"سقوط اوليمبوس": كليشيهات معادة للبطل الأسطوري في مواجهة الإرهاب

"مشاهد من "سقوط اوليمبوس - (أرشيفية)
"مشاهد من "سقوط اوليمبوس - (أرشيفية)

إسراء الردايدة

عمان- الإرهابيون يسيطرون على البيت الأبيض، والنتائج التي تترتب على هذا الهجوم هي المغامرة بأكملها في فيلم المخرج انطوان فاكوا الذي يحمل اسم "Olympus Has Fallen".اضافة اعلان
والفيلم الذي يقع في فئة أفلام الأكشن ما هو إلا نسخة من أفلام Die Hard، ولكن البطل فيها هذه المرة ليس بروس ويليس، وإنما الممثل الاسكتلندي جيرارد بتلر، الذي يلعب دور ضابط المخابرات والذي يحبط الهجوم الإرهابي.
ويلعب الممثل الاسكتلندي جيرارد بتلر دور ضابط مخابرات سابق يصبح أمل أميركا الوحيد في إحباط محاولة إرهابية للهجوم على مقر الرئيس الأميركي في البيت الأبيض، بعد أن تمكن الإرهابيون من السيطرة على مقر الرئاسة الأميركية، في فيلم الإثارة "سقوط أوليمبوس".
و"سقوط اوليمبوس"، الذي يرمز للقوة العظمى العالمية وهي أميركا، هو أول فيلم في العام الحالي يتطرق للإرهاب العالمي ومخططاته الهجومية التي تستهدف الولايات المتحدة الأميركية، لتدور معركة حامية الوطيس من أجل تحقيق العدالة والقضاء على هذا المخطط، الذي شنته قوى أجنبية خلال لقاء الرئيس الأميركي في البيت الأبيض، ولعب دوره آرون ايكهارت مع رئيس الوزراء لكوريا الجنوبية في 5 من تموز (يوليو) من العام 2012.
فاكوا مخرج الفيلم الذي نال فيه دينزل واشنطن أوسكاره الثاني من العام 2001 Training Day لم ينجح هذه المرة، إذ يحمل العمل الكثير من لحظات السقوط والانغماس في المؤثرات البصرية والانفجارات وحتى اللحظات التي يبدو فيها شيئا يفوق الخيال.
الرسالة التي يحملها الفيلم هي ألا تثق أبدا بشخص من خارج البلاد أو حتى من يبدي ترددا في مواقفه، لأن الخائن في النهاية كان من بين فريق العمل الاستخباراتي في البيت الأبيض.
وكالعادة لصورة الجندي البطل الخرافي يقدم الممثل جيرارد بتلر والذي يلعب دور شخصية مايك باننج، لينقذ الرئيس الأميركي من خلال الاتصال به وتنطلق المغامرة للقضاء على الإرهابيين.
عنف ودموية وكلمات شتم قوية وسط التفجيرات والقتال الحاد، ليبدو أشبه بحلبة مصارعة مما جعل الفيلم سطحيا جدا، علما أن من كتب سيناريو الفيلم كريتون روزينبرجر، وكاترين بينيديكت التي تستمر على ساعتين من الزمن، وحقق أرباحا في شباك التذاكر نحو 10.4 مليون دولار منذ إطلاقه الأسبوع الماضي.

israa.alhamad@alghad ,jo