بعد 4 سنوات على رحيلها.. فتح قبر وصيفة ملكة جمال لبنان وصدمة تظهر بداخله

ميشيل الحجل
ميشيل الحجل
تصدر اسم وصيفة ملكة جمال لبنان السابقة ميشيل الحجل، محركات البحث على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي فى الآونة الأخيرة بعد انتشار أنباء بفتح مدفن الراحلة بعد وفاتها بـ4 سنوات، التي توفيت بعد صراع طويل مع مرض السرطان عام 2019.اضافة اعلان

اتخذ قرار بفتح قبر وصيفة ملكة جمال لبنان التي توفيت عام 2019 بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وذلك باستجابة جهات كنيسة لبنانية لطلب ألّحت عليه شقيقة الراحلة، بولا حجل.

ونشر على الصفحة المختصة بميشيل التي تديرها شقيقتها «بولا الحجل» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، خبر فتح قبر ميشيل الحجل بعد 4 سنوات على رحيلها.

وكتبت شقيقتها في المنشور: "بفرح عظيم نعلن لكم أنه في 24/5/ 2023، وبعد زيارة واستماع سيادة المطران سلوان مع لفيف من الكهنة إلى الشهود الذين عاينوا وكشفوا على جثمان ميشيل حجل في 2023/5/20، وبعد التحقق من الوثائق التي أعطيت لسيادته وحضرة الكهنة الأجلاء".

محاربة ميشيل الحجل مع مرض السرطان
وتابع المنشور: "استلمت الكنيسة رسميًا ملف ميشيل بانتظار أن تُعلن المطرانية ذلك في بيانٍ رسمي، وقريبًا ستشكل لجنة من قبل الكنيسة لإعادة الاستماع الى الشهادات و تَسَلُّم الوثائق رسميًا، ومن ثم تشكيل لجنة طبية للكشف على الجثمان، لتتوالى بعد ذلك الخطوات اللازمة في الملف".

مدفن ميشيل الحجل
وقالت بولا على الصفحة: "وافق الكاهن على فتح المدفن برفقة أحد حراسه، ويدعى جوزيف، وفتحنا القبر صباح السبت بحضور اثنين من الكهنة، وبعد 4 سنين تبين أن وجه ميشيل ما زال مثل ماهو ملمسو طري، شعرها يغطّي نصف وجهها وحاجباها ظاهرين، علما بأنّها دُفنت من دون شعر ومن دون حواجب".

وتابعت: "وذلك الشئ تأكده الطب أنه من بعد أول سنة الجسم بيتحلل كله، ومن 24 لـ48 ساعة الشعر والأظافر يتساقطوا، وإما عن النعش تنبعث منه ريحة القداسة، والنقاوة والنضافة ظاهرة".

السبب وراء فتح مدفن ميشيل الحجل
وتحدثت «بولا الحجل» شقيقة الراحلة عن أسباب فتح مدفن ميشيل الحجل خلال اتصال إعلامي، قائلة: افتتح بعد عدة شهادات وصلتها من خارج لبنان، أولها من شابة اتصلت بها من فلسطين، رأت ميشيل في الحلم «حية وعلى رأسها شعر وتقول افتحوا قبري»، تكرر الحلم مع سيدة لبنانية مريضة بالسرطان فجددت تواصلي مع المطرانية على فتح القبر حتى وافقوا.

من هي ميشيل الحجل؟
- ولدت ميشيل الحجل عام 1995م، اشتهرت بعد فوزها بلقب ملكة جمال لبنان 2016م، وعملت خبيرة تجميل وخبيرة تغذية، بالإضافة إلى عملها عارضة أزياء في عالم الموضة.
- اكتشفت إصابتها بمرض السرطان فى عام 2018، وبدأت رحلة صراعها معه، وتوقفت عن العمل لتلقي العلاج، وانتقلت إلى الولايات المتحدة، وفى 17 يونيه 2019 تم الإعلان عن وفاتها.