سعد أبو تايه يشعل ليالي "صيف عمان" بالغناء العربي الأصيل

عمان-الغد- تواصلت فعاليات مهرجان صيف عمان في دورته التاسعة في يومه الخامس بحفل للفنان الأردني سعد أبو تايه الذي أحيا حفلاً أردنياً بامتياز؛ حيث تنقل بين الأرشيف الغنائي الأردني الفلكلوري وبين أغنيات لها انتشار عربي بين الجمهور، وعبر مجموعة من الأغاني التراثية والخليجية والوطنية.اضافة اعلان
وطل الفنان أبو تايه على جمهوره مساء أمس في حدائق الحسين ضمن ليالي صيف عمان في أجواء حماسية وتفاعلية مع الجمهور على المسرح الرئيسي للمهرجان.
واستهل أبو تايه حفله الفني بتحية الجمهور وغناء الأغنيات الوطنية والتراثية، ليتنقل بين مجموعة من الأغنيات العربية والمحلية التي يتقنها، فضلا عن مجموعة من أغنيات من الخليج العربي.
وتفاعل حضور أبو تايه مع جمهوره من خلال الطابع الغنائي الذي يقدمه الفنان الذي ذهب بجمهوره للأغنيات الشعبية والدبكات التي زادت حماس الجمهور طيلة الحفل.
وأبو تايه له العديد من الأعمال في الأغاني التراثية والوطنية القديمة الناجحة التي لاقت إعجاب الجماهير الأردنية والعربية في الوطن العربي، وله مشاركات في المهرجانات الأردنية والعربية حيث الحضور المميز فيها.
ومن الأغاني التي لاقت شهرة في الوسط الفني وقدمها أبو تايه خلال الحفل وعلى طريقته الخاصة لزيادة حماسة وتفاعل الجمهور "يا أبوردين، انت معلم، غيرك ما بختار، لاهجر قصرك واسكن بيت الشعر، وكرمالك لأعمل ناطور".
كما قدم العديد من الأغنيات الخاصة والوطنية والشعبية التراثية والسامر الأردني والتي كان لها النصيب الأكبر من الحفل ووصلة من المواويل والميجانا التي تغزل من خلالها بجمهوره الكبير في الحفل.
واستهلت فعاليات اليوم الخامس من المهرجان بمشاركة فنية لفرقة "بترا ميوزك" في المهرجان؛ حيث قدّمت وصلات غنائية طربية أدّاها بقيادة المايسترو إياد قطاطشة.
ولاقت مشاركة الفرقة إعجاب الجمهور، فقد قدمت فيها أغانٍ لاقت رواجا كبيرا في الساحة الفنية لعدد من نجوم الساحة الفنية العربية.
وضمن الفعاليات المخصصة للأطفال، استمرت الفرق المشاركة تقديم عروضها الخاصة بالأطفال وتضمنت العديد من الفقرات الترفيهية المنوعة والشخصيات الكرتونية وعروض للساحر والرسم على الوجوه وتشكيل البالونات، والتي تم عرضها في منطقة المدرج والمخصصة للأطفال.
وتقام فعاليات صيف عمان في حدائق الحسين بالمجان وتحديدا على مسرحيها الرئيسي (المفتوح) والمكشوف، وفي ساحة الأطفال التي تشتمل فعالياتها، إضافة لما تقدم، يوجد رسم على الوجوه وتشكيل بالونات ومهرج وشخصيات كرتونية الساحر ومسرحيات أطفال وألعاب مختلفة.
ومن الجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان صيف عمان تبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة "هوا عمان" (105.9) التابعة لأمانة عمان الكبرى.