أوبرا وينفري تتصدر ثالث قائمة لـ"فوربس" في 2007

أوبرا وينفري تتصدر ثالث قائمة لـ"فوربس" في 2007
أوبرا وينفري تتصدر ثالث قائمة لـ"فوربس" في 2007

نيويورك- احتفظت مقدمة البرامج التلفزيونية الأميركية أوبرا وينفري، بصدارة قوائم التصنيف التي تجريها مجلة "فوربس" لأكثر المشاهير ثراء، بعدما احتلت الإعلامية السمراء المركز الأول بثالث قائمة للمجلة الأميركية هذا العام.

اضافة اعلان

وتصدرت أوبرا وينفري، التي تعد واحدة من أشهر مقدمي البرامج الحوارية في شبكات التلفزيون الأميركية، قائمة "فوربس" التي صدرت هذا الأسبوع، لأغنى 20 شخصية تلفزيونية مشهورة، وهي واحدة من أحدث القوائم التي يتم نشرها على موقع forbes.com على الإنترنت.

وكانت الإعلامية الشهيرة، البالغة من العمر 53 عاماً، قد احتلت المركز الأول بقائمة "فوربس" لأكثر 20 شخصية نسائية مشهورة ثراء، في كانون الثاني (يناير) الماضي، قبل أن تعتلي قائمة أخرى بعد نحو ستة شهور، لأبرز مائة شخصية شهيرة، وهي نفس القائمة التي تصدرتها في وقت سابق.

وحققت مجموعة شركات إعلامية للترفيه والنشر، تمتلكها وينفري التي يلقبها البعض بـ"إمبراطورة الإعلام"، دخلاً بلغ حوالي 260 مليون دولار، خلال الفترة من حزيران (يونيو) من العام 2006، إلى نفس الشهر من العام الحالي، وفقاً لما ذكرت أسوشيتد برس.

وجاء في المرتبة الثانية، الممثل الكوميدي جيري ساينفيلد، الذي يمتلك مجموعة سيارات نادرة من طراز "بورشيه"، بعدما حقق دخلاً إجمالياً خلال نفس الفترة، وصل إلى 60 مليون دولار، نظير مشاركته في الحصول على إيرادات عرض مسلسل يحمل اسمه.

أما سايمون كويل، عضو فريق التحكيم ببرنامج "أميركان أيدول"، الذي تبثه شبكة "فوكس"، فقد جاء في المركز الثالث، بإيرادات بلغت 45 مليون دولار، تلاه ديفيد ليترمان في المركز الرابع برصيد 40 مليون دولار، ثم دونالد ترامب وجاي لينو في المركزين الخامس والسادس، برصيد 32 مليون دولار لكل منها.