسون بايرادات بلغت 10.2مليون دولار. وتدور قصة هذا الفيلم الكوميدي حول ثلاثة صبية في مدرسة ثانوية يلتقون بزميل متنمر يدعى فيكينز. وقبل ان يقعوا تماما في نفوذ فيكينز الرهيب سعوا الى استئجار حارس لحمايتهم بنشر اعلان في مجلة. وجاءهم افضل رد والاقل تكلفة من دريلبيت تايلور.

قصة الفيلم:

وتراجع من المركز الثاني في الاسبوع الماضي الى المركز الخامس فيلم المغامرات والحركة "عشرة الاف سنة قبل الميلاد" "10,000 BC " بإيرادت 8.7 مليون دولار. وتدور قصة الفيلم الذي يخرجه رونالد اميريتش ويقوم ببطولته كاميلا بيلي وكليف كيرتز حول ملحمة عن فترة ما قبل التاريخ تحكي رحلة صياد يتعقب نوعا من الفيلة التي عاشت بالعصور القديمة تسمى الماموث في ارض مجهولة بهدف تأمين مستقبل قبيلته.

قصة الفيلم:

اما المركز السادس وصل اليه فيلم "بلا تراجع" never back down بعد كان ثالثا منذ اسبوع, بإيرادات قدرها خمسة مليون دولار, واجمالي ما حققه في اسبوعين 17 مليونا, وهو بطولة شون فاريس وامير هيرد, وتدور احداثه حول شاب مراهق(فاريس) يلتحق بالمدرسة الثانوية ويقوم بممارسة رياضة المصارعة ليصطدم بهونسو الذي يمتلك العديد من الفنيات في كيفية الدفاع عن النفس.

قصة الفيلم:

من الرابع الى السابع وصل "طريق رحلة الكلية" college road trip بايرادات قدرها حوالي 4.6 مليون دولار في الاسبوع الثالث من عرضه, واجمالي ايردات قدرها حوالي 32 مليون دولار, وهو بطولة النجم الكوميدي مارتن لورانس ورافين ساموني وبريندا سونج, وتدور احداثه حول فتاة تنتهي من مرحلة الدراسة الثانوية وتقوم بالبحث في المدينة التي تقيم فيها برفقة الواصي عليها(لورانس) عن افضل كلية يمكن الالتحاق بها.

قصة الفيلم:

وفي المركز الثامن جاء "عمل البنك" the bank job بإيرادات قدرها اربعة مليون دولار, واجمالي ايرادات قدرها حوالي19 مليون دولار في ثلاثة اسابيع, وهو بطولة جيسون ستاثام والممثلة الاميركية سافرون بوروس ومن اخراج روجر دونالدسون وتدور احداثه حول قيام عصابة باقتحام بنك باركر ستريت في لندن لسرقة خزينة بداخله الا انهم يفاجأون بوجود اسرار فاضحة لشخصية هامة.

قصة الفيلم:

وجاء الفيلم المثير "وجهة نظر" vantage point في المركز التاسع برصيد 3.8 مليون دولار واجمالي ايرادات قدرها حوالي 65 مليون دولار في خمسة اسابيع, وكانت ميزانية انتاجه حوالي40 مليون دولار, وتدور احداثه حول ثمانية وجهات تقود المحققين في اغتيال الرئيس الامريكية اثناء القائه خطبة في اسبانيا الى منفدي العملية.

قصة الفيلم:

العاشر كان من نصيب الفيلم الانجليزي الاسباني الجديد "تحت القمر نفسه" under the same moon بايردات قدرها 2.6 مليون دولار, ويدور حول طفل اسباني يتخطى حدود اسبانيا مع اميركا ليحاول الوصول الى امه بعد وفاة والدته.