جوين ستيفاني.. الحلم بالزواج كشف موهبتها الفنية

جوين ستيفاني.. الحلم بالزواج كشف موهبتها الفنية
جوين ستيفاني.. الحلم بالزواج كشف موهبتها الفنية

مريم نصر

    جميعنا نمر بلحظات في رحلة حياتنا نشعر فيها ان الامور على وشك أن تتغير لسبب ما. وبالنسبة للمغنية جوين ستيفاني، فإن هذا الاحساس جاء وهي لا تزال على مقاعد الدراسة حين وقعت في حب شاب واعتقدت ان حياتها ستتغير حين تتزوجه. وسرعان ما اصبحت هذه العلاقة بالنسبة لها شغفا ما بعده شغف، ما أعطاها القوة والإلهام لأن تكتب الاشعار والقصائد لحبيبها.

اضافة اعلان

    ومن هنا شعرت جوين أنها تملك موهبة تريد أن تطلقها للعالم. ويمكننا القول أنها نجحت في هذه المهمة بعد أن نجحت كمغنية رئيسية في فرقة "نو داوت"، وككاتبة أغنيات، وحاليا كمغنية، رغم انها كانت تحلم بأن تتزوج وتكوّن عائلة.

     ولدت ستيفاني لأب إيطالي وأم إنجليزية في العام 1969، وبعد ان تخرجت من الثانوية العامة التحقت بجامعة كاليفورنيا ستيت فوليرتون. وفي العام 1987 قام شقيق جوين بتأسيس فرقة "نو داوت" التي أطلقت اول البوم لها في العام 1992 والذي حمل اسم الفرقة، وسرعان ما اطلقوا البومهم الثاني The Beacon Street Collection.

     وفي العام 1995 أطلقت الفرقة البومها الثالث Tragic Kingdom الذي حقق نجاحا مذهلا، حيث احتلت اغنيات الالبوم المراكز الاولى في انحاء كندا والولايات المتحدة، الامر الذي زاد من شهرة جوين التي قامت بكتابة معظم اغنيات الالبوم، مثل Don't Speak وأغنية Spiderwebs والتي كتبتها بسبب توتر علاقتها بخطيبها التي أحبته مدة 8 أعوام ثم تركها.

    ورغم النجاح الذي حققه الالبوم، الا ان جوين دخلت مرحلة اكتئاب الى أن التقت بعازف الغيتار جيفين روسدال في العام 1996 والذي تزوجته في العام 2002 .

     وبعد انفصال فرقة "نو داوت"، حاولت ستيفاني جاهدة أن تغني وحدها. ففي العام 2001 غنت مع المغني موبي في أغنية Southside ثم غنت مع ايف في اغنية Let Me Blow Ya Mind. ومن الجدير ذكره هنا ان جوين هي اول مغنية تفوز بجائزتي (ام تي في) أفضل كليب لمغني عن أغنية Southside وأفضل كليب لمغنية عن أغنية Let Me Blow Ya Mind.

    وشاءت الصدف أن تلتقي جوين بليندا بيري، ومعا كتبا أغنيات البومها الاول من بينها أغنية What You Waiting For والتي استلهمت جوين كلماتها من ترددها من المشاركة مع ليندا بيري، واحتلت الاغنية المركز الاول في كندا واستراليا واميركا.

    بعدها التقت جوين مع فرقة "اوتكاست"، وانتجا معا أغنية Hey Baby التي لاقت نجاحا كبيرا واحتلت المراكز الاولى على قائمة افضل الاغنيات لذلك العام في مختلف الدول الاوروبية واميركا وكندا.

ثم أصدرت جوين اغنية Rich Girl مع المغنية ايف وهي مأخوذة عن أغنية If I Was A Rich Man للمغني لوتشي لو وقد احتلت الاغنية فور صدورها المركز الاول على قائمة بيلبورد لافضل الاغنيات، وقد استخدمت الاغنية في احد اعلانات بيبسي. الاغنية التالية كانت Hollaback Girl التي اصبحت من أسرع الاغنيات وصولا إلى المركز الاول في قائمة بيلبور، وقد استمرت مدة 6 اسابيع على قائمة أفضل الاغنيات، وبذلك أصبحت جوين أول مغنية في العالم تصل الى قائمة بيلبورد بهذه السرعة لهذه المدة، منذ المغني Nickelback مع اغنية How You Remind Me ثم أصدرت جوين أغنية Bubble Pop Electric ثم جمعت جوين هذه الاغنيات في البوم يدعى Love. Angel. Music. Baby والذي صدر في الولايات المتحدة وبيع منه ما يزيد على المليون نسخة خلال 4 أسابيع فقط من اصداره وبهذا يصبح البوم جوين المنفرد أفضل من أي البوم اصدرته مع فرقة "نو دوات".

    وما تزال هناك بعض الاغنيات التي حضرت ولكن لم تصدر بعد مثل أغنية Parental Advisory وأغنية Wonderful Life For Him والذي يتناول موضوع حبيبها الاول الذي تركها. وأغنية Fine By You.

    والجدير بالذكر هنا ان جوين صممت خط ازياء كاملا أسمته L.A.M.B والتي احتوت على حقائب وملابس وقد ارتدت كل من باريس هيلتن وباميلا اندرسون وهالي بيري خط ازياء جوين.