أفلام مغامرات وكوميديا درامية في افتتاح الأسبوع الثقافي الفرنسي في العقبة

أفلام مغامرات وكوميديا درامية في افتتاح الأسبوع الثقافي الفرنسي في العقبة
أفلام مغامرات وكوميديا درامية في افتتاح الأسبوع الثقافي الفرنسي في العقبة

أحمد الرواشدة

العقبة–انطلقت أول من أمس فعاليات اسبوع النشاط الثقافي الفرنسي والذي تنظمه السفارة الفرنسية في الأردن بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بمناسبة احتفالاتها بالعيد السابع لها وتستمر حتى السبت 23 الجاري على مسرح ساحة الثورة العربية الكبرى بالمدينة.

اضافة اعلان

 وتعرض في السادسة والنصف من مساء كل يوم خلال الأسبوع خمسة من الأفلام الروائية في الهواء الطلق على مسرح ساحة الثورة العربية، وتتنوع الأفلام بين المغامرات وأفلام تجسس والرومانسية.

 وعرض في الافتتاح فيلم المغامرات "ميشيل فايان"، للمخرج لوي باسكال كوفولير وبطولة ساغامور ستيفنان، كما عرض فلم تجسس بعنوان"عملاء سريون"، للمخرج فريديريك شوندورفر بطولة فانسن كاسل ومونيكا بيلوتشي، وفيلم الكوميديا درامية،" الأب والأبناء" للمخرج ميشيل بوجيناه وبطولة فيليب نواريه، شارل بيرلينغ، باسكال ايلبي.

 وأقام المركز الفرنسي في فندق الانتركونتيننتال-العقبة حفلا موسيقيا كلاسيكيا، وآخر لموسيقى جاز لعمر فقير مع فرقته الموسيقية في مارتيني بار في فندق الانتركونتيننتال.

 كما تقيم السفارة الفرنسية، في إطار الأسبوع الفرنسي في مدينة العقبة، بطولة في كرة القدم التي ستقام على أرض الملعب الواقع ضمن حرم مدينة الأمير حمزة للشباب اليوم سيضم هذا الحدث الرياضي أربعة عشر فريقا، وهم: شرطة العقبة، فندق الانتركونتيننتال، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، شركة تطوير العقبة، البحرية الأردنية، نادي أيلا للطيران، وخمسة فرق فرنسية تضم أربعة تشكيلات من البحرية الفرنسية وفريق من السفارة الفرنسية في عمان.

ويسعى الأسبوع الثقافي الفرنسي، بدعم من سلطة منطقة العقبة والشركاء المحليين، للكشف عن التنمية الاقتصادية الرائعة لمنطقة العقبة، وتحفيز التبادلات ما بين الجماعات الأردنية

والأجنبية التي تعيش في الأردن، وتنمية التعاون الفرنسي الأردني.

 وقام المهندس حسني أبو غيدا والسفير دونيس غوير، بدعوة ممثلي الفعاليات الدبلوماسية ورجال أعمال وأصدقاء للسفارة الفرنسية الى جميع هذه الفعاليات، وسيكون اللواء البحري جيرار فالان، قائد القوات الفرنسية في المحيط الهندي من بين الحضور أيضا بمناسبة توقف السفن الفرنسية في ميناء العقبة،كما ستكون هناك لقاءات رسمية مع السلطات العسكرية والمدنية الأردنية في العقبة وفي عمان.