أفلام لارس فون ترير وسودربيرج تتصدر مهرجان سينما الرعب في إسبانيا

ملصق فيلم"Melancholia"-(أرشيفية)
ملصق فيلم"Melancholia"-(أرشيفية)

برشلونة- أعلن القائمون على الدورة الـ44 من مهرجان كتالونيا الدولي لسينما الفانتازيا والرعب (ستيجس)، التي ستنطلق فعالياتها في السادس من الشهر المقبل، أن أفلام المخرج الدنماركي المثير للجدل لارس فون ترير والأميركي ستيفن سودربيرج، تتصدر أعمال المسابقة الرسمية هذا العام.اضافة اعلان
ووقع اختيار المهرجان الإسباني على فيلم فون ترير الأخير "Melancholia" أو "كآبة"، بالرغم من الضجة التي أثارتها تصريحات مخرجه على هامش الدورة الأخيرة لمهرجان كان.
كما يشارك سودربيرج هذا العام في (ستيجس) بفيلمه "العدوى" الذي عرض مؤخرا في النسخة الـ68 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ويعد أحد الأفلام التي تتنبأ بدمار العالم من خلال الأوبئة الفتاكة. ويشارك في بطولته كوكبة من كبار نجوم هوليوود أمثال؛ مات ديمون وكيت ونسلوت وجوينث بالترو وماريون كوتيار.
يذكر أن نسخة المهرجان ستحتفي العام الحالي بمرور عشر سنوات على عرض فيلم "الذكاء الاصطناعي"، من إنتاج وإخراج ستيفن سبيلبرج.
وفي تصريحات صحفية، قال مدير المهرجان أنخل سالا، إن دورة العام الحالي تناقش كيف تناولت السينما ظاهرة الذكاء الاصطناعي، أو تفاعل الآلات لتصبح لها عقول تفكر وتتحدى الإرادة البشرية وليست مجرد ماكينات تنفذ الأوامر.-(إفي)