توزيع جوائز الغرامي الموسيقية الـ 53 في لوس أنجلوس اليوم

توزيع جوائز الغرامي الموسيقية الـ 53 في لوس أنجلوس اليوم
توزيع جوائز الغرامي الموسيقية الـ 53 في لوس أنجلوس اليوم

مريم نصر

عمان - تنطلق اليوم فعاليات حفل توزيع جوائز الغرامي الموسيقية الـ 53 في لوس أنجلوس، وسط حضور كثيف من الممثلين والمغنين والنقاد والصحافيين، وما يميز حفل هذا العام أن التركيز سيتم على الأغنيات الريفية.

اضافة اعلان

وتصدر مغني الراب إيمينيم قائمة النجوم المرشحين للفوز بالجائزة، حيث ترشح لنيل 10 جوائز غرامي من بينها أفضل ألبوم، وأفضل أغنية، وأفضل تسجيل للعام، وأفضل تعاون راب، وأفضل أغنية راب، وأفضل تعاون بوب وغيرها

كما حصد المغني برونو مارس على 7 ترشيحات، وحصل كل من ليدي غاغا وفريق ليدي أنتيبيلوم وجاي زي على 6 ترشيحات، أما كاتي بيري وريهانا فرشحت كل منهما لـ4 جوائز غرامي، وبيونسي لجائزتين فقط.

ورغم رحيل ملك البوب مايكل جاكسون إلا أن اسمه ما يزال حاضرا في حفل جوائز الغرامي، الذي لم يغب عنه كثيرا، إذ تم ترشيحه هذا العام لنيل جائزة أفضل مغني بوب عن أغنيته، الذي كان يزعم غنائها في سلسلة حفلاته بلندن "this is it".

ويشهد هذا الحفل الظهور الأول للمغنية ميراندا لامبرت، التي ستؤدي بعض الأغنيات على المسرح، وكذلك المغنية ليدي انتبرليوم. كما ستغني النجمة الأميركية بربرا سترايسند التي ستكرم في الحفل.

وسترايسند، الحائزة على 8 جوائز غرامي، مرشحة حاليا لنيل جائزة غرامي، كما ستشارك كل من مايلي سايرس والممثل نيل باتريك هاريس والمغني جون ليجند وفرقة بارامور والممثل سيث روغن، بالإضافة إلى إيمينيم وليدي غاغا وميرندا كايتي بيري وجاستن بيبر وآشر وجايدن سميث وريانا وغوينيث بالترو. وسيقدم حفل الجوائز كل من ديريك بنتلي وبلاك شيلتون وزاك براون، بالإضافة إلى كيث اربان.

والمرشحون لهذا العام عن فئة تسجيل العام ترشح كل من أغنية "Nothin' On You" للمغني بي او بي برونو مارس، وتسجيل Love The Way You Lie للمغني امينيم وريانا، تسجيل F*** You لجي لو غرين، Empire State Of Mind للمغني جي زي واليشا كيز، وأغنية Need You Now للمغنية ليدي أنتبلوم.

أما ترشيحات "ألبوم السنة" فكانت من نصيب ألبوم (Recovery) لإيمينيم و(The Suburbs) لأركايد فاير، و(Need You Now) لليدي أنتبلوم، و(The Fame Monster) لليدي غاغا، و(Teenage Dream) لكايتي بيري.

وفي فئة جائزة "أفضل مغن جديد" كل من جاستن بيبر ودرايك زفلورانس ومامفورد وسونز وإسبرانزا سبالدينغ. أما المرشحون لجائزة "أغنية العام" فهم؛ كي لو غرين عن أغنية (FU)، وراي لامونتاني عن أغنية (Beg Steal Or Borrow)، وليدي أنتبلوم عن (Need You Now)، وإيمينيم عن (Love The Way You Lie)، وميرندا لامبرت عن (The House (That Built Me.

وترشحت كل من سارة بارليز والمغنية بيونسي ونورا جوزنز والليدي غاغا وكايني بيري، لنيل جائزة أفضل مغنية بوب، في حين ترشح كل من مايكل بوبل والمغني الراحل مايكل جاكسون، وادم لامبرت وبرونو مارس وجون ماير، لنيل جائزة أفضل مغني بوب لهذا العام.

ويذكر أن الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم (NARAS)، هي التي تنظم حفل توزيع جوائز الغرامي، التي تعتبر إحدى أهم الجوائز الموسيقية السنوية الأربع الكبرى في الولايات المتحدة الأميركية. يقام حفل توزيع جوائز الغرامي في شباط (فبراير) من كل عام، وهو يشبه إلى حد بعيد حفل توزيع جوائز الأوسكار.

الجوائز توزع على 108 تصنيفات ضمن 30 نوعا موسيقيا مثل؛ البوب، والروك، والراب. وتقوم الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم بالترشيح والتصويت بعد ذلك بخلاف جوائز الموسيقى الأميركية (AMA)، التي تعتمد على الشعبية، وتختلف أيضاً عن جوائز بلبورد الموسيقية (BMA)، التي تعتمد على الإنجازات المحققة في سباق الأغنيات.

أكبر عدد من جوائز الغرامي حصل عليه الموسيقار جورج سولتي، وهو 31 جائزة، ورشح إلى 74 جائزة قبل رحيله العام 1997. وأكثر مغني حصل على جوائز الغرامي في ليلية واحدة هو ملك البوب مايكل جاكسون في العام 1984، حينما فاز بـ 8 جوائز غرامي دفعه واحدة، ولم يستطع أحد أن يسجل هذا الرقم إلى اليوم.

[email protected]