تواصل فعاليات مهرجان الموسيقى العربية "نغمات شرقية" في أبوظبي

 

ابوظبي  - تواصلت مساء أول من أمس فعاليات الدورة الاولى لمهرجان الموسيقى العربية "نغمات شرقية" الذي ينظم في ابوظبي حيث تابع جمهور المهرجان سهرة احياها كورال الفيحاء اللبناني.

اضافة اعلان

وقدم الكورال فقرات عرضه الذي يعتمد على صوتيات الكورال المكون من اربعين مغنيا ومغنية دون استخدام أية آلة موسيقية ويكتفي بالتحليق بالصوت البشري الى ابعد مدى في تناغم يسهر على تحقيقه قائد الكورال باركيف تسلاكيان.

وانطلق العرض بأغان تراثية حيث ادى الكورال اغنية "فوق النخل فوق" التراثية العراقية تلتها اغنية التراث الشامي "يا شادي الالحان" ثم تعاقبت أغان لفيروز والرحابنة التي برزت في ادائها جمالية اصوات نسائية فردية من الفريق على خلفية التنغيمات التي يقوم بها بقية اعضاء الفريق.

يذكر ان كورال الفيحاء تاسس في مدينة طرابلس اللبنانية مطلع عام 2003 وشارك في عدد من المهرجانات الدولية الى جانب اقامة مجموعة حفلات في دول مختلفة من ابرزها مشاركته في مهرجان الموسيقى العربية في الاسكندرية ومهرجان اصواتنا في بترا الاردنية.

وتشارك في مهرجان "نغمات شرقية" الذي انطلقت فعالياته الخميس وتستمر ستة ايام، ست فرق الى جانب عازفين ومغنين فرديين مثل الموسيقار المصري عمر خيرت والمغنية نادية مصطفى وفرقة رضا للفنون الشعبية وعازف القانون العراقي فرات قدوري وفرقة المقام العراقي وكورال الفيحاء.