القليوبي: الموسم السينمائي الصيفي في مصر سيئ للغاية

    مسقط - وصف المخرج السينمائي المصري د. محمد كامل القليوبي الموسم الصيفي للسينما المصرية هذا العام بأنه كان "سيئا للغاية".

اضافة اعلان

   وقال القليوبي في تصريح لوكالة الانباء الالمانية في مسقط أنه كان يتوقع شخصيا الخسائر التي منيت بها غالبية الافلام المصرية هذا العام، بسبب استمرار موجة الكوميديا التي تشبع الجمهور منها تماما،مشيرا إلى أن السينما في مصر تتجه الى منعطف خطير.

   وأضاف المخرج المصري قائلا أن "الامل في إنقاذ السينما المصرية من هذا الاتجاه يلوح الآن في بعض المبادرات الرسمية، التي بدأت الدولة تبذلها، ومنها قرار وزارة الثقافة المصرية بتقديم دعم مالي قدره 20 مليون جنيه مصري، كمنحة لا ترد لانتاج أفلام سينمائية جادة". مؤكدا ان الاجراء هذا هو "السبيل الوحيد لرفع مستوى الافلام المصرية".

    وقام القليوبي على مدار الاسابيع الاربعة الاخيرة بتقديم مشورة فنية للفيلم السينمائي العماني، الذي يتم تصويره في مسقط حاليا بعنوان "البوم" كأول فيلم سينمائي في السلطنة، وهو من تأليف واخراج خالد عبدالرحيم الزدجالي، وبطولة عدد من الممثلين العمانيين منهم صالح زعل، وأمينة عبدالرسول، وسالم بهوان، وزهى قادر، ويشارك الفنان المصري سعيد صالح كضيف شرف في الفيلم.

    وأوضح القليوبي أن تجربة انتاج أول فيلم سينمائي في سلطنة عمان سيكون لها شأن كبير في الساحة السينمائية العربية، التي وصفها بانها متعطشة لمثل هذه التجارب السينمائية الجديدة.

    وقال أن الفيلم العماني الاول سيكون "مفاجاة" للجمهور، وسوف يؤرخ للسينما العمانية مثلما فعل الفيلم الكويتي "بس يا بحر"، الذي أنتج في الستينيات ووضع الكويت على خريطة الانتاج السينمائي حتى يومنا هذا.

    وحول مشاريعه السينمائية القادمة قال القليوبي انه سوف يبدأ خلال الاسابيع المقبلة في تصوير فيلمه السينمائي الجديد "الهتيف"، الذي سبق تأجيله لعدة مرات، ونفى القليوبي ما أثير مؤخرا عن انسحاب اشرف عبدالباقي من الفيلم، مؤكدا ان ما حدث كان مجرد تأخر في التعاقد مع الممثل، لظروف تتعلق بالتمويل من جهاز السينما المنتج للفيلم، وأن أشرف عبدالباقي سعيد جدا بالفيلم، وسوف يقوم ببطولته مع الممثلة ياسمين عبدالعزيز.